مراجعة Apple iPhone 13 من مستخدم Android طويل المدى: هل يجب عليك إجراء التبديل؟

 لقد استخدمت أجهزة Android في الجزء الأكبر من تطور الهاتف الذكي. لفترة وجيزة ، قمت بالتبديل إلى نظام Apple البيئي ولكن بعد ذلك تخليت عن أجهزة iPhone (iPhone 4s و 6s و 7) للأبد في عام 2017 ، وذلك ببساطة لأن أجهزة Apple شعرت بأنها مقيدة. لعبت Apple بأمان شديد وبطرق عديدة وبدأت في خسارة المعركة أمام منافسي Android. استمرت أجهزة Android في التحسن بمرور الوقت وقدمت قيمة أكبر لاستثمارك.

  • المميزات

  1. يشعر بالتميز ويقدم المتانة المطلوبة (معتمد من IP68) أداء متسق
  2.   أفضل كاميرا فيديو في سعرها المناسب (صور بتقنية HDR Dolby Vision)
  3. مكبرات الصوت
  4. بطارية طويلة الأمد

  •   سلبيات

  1.   يفتقر إلى عرض 120 هرتز
  2.   iOS لا يزال يشعر بأنه مقيد
  3.   نوتش لا يزال مزارات
  4. لا يوجد  شاحن أو سماعات في صندوق الهاتف 
  5. سرعة الشحن لا يوجد 

إذا كنت تأخذ أي جهاز Android ذي قيمة عالية أو متميز تم إطلاقه في العامين الماضيين ومقارنته بأحدث جيل من iPhone 13 ، ستلاحظ الفرق.

ومع ذلك ، فقد تغيرت الأمور أو بدأت تتغير مع أحدث جيل من أجهزة iPhone. الشخص الذي نراجعه اليوم - iPhone 13 ليس نحيفًا تمامًا من حيث الميزات كحزمة كاملة. تحصل على بعض ميزات الكاميرا المرغوبة ، ومساحة تخزين أكبر ، وشق أصغر ، وعمر بطارية محسّن بسعر إطلاق سابقتها ، أي iPhone 12. الآن ، من المحتمل ألا تحدث معظم هذه الميزات فرقًا كبيرًا لمستخدم iPhone 12 ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم جيلًا أقدم من iPhone ، أو في حد ذاته iPhone XR ، أو iPhone 11 أو تخطط للتبديل من Android ، فأنت في حالة من المفاجآت وبعض خيبات الأمل. لذا ، هل يجب أن تقوم بالتبديل؟ أحاول الإجابة على مثل هذه الأسئلة في المراجعة التالية.



  • تصميم Apple iPhone 13 - البناء وبيئة العمل
لا تترك لنا Apple أي شكاوى بشأن جزء الجودة ، لذا سأركز بشكل أساسي على بيئة العمل وسهولة الاستخدام. ستشعر أن هاتف iPhone 13 أنيق للغاية (7.7 ملم) وخفيف الوزن (174 جم) بمجرد إخراجه من الصندوق. إنه يحتوي على القدر المناسب من الثقل وحجم الشاشة والنسب التي تخدم بشكل رائع لمعظم المهام المتعلقة بالهواتف الذكية. على عكس معظم أجهزة Android ، فإن شاشة iPhone 13 مقاس 6.1 بوصة أوسع قليلاً. تأتي الشاشة المسطحة مع بعض المليمترات الإضافية من العرض التي ذكرتني بواجهة Google Pixel 3XL الأمامية. يبدو أن كل من Google و Apple لديهما شعور مماثل إلى حد ما من الناحية الجمالية عندما يتعلق الأمر بتصميم الهواتف. لكي نكون صادقين ، فإن حجم الشاشة هذا أكثر ملاءمة وسهولة من تلك الهواتف ذات نسبة العرض إلى الارتفاع الأطول. سيكون عليك بذل جهد أقل للوصول إلى الزوايا القصوى للشاشة وبالتالي تقليل إجهاد اليد في الاستخدام اليومي.

أسهل في الاستخدام بيد واحدة. يعمل الإطار المسطح والجزء الأمامي المسطح لصالح الهاتف. كما تم وضع الأزرار بعناية لتوفير مزيد من الراحة. إذا كنت لا تزال تجد شاشة بحجم 6.1 بوصة أكبر حسب رغبتك ، فإن 13 Mini ستخدمك بشكل أفضل.


  • iPhone 12 Vs iPhone 13 Design - تغييرات تجميلية
إذا كنت تتساءل عن الجديد في تصميم iPhone 13 ، فإن الشق الآن أصغر والهاتف أثقل قليلاً (بمقدار 10 جرام) من سابقه. تم أيضًا تعديل موضع الكاميرا قليلاً باستخدام مستشعرات جديدة وأكبر تم وضعها بشكل قطري. وهناك لون جديد - هو اللون الوردي الذي قمنا بمراجعته ، حيث يظهر لونًا فاتحًا جدًا من اللون الوردي يبدو أنيقًا للغاية. حتى إطار الألمنيوم له لون وردي ولكن مع لمسة نهائية غير لامعة. التصميم العام بسيط للغاية وجميل. وبينما أحببت عامل شكل العرض المسطح والأعرض ، يجب على Apple أن تفعل شيئًا حيال الحواف السوداء السميكة. إنها ملحوظة للغاية وتعطي إحساسًا قديمًا بالواجهة الأمامية الرائعة لأجهزة iPhone الجديدة.
  • قوة تحمل هاتف iPhone 13

نظرًا للمتانة ، فإن iPhone 13 مقاوم للغبار / الماء IP68. وفقًا لشركة Apple ، يمكن للهاتف أن يعيش لمدة 30 دقيقة في عمق يصل إلى 6 أمتار من المياه. يتميز الهاتف بطبقة Corning's Gorilla Glass في الأمام والخلف (درع سيراميك) والإطار مصنوع من الألمنيوم الذي يعطي القوة المطلوبة للهيكل. بشكل عام ، يبدو الهاتف متينًا ويدوم طويلاً.


  • شاشة Apple iPhone 13

تضم الواجهة الأمامية المسطحة شاشة Full HD مقاس 6.1 بوصة (1170 × 2532 بكسل) Super Retina XDR OLED توفر 460 بكسل لكل بوصة. إنها لوحة OLED رفيعة للغاية قادرة على إنتاج ألوان رائعة ووضوح ممتاز. تبدو النصوص والأيقونات فائقة النقاء ، سواء في الداخل أو في الهواء الطلق حيث تلامس OLED 800 شمعة تقريبًا من أقصى سطوع نموذجي وتصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع أثناء بث محتوى HDR. الأهم من ذلك ، أن الشاشة تصبح قاتمة أيضًا إلى النقطة (1.7 شمعة) التي يمكنك من خلالها استهلاك محتوى الوسائط المتعددة بشكل مريح في غرفة مظلمة دون إجهاد عينيك. لقد شاهدت موسمًا كاملاً من "See" على Apple TV على iPhone 13 وشهدت صورًا غامرة. تنبثق الألوان جيدًا وتنتج اللوحة ألوانًا سوداء عميقة. تدعم شاشة OLED الساطعة أيضًا تنسيقات المشاهدة الرائدة مثل HDR 10 و Dolby Vision.


  • ضبط جيد للألوان ومشرق بشكل كافٍ
بشكل عام ، إنها تجربة مستخدم شاشة إجمالية مرضية للغاية ، وذلك بفضل السطوع الكافي وضبط الألوان الدقيق وتعديلات True Tone. إنها شاشة OLED الأكثر دقة في الألوان من حيث السعر الخاص بها ، ويكون الفرق ملحوظًا عند مقارنة الشاشة بأي جهاز آخر جنبًا إلى جنب.

معدل تحديث 60 هرتز ولكن الضبط الدقيق يصنع كل الفرق

شعرت بخيبة أمل كبيرة لرؤية أن 120Hz ProMotion محجوزة فقط لطرازات Pro. لا يزال جهاز iPhone 13 و 13 Mini يحصلان على معدل تحديث يبلغ 60 هرتز ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك. نظرًا لأنني كنت أستخدم أجهزة Android الأكثر تميزًا مع لوحات معدل تحديث 120 هرتز ، فقد تمكنت من ملاحظة الاختلاف في السيولة أثناء التنقل عبر واجهة المستخدم والتمرير عبر المخططات الزمنية Twitter / Instagram الخاصة بي. ومع ذلك ، يمكنني القول بثقة أن معدل التحديث القياسي 60 هرتز على iPhone 13 لا يكسر الصفقات بأي هامش. إنها تشبه تمامًا لوحة 90 هرتز ، بفضل الرسوم المتحركة المذهلة من Apple والتعديلات الدقيقة. الشيء الوحيد الذي أزعجني هو الشق في الأعلى. بالنسبة لشخص مثلي قادم من نظام Android البيئي المليء بشاشات بدون حواف ، فإن هذا الشق القبيح يمثل مشكلة.

  • نوتش لا يزال موجود بشكل ملحوظ

 إن مشاهدة مقاطع الفيديو مع التحديق في وجهك ليس ممتعًا على الإطلاق ويعيدك إلى الماضي. Apple iPhone 11 أو أي جيل سابق من مستخدمي iPhone سيجدونه أقل تطفلاً قليلاً. أداء الصوت ممتاز بالرغم من ذلك. يعد إعداد السماعات مثيرًا للإعجاب ويعزز تجربة مشاهدة الوسائط المتعددة والألعاب بشكل عام.


  • اداء المعالج A15 Bionic 

يعتمد تحليل أدائي لجهاز iPhone 13 على استخدامي لجهاز iPhone 11 وأجهزة Android الرئيسية الحالية. تشمل القائمة- Vivo X70 Pro + (SD888 Plus) ، أجهزة Galaxy Fold 3 (SD 888) Realme GT (SD 888) ، Realme GT Neo 2 (SD870) ، ومعظم هواتف أندرويد الرائدة التي تم إطلاقها العام الماضي . من ناحية أخرى ، يتم تشغيل iPhone 13 بواسطة شريحة 5nm A15 Bionic. باستخدام 15 مليار ترانزستور ، توصف بأنها أسرع شريحة متنقلة في العالم. A15 Bionic هو معالج SoC سداسي النواة بسرعة ساعة تبلغ 3230 ميجاهرتز. يحتوي SoC على وحدة معالجة رسومات (GPU) رباعية النوى (خماسية النوى لطرازات Pro) ، ونوبيتان للأداء ، وأربع نوى لكفاءة الطاقة. كل هذه التقنية الضخمة الجامبو تترجم إلى أداء خالٍ من التأخير في الحياة الواقعية. يشعر الهاتف بالسرعة الشديدة في جميع جوانب استخدام الهاتف المحمول والحوسبة.

  • فان المعالج يدير الألعاب دون أن تصبح ساخنة
  سواء كان ذلك في تعدد المهام ، أو استخدام الكاميرا ، أو إجراء مكالمات الفيديو ، أو تشغيل أثقل الألعاب ، أو أداء وظيفة بسيطة مثل فتح صفحة ويب في Safari ، فإن كل شيء يبدو سلسًا للغاية. وتذكر أن جهاز iPhone 13 يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت فقط ولا يزال يعمل بسرعة (أفضل) من منافسي Android الذين يمتلكون ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. تعمل ألعاب مثل NFS No Limits و BGMI و Marvel Revolution دون أي خلل والأهم من ذلك ، على عكس معظم أجهزة Android ، لا يتم تسخين iPhone 13. أحد العوامل الرئيسية المساهمة في الأداء العام السلس لجهاز iPhone 13 هو نظام التشغيل iOS 15. المحسن جيدًا إليك ما تحتاج لمعرفته حول iOS 15.

  • تجربة مستخدم نظام التشغيل iOS 15
إذا لم تكن قد جربت نظام iOS من قبل ، فستواجه بعض المفاجآت وبعض خيبات الأمل الكبرى. بالنسبة للمبتدئين ، يشعر نظام iOS بأنه مُحسَّن وسلس للغاية مقارنة بنظام Android من Google. لا يقترب سوى عدد قليل من هواتف Android ، مثل هواتف OnePlus و Google Pixel الرائدة. يحتوي App Store على مكتبة غنية من التطبيقات ، كما أن أكثر التطبيقات فائدة متاحة مجانًا.

  • الفن المرئي على شاشة OLED
ستبدأ الاختلافات الطفيفة والهادفة في واجهة المستخدم UI/UX بين التطبيقات في عالم Android و iOS في النمو عليك. تعد الأدوات المساعدة الخاصة بشركة Apple مثل المذكرات الصوتية وأدوات القياس والتذكيرات وتطبيقات الملاحظات متعة للاستخدام. تملأ التطبيقات الشاشات الرئيسية بأقصى اليسار واليمين التي التقطتها صفحة اليوم ومكتبة التطبيقات على التوالي. لا يمكنك تعطيل هاتين الشاشتين الرئيسيتين الثابتتين ، لماذا Apple؟

مجموعة جيدة من الأدوات ولكن تفتقر إلى إمكانية التخصيص
  يمكن إضافة عناصر واجهة مستخدم ممتعة بصريًا إلى الشاشات الرئيسية ؛ ومع ذلك ، فإن حجمها غير قابل للتخصيص بحرية. يمكنك تكديس عناصر واجهة مستخدم مختلفة والتنقل بينها ، وهو أمر ممتع للغاية للاستخدام ويتيح لك تحسين العقارات على شاشات رئيسية مختلفة. يفتقد Android لهذه الميزة المفيدة.


يوفر مركز التحكم وصولاً سهلاً إلى الأدوات المساعدة

يمكن الوصول إلى مركز التحكم بسهولة من خلال إيماءة منسدلة من الزاوية اليمنى. إنه قابل للتخصيص ويدعم اللمس اللمسي لتقديم ضوابط موسعة للميزات والأدوات المساعدة المدرجة. يمكنك تمكين / تعطيل الوضع المظلم على مستوى النظام بنقرة واحدة فقط والوصول إلى عناصر التحكم الأكثر حاجة على اللوحة. يؤدي التمرير السريع لأسفل من الزاوية اليسرى إلى إظهار مركز الإشعارات.

  • بعض الميزات / الأدوات المفيدة للغاية في iOS 15 وبعض النقاط 
لقد وجدت الميزات / الأدوات المذكورة أدناه مفيدة للغاية. رابط FaceTime- يمكنك FaceTime مع غير مستخدمي iPhone ببساطة عن طريق إنشاء روابط FaceTime من التطبيق. يعمل على أجهزة Android و Windows. كل ما تحتاجه هو متصفح ويب. Live Text In Photos- هذه ميزة مفيدة أخرى في iOS تتيح لك تحديد النص ونسخه والبحث عنه في الصور. تعمل الميزة أيضًا في استخدام الكاميرا في الوقت الفعلي. أوضاع التركيز - يمكنك تخصيص الأوضاع حسب متطلباتك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء وضع لمشاهدة الأفلام والسماح للتطبيقات المحددة فقط بإرسال الإشعارات عند التمكين. بشكل افتراضي ، تحصل على أوضاع DND و Personal و Sleep و Work. لا تزال لوحة المفاتيح لا تدعم اللمس. لا يزال التفاعل مع الإشعارات في مركز الإشعارات مهمة شاقة وجعلني أقدر طريقة Android في التعامل معها. أدوات التحجيم المجانية غير مدعومة. بشكل عام ، سيظهر نظام iOS على أنه منعش للغاية وممتع للاستخدام وغني بالميزات ، لكنك ستفقد راحة نظام Android البيئي في بعض الأحيان.

  • نتائج Benchmarks لهاتف  Apple iPhone 13 

يقابل الأداء الواقعي فائق السرعة النتائج المعيارية المقابلة. سجل iPhone 13 درجة مذهلة بلغت 815614 في Antutu وسجل 1720 في Geekbench 5 أحادي النواة و 4642 في الاختبار متعدد النواة. سجل الهاتف 3900 في 3D Mark Slingshot المدقع و 2494 في اختبار 3D Mark Wildlife المدقع. هذه النتائج أفضل من أجهزة Android المنافسة التي تعمل بمعالج Snapdragon 888 Plus SoC الأفضل في الصناعة.

  • كاميرا Apple iPhone 13
قامت شركة Apple بإجراء بعض الترقيات الملحوظة لأجهزة الكاميرا. يحتوي iPhone 13 على كاميرا خلفية مزدوجة العدسة تتميز بمستشعر Sony جديد بدقة 12 ميجابكسل (26 مم) مع وحدات بكسل أكبر باستخدام عدسة ذات سبعة عناصر (فتحة f / 1.6) ومستشعر عريض بدقة 12 ميجابكسل (14 مم وفتحة ƒ / 2.4 و 120 ° مجال الرؤية) باستخدام عدسة خماسية العناصر. يوفر الإعداد تقريب بصري 2x وتقريب رقمي يصل إلى 5x. يحتوي على Smart HDR 4 ، وتصحيح متقدم للعين الحمراء ، وتثبيت تلقائي للصورة.


تطبيق الكاميرا المليء بالميزات

يتم تقديم OIS المستعير من جهاز iPhone 12 Pro Max على المستشعر الأساسي. يحتوي كلا المستشعرين على عدسات من الكريستال الياقوتي. على جانب البرنامج ، فإن iPhone 13 مليء بالميزات تمامًا ويقدم مجموعة من الأوضاع والفلاتر. يحتوي تطبيق الكاميرا على وضع عمودي مع خوخه والتحكم في العمق وستة تأثيرات إضاءة بورتريه (طبيعي ، استوديو ، محيطي ، مسرح ، مسرح أحادي ، مفتاح عالي أحادي). يعمل الوضع الليلي على أجهزة الاستشعار الثلاثة. الأهم من ذلك ، يمكنك الاختيار بين أنماط التصوير المختلفة لتخصيص إخراج الصورة. تتضمن القائمة- قياسي ، تباين غني ، نابض بالحياة ، دافئ ، رائع. ومن المثير للاهتمام ، أن هذه الأوضاع قابلة للتخصيص ، وتعمل عبر أجهزة الاستشعار ، ويمكن الوصول إليها بسهولة بنقرة واحدة فقط. بالنسبة لصور السيلفي ، يتميز هاتف iPhone 13 بكاميرا أخرى بدقة 12 ميجابكسل (23 ملم) باستخدام عدسة f / 2.2.


جهاز ممتاز لتسجيل الفيديو

عند تسجيل الفيديو ، يوفر iPhone 13 تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، و 25 إطارًا في الثانية ، و 30 إطارًا في الثانية ، أو 60 إطارًا في الثانية ، وتسجيل فيديو 1080 بكسل عالي الدقة بمعدل 25 إطارًا في الثانية ، و 30 إطارًا في الثانية ، أو 60 إطارًا في الثانية ، وتسجيل فيديو بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية . يمكن لجميع الكاميرات الثلاث التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. الميزة الأكثر رواجًا - يعمل الوضع السينمائي مع عمق مجال ضحل على كل من الكاميرات الأساسية وكاميرات الصور الشخصية ويسجل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. يتم دعم تسجيل فيديو HDR مع Dolby Vision حتى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

جودة الصورة فى هاتف  Apple iPhone 13

تكمن قوة كاميرا iPhone 13 في ثباتها في تقديم لقطات طبيعية مع تباين غني ومستويات ضوضاء منخفضة. تسمح الفتحة الكبيرة الموجودة في المستشعر الأساسي بدخول كمية وافرة من الضوء والتقاط صور واضحة بتفاصيل دقيقة.

يتم الحفاظ على دقة اللون وقيمة التعرض والحيوية عبر المستشعرات ؛ وهو أمر يصعب جدًا العثور عليه في هواتف Android الرئيسية.

يحافظ iPhone 13 على توازن اللون الأبيض مع كل لقطة ولا يمكن أن يقترب أي هاتف يعمل بنظام Android ، وذلك بفضل Smart HDR 4.

تبدو الصور طبيعية مع وضوح ممتاز ودرجات ألوان واقعية. عزل الموضوع فعال للغاية ويمكنك تجربة مجموعة من الأوضاع الرأسية.


الثبات ومستوى التحكم لا مثيل لهما

قد لا يثير النطاق الديناميكي وحيوية الألوان إعجابك إذا كنت تقوم بالتبديل من نظام Android الرائد من أمثال Samsung Galaxy S21 و OnePlus 9 Pro و Vivo X-series ، إلخ. ومع ذلك ، أود أن أسميها متوازنة وليست حاده للغاية.

في أي وقت ، يمكنك تعيين نمط فوتوغرافي جديد ، Vibrant أو Rich Contrast ، ويمكنك حتى تخصيصه إذا كنت تفضل الألوان الغنية والصور المتباينة. ومع ذلك ، فإن التناسق ومستوى التحكم في الإخراج لا مثيل لهما.

يلتقط مستشعر  wide-angle  إطارًا عريضًا جدًا وتفاصيل جيدة في إضاءة وافرة. تميل التفاصيل إلى الضياع ويزحف التشويش في الإضاءة المنخفضة ولكن يتم الحفاظ على دقة الألوان والتباين.

وينطبق الشيء نفسه على الكاميرا الأمامية. كما أنه يحافظ على جميع ميزات وجوانب الأداء الخاصة بالكاميرا الخلفية الأساسية.


أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة

يستمر iPhone 13 في إثارة الإعجاب في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة. يبدأ الوضع الليلي تلقائيًا ويضبط وقت التعرض اعتمادًا على الإضاءة المتاحة.

تظهر الصور نظيفة وتظهر درجات ألوان غنية ومستويات تباين جيدة. تميل الصور إلى فقد التفاصيل وتتسلل الضوضاء إلى الداخل في حالة عدم وجود إضاءة اصطناعية أو وجود القليل جدًا منها أو عند التصوير في وضع الزاوية العريضة.


أداء تسجيل الفيديو
  • لا يزال بإمكان بعض أجهزة Android أن تتفوق على iPhone 13 ولكن لا شيء يقترب من إمكانات التقاط الفيديو. تعتبر لقطات الفيديو المسجلة على iPhone 13 متفوقة من حيث الثبات وتوازن اللون الأبيض ودرجات لون البشرة إذا كنت تقوم بتصوير اشخاص  .
  • تُظهر لقطات الفيديو ، حتى تلك التي تبلغ دقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، نطاقًا ديناميكيًا مثيرًا للإعجاب.
  • يمكن لجهاز iPhone 13 أيضًا تصوير مقاطع فيديو HDR في Dolby Vision وحتى يسمح بالتحرير على الجهاز وتحميله على YouTube. تبدو مقاطع فيديو Dolby Vision مثل أي فيديو عادي على الجهاز وستعرض ألوانًا وتفاصيل نابضة بالحياة على شاشة متوافقة.
  • مقاطع الفيديو السينمائية رائعة للغاية. أجد أن تنفيذ خوخه الفيديو من Apple أفضل من الوضع الرأسي في الوقت الفعلي على كاميرات أجهزة Android. إنه أكثر واقعية ويقدم نتائج طبيعية المظهر. الكاميرا ذكية بما يكفي لتغيير التركيز تلقائيًا (تقنية Rack Focus) ولكن يمكنك أيضًا القيام بذلك ببساطة عن طريق النقر على مواضيع مختلفة في الإطار. يتم تصوير مقاطع الفيديو السينمائية بتقنية Dolby Vision HDR.

عمر بطارية Apple iPhone 13 والاتصال

يدوم iPhone 13 لفترة أطول من OnePlus 9 Pro و Samsung Galaxy S21 + 5G وسابقه. لقد قمت بسهولة بتسجيل 6 ساعات و 30-35 دقيقة من وقت تشغيل الشاشة بشحنة كاملة واحدة. كما أن وقت الانتظار مثير للإعجاب للغاية. ما لا يثير الإعجاب هو سرعات الشحن البطيئة. استغرق الأمر مني حوالي 75 دقيقة لإعادة شحن خلية بطارية iPhone 13 المتواضعة التي تبلغ 3240 مللي أمبير في الساعة من مسطحة إلى 100 ٪. لقد استخدمت شاحن AMX XP 60 PD الذي يوفر سرعات شحن سريعة 45 واط على منفذ USB-C الخاص به. يجب أن يقوم بتزويد iPhone بسرعات 23W الحالية. لم أواجه أي مشاكل في الاتصال على iPhone 13 مع Vodafone-Idea في Delhi NCR. حافظ الهاتف أيضًا على اتصالات Wi-Fi و Bluetooth متينة مع الأجهزة المقترنة.



  لم يخيب ظني iPhone 13 على الإطلاق. في الواقع ، أود أن أوصي به بسهولة لأي شخص يرغب في الاستثمار في جهاز Android متميز لأدائه .
 يمكن أن يعمل كل من iPhone 13 و 13 Mini كبوابة لنظام Apple للتطبيقات والخدمات والأدوات المرتبطة بها.
 أنت ملزم بالحصول على ما لا يقل عن خمس سنوات من ترقيات البرامج إذا قمت بشراء iPhone 13 ، وهو شيء لا يمكن لهاتف Android أن يتطابق معه. 
بالنسبة لمستخدمي iPhone ، فإن iPhone 13 يستحق الترقية إذا كنت تستخدم جيلًا أقدم من iPhone ولكن أقل منطقية لمستخدمي Apple iPhone 12.

abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads