مراجعة OnePlus Buds Pro

 قدمت OnePlus OnePlus Buds Pro ، وهو أحدث زوج استريو لاسلكي حقيقي من سماعات الأذن منذ فترة ، وهو يوفر ميزات على مستوى رائد مثل التصميم المتميز وإلغاء الضوضاء النشط والشحن اللاسلكي ويوفر عمر بطارية ضخم يصل إلى 38 ساعة. إليك مراجعة OnePlus Buds Pro.


التصميم والبناء  OnePlus Buds Pro 

تم تصنيف OnePlus Buds Pro في فئة سماعات الأذن المتميزة ، ويتميز بغلاف مصمم مستطيل الشكل غير لامع مع حواف منحنية تمنع بصمات الأصابع واللطخات. العلبة خفيفة الوزن (52 جرامًا) وتوفر إمكانات الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى Warp Charge لشحن أسرع.

تتميز العلبة بتصنيف IPX4 الذي يبدو نادرًا ، تقدم العديد من سماعات الأذن تصميمًا مقاومًا للماء لسماعات الأذن فقط وليس للجراب. يحتوي الجزء الخلفي من العلبة على منفذ USB من النوع C يدعم الشحن السريع لمدة 10 دقائق بينما يحتوي الجانب الأمامي على مؤشر LED يوضح الطاقة والشحن والبطارية المنخفضة.

عند فتح العلبة ، سترى سماعات الأذن التي تقدم مظهرًا لطيفًا غير لامع مع حشوة مطاطية ، وسيقان بارزة قصيرة ذات لون لامع ومعدني ، وأطراف سيليكون في النهاية. يبدو أن تصميم سماعات الأذن ممتاز للغاية ويبدو مذهلاً تمامًا.






سماعات الأذن مقاومة للماء أيضًا ، ولكن مع تصنيف IP مختلف وتصميم IP55 المقاوم للماء. كما أنها خفيفة الوزن للغاية ، فهي تزن 4.35 جرامًا لكل منها ويمكن وضعها بسهولة في الأذنين ، كما أنها مريحة في الارتداء. يشتمل OnePlus Buds Pro على ثلاثة أحجام لأطراف الأذن في العلبة ، وكلها مصنوعة من السيليكون.


توفر سماعات الأذن ميكروفونات ثلاثية (إجمالي 6) ، واحد في منطقة اللمس وواحد في الأسفل وواحد حول أطراف الأذن. سترى دبابيس على البراعم المستخدمة للشحن ، والجانب الخارجي به تحكم بالإيماءات للتحكم في الموسيقى والمكالمات. تحتوي سماعات الأذن على ميزة الكشف داخل الأذن والتي تعمل تلقائيًا على إيقاف الموسيقى مؤقتًا عند إزالة سماعة الأذن واستئناف التشغيل عند إدخالها.




اداء والميزات OnePlus Buds Pro

يأتي OnePlus Buds Pro مزودًا بمحركات ديناميكية مقاس 11 مم مع دعم صوت عالي الدقة LDHC و Dolby Atmos. بالإضافة إلى ذلك ، تشتمل الميزات على 40 ديسيبل Smart Adaptive Noise Cancellation ، وميكروفونات معايرة لتقليل الرياح والضوضاء ، وزمن انتقال منخفض للغاية 94 مللي ثانية ، ومعرف الصوت الذي ينشئ إعداد EQ لضبط أذنيك.

حول جودة الصوت ، توفر سماعات الأذن إخراجًا صوتيًا مذهلاً ، مع توازن الصوت الجهير والمتوسط والثالث ، والأداء الصوتي لسماعات الأذن رائع بشكل استثنائي. لا يتوفر معادل مخصص قد يكون خيبة أمل لبعض المستخدمين.

تدعم سماعات الأذن برنامج ترميز الصوت عالي الجودة LHDC (96 كيلو هرتز) ، لكن الترميز لا يحظى بشعبية كبيرة بين الهواتف الذكية. بدءًا من Android 10 ، يعد LHDC جزءًا من مشروع Android Open Source Project الذي يمكّن كل مصنّع المعدات الأصلية من دمج هذا المعيار في أجهزة Android الخاصة به بحرية. بعد قولي هذا ، قد لا تدعم جميع الهواتف الذكية صوت LHDC عالي الجودة ، فإن المنافسين مثل Qualcomm's aptX HD و Sony LDAC أكثر شهرة بين الهواتف الذكية.

يعمل LHDC على تحسين جودة الصوت ، ومع ذلك ، فهو يعمل مع أجهزة معينة خاصة تلك التي تدعم LHDC المدمج. يدعم OnePlus Nord 2 برنامج الترميز هذا ويمكنه الاستفادة من إمكانات الصوت عالي الجودة. إذا كان هاتفك الذكي لا يدعم LHDC ، فإن تقنية Bluetooth تعود إلى تقنية الصوت القياسية ، مثل AAC و SBC.

يعد إلغاء الضوضاء النشط فعالاً ويقوم بإسكات البيئة حتى 40 ديسيبل ، وأداء ANC لائق. ميزة أخرى تسمى Zen Mode Air تقوم بتنزيل الأصوات البيئية المحيطة واستخدام سماعات الأذن للاستماع إلى أي من مقاطع الضوضاء البيضاء الخمسة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد نومًا هادئًا ، أو إذا كنت تشارك في اليوغا أو التأمل أو أثناء يوم عمل مرهق.


يستخدم OnePlus Buds Pro تقنية Bluetooth 5.2 للإقران على الفور ، ما عليك سوى فتح العلبة وسيتم توصيل السماعات على الفور. يقدم OnePlus تطبيقًا يسمى HeyMelody يتيح لك الاتصال واستخدام العديد من ميزاته ويمنحك تحديثات البرامج الثابتة. التطبيق متاح لمنصة Android و iOS. يعرض التطبيق معلومات البطارية بالإضافة إلى ميزاتها مثل إلغاء الضوضاء النشط وتخصيص عناصر التحكم بالإيماءات وتحديث البرامج الثابتة والمزيد.

وقت تشغيل البطارية والشحن

بالانتقال إلى البطارية ، يوفر OnePlus Buds Pro أداءً مذهلاً للبطارية ، ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 38 ساعة في حالة الشحن الكامل (مع العلبة). عمر البطارية على سماعات الأذن استثنائي ويبرز في فئتها.

يمكن أن تستمر كل سماعة أذن لمدة تصل إلى 7 ساعات بدون ANC بينما يمكن أن تدوم 5 ساعات مع تمكين ANC في شحنة واحدة والتي تختلف وفقًا لاستخدامك ومستويات الصوت. توفر العلبة سعة بطارية 520 مللي أمبير في الساعة بينما تحمل سماعات الأذن بطارية 40 مللي أمبير لكل منهما.

يمنح شحن سماعات الأذن لمدة 10 دقائق طاقة بطارية كبيرة ، ويمكن الحصول على حوالي 10 ساعات من طاقة البطارية في غضون 10 دقائق فقط. بالإضافة إلى ذلك ، توفر سماعات الأذن إمكانات الشحن اللاسلكي ، وتدعم شاحن متوافق مع Qi للشحن.

الخاتمه 

يوفر OnePlus Buds Pro تصميمًا متميزًا وجودة صوت لا تصدق وحزم بعض الميزات الرائعة وإلغاء الضوضاء النشط والشحن اللاسلكي والتخصيصات القائمة على التطبيق و Zen Mode Air والبطارية الاستثنائية. يبدو أن OnePlus Buds Pro واعد أكثر بكثير لمستخدمي الهواتف الذكية OnePlus ويوصى به إذا كانوا يستخدمون OnePlus EcoSystem. لعشاق الصوت ، يوفر هذا الزوج من سماعات الأذن جودة صوت رائعة وكبيرة إذا كانت لديك الميزانية.

abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads