تاريخ إصدار iPhone 13 والسعر والمواصفات وكل تسريب عن ال iPhone جديد




 لا يزال iPhone 13 بعيدًا عن إصداره ، لكننا بدأنا نتعلم الكثير عن سلسلة الهواتف الجديدة ، بما في ذلك iPhone 13 Pro ، وذلك بفضل مجموعة متنوعة من تسريبات وشائعات iPhone الجديدة.

لا تتوقع iPhone 13 حتى سبتمبر 2021 على أقرب تقدير ، وحتى تاريخ الإصدار هذا قد تم طرحه قليلاً هذا العام بفضل جائحة Covid-19 والتأثير الذي أحدثه على أعمال Apple.

لدينا فكرة جيدة بشكل متزايد عما يمكن توقعه من iPhone 13 و iPhone 13 mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. تستمر التسريبات والشائعات في الظهور ، لتكشف عن كل شيء بدءًا من تاريخ الإصدار المحتمل إلى التصميم المحتمل والمواصفات والميزات.

يتضمن ذلك أشياء مثل الكاميرات التي تمت ترقيتها وشاشة معدل التحديث 120 هرتز ، بالإضافة إلى مجموعة شرائح أكثر قوة ، ولكن بتصميم مشابه لنطاق iPhone 12. هناك احتمال ضئيل ألا يتم تشغيل هذه الهواتف تحت اسم iPhone 13 أيضًا ، لذلك قد يكون iPhone 12S ممكنًا أيضًا.

هل تريد الصورة الكاملة لتسريبات iPhone 13 حتى الآن؟ ستجده أدناه حيث نعرض عليك كل عنصر من عناصر الهواتف القادمة مع كل ما نعرفه حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك توقع تحديث هذه المقالة باستمرار بأحدث أخبار وشائعات iPhone الجديدة

اهم الاسئله عن iphone 13
ما هو iPhone 13؟ يمكن أن يكون iPhone التالي هو iPhone 12S
متى يخرج iPhone 13؟ على الأرجح سبتمبر 2021
ما هي تكلفة iPhone 13؟ توقع 699 دولارًا / 699 جنيهًا إسترلينيًا / 1199 دولارًا أستراليًا وما فوق

تاريخ إصدار iPhone 13

متى ستتمكن من شراء iPhone جديد لنفسك؟ نتوقع أن يتم تحديد تاريخ إصدار iPhone 13 في سبتمبر 2021 ، لكن هذا قد يكون عرضة للتغيير نظرًا لوباء Covid-19.

على مدار السنوات العشر الماضية ، قدمت Apple دائمًا هواتفها الرئيسية تقريبًا في حدث بالقرب من بداية سبتمبر وأصدرت الهواتف بعد 10 أيام. تغير كل ذلك في عام 2020 ، بسبب الوباء ، وتأخرت الهواتف إلى ما بعد النافذة المعتادة.

تم تأجيل iPhone 12 و iPhone 12 Pro إلى أكتوبر ، وتم إصدار الجهازين الآخرين - iPhone 12 mini و iPhone 12 Pro Max - في نوفمبر ، بسبب نقص أجزاء عملية التصنيع.

نتوقع عادةً أن تلتزم Apple بالنافذة في سبتمبر ، ولكن يبدو أن التأخير في عام 2020 أدى إلى زيادة مبيعات الهواتف. قد يعني هذا أن شركة Apple قررت الاحتفاظ بهذه النافذة الجديدة ، لكن هذا لم يتضح بعد.


منذ ذلك الحين ، قال محلل آخر إن الأمر مشابه ، مع طرح مجموعة iPhone 13 للبيع على ما يبدو في الأسبوع الثالث من سبتمبر - مما يعني الإعلان في وقت سابق من الشهر. ومع ذلك ، قد لا يتم طرح طراز واحد أو أكثر في المتاجر حتى أكتوبر.

إذا كنا نراهن على تاريخ ، فإننا نتوقع أن تنقل Apple تاريخ إصدار iPhone 13 الخاص بها إلى سبتمبر 2021 ، وفي الواقع يتفق معنا على الأقل محلل واحد يحظى باحترام كبير من Apple.

قبل عام 2020 ، غالبًا ما أعلنت شركة Apple عن أجهزة iPhone الجديدة الخاصة بها في أول أو ثاني يوم ثلاثاء من شهر سبتمبر. إذا حدث ذلك مرة أخرى في عام 2021 ، فإننا نتوقع الكشف عنها في 7 سبتمبر أو 14 سبتمبر.

يبدو 7 سبتمبر في وقت مبكر من الشهر لشركة آبل للكشف عنهم ، لكن الشركة استخدمت هذا التاريخ في عام 2016 للكشف عن iPhone 7 و iPhone 7 Plus. نتوقع بعد ذلك أن يكون تاريخ إصدار iPhone 13 بعد 10 أيام ، لذلك إما 17 سبتمبر أو 24 سبتمبر.

يبدو أن مجموعة iPhone 13 في طريقها لإطلاقها في سبتمبر أيضًا ، حيث سمعنا في مكان آخر أن مجموعة الشرائح الخاصة بها ستبدأ في الشحن إلى Apple بحلول نهاية مايو. من المفترض أن يكون هذا في الواقع قبل الموعد المحدد ، حيث كان الهدف على ما يبدو أن تدخل الإنتاج بحلول نهاية شهر مايو. كل هذا مهم لأن iPhone 12 لم يدخل الإنتاج حتى أواخر يونيو من العام الماضي.

يشير تقرير أحدث صدر في أواخر مايو إلى أن الشرائح تدخل الآن الإنتاج الضخم - مما يشير إلى أنها قد لا تكون متقدمًا عن الجدول الزمني بعد الآن ولكن يجب أن تظل في الموعد المحدد.

سعر iPhone 13


لا يُعرف الكثير عن سعر iPhone 13 ، لكننا نتوقع أن يكون بمستوى مماثل لعائلة iPhone 12. تكلف هذه الهواتف أكثر من هواتف 2019 - سلسلة iPhone 11 - ولكن هذا بسبب إضافة 5G وبعض العناصر التقنية الأخرى.

سنكون على يقين من تضمين المزيد من تسريبات وشائعات أسعار iPhone 2021 كما نسمعها ، ولكن أدناه يمكنك رؤية أسعار سلسلة iPhone 12 التي نحن واثقون نسبيًا من أنها ستكون مماثلة في iPhone 13.

iPhone 12 prices
Phone modelUSUKAustralia
iPhone 12 mini$699£699AU$1,199
iPhone 12$799£799AU$1,349
iPhone 12 Pro$999$999AU$1,699
iPhone 12 Pro Max$1,099£1,099AU$1,849  


إذا كانت الأسعار سترتفع قليلاً هذا العام ، خاصة خارج الولايات المتحدة ، مع وجود شائعات بأن الكثير من العالم سيحصل على تقنية mmWave 5G التي يدعمها iPhone 12s في الولايات المتحدة بالفعل ، مما يؤدي إلى رفع السعر في هذه العملية. لكننا لا نتوقع تغييرًا كبيرًا.

تسريبات وشائعات iPhone 13

قد تعتقد مع تاريخ إصدار iPhone 13 حتى الآن في المسافة أننا لن نعرف الكثير عن هاتف الجيل التالي ، لكن مجموعة متنوعة من المصادر أظهرت لنا بعض الأشياء التي نتوقعها على iPhone القادم.

أولاً ، نتوقع أربعة أعضاء من عائلة iPhone 13. من المحتمل أن تكون هذه - لكن هذا غير مضمون - iPhone 13 mini و iPhone 13 و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

ركزت الشركة على ثلاثة طرازات حتى عام 2020 ، عندما قدمت الطراز المصغر باعتباره الهاتف الرابع في عائلة iPhone 12. تشير معظم الشائعات إلى أن ذلك سيستمر في عام 2021.

إذا تم إسقاط أي طراز ، فمن المحتمل أن يكون المصغر ، حيث يقال إن iPhone 12 mini لم يباع جيدًا ، لكن الشائعات تشير إلى أن Apple ستستمر في صنع iPhone 13 mini (على الرغم من أنه ربما بدلاً من iPhone SE 3).

تصميم iPhone 13

نتوقع تصميمات مماثلة لعائلة iPhone 12 ، ومن المرجح أن تكون تقنية الشاشة متشابهة أيضًا لأن الشركة أجرت ترقيات كبيرة لهذا العنصر من iPhone 12.


تشير شائعة حديثة إلى أن شركة آبل ستنجح في تقليص نتوء الكاميرا هذا العام ، بالإضافة إلى تقديم خيار أسود غير لامع لطرازات Pro للهاتف ، معاد صياغته من الجرافيت الحالي.

كان موضوع الشق قيد التدقيق وكذلك مع ادعاء بعض المصادر أنه سيظل بنفس حجم iPhone 12 ويعتقد آخرون أنه من المرجح أن يتقلص في عام 2021.

ما سيحدث هنا غير واضح بشكل خاص في الوقت الحالي ، على الرغم من أن المزيد من المصادر تشير إلى تقلصه بدلاً من البقاء بالحجم نفسه ، حيث أضاف أحد المصادر أن مستشعر Face ID قد تم تقليصه على ما يبدو ، مما سيسمح بدرجة أصغر.

لقد رأينا حتى الآن صورتين مسربة تعرض زجاج الشاشة لمجموعة iPhone 13 ، وهناك درجة أصغر بشكل واضح ، تم تحقيقها عن طريق تحريك سماعة الأذن إلى الإطار أعلاه.


اعلانات


وبالمثل ، يُظهر نموذج iPhone 13 المطبوع ثلاثي الأبعاد أيضًا درجة أصغر. على وجه التحديد ، يبلغ عرض الشق هنا 26.8 مم (مقارنة بـ 34.83 مم على iPhone 12) ، ولكنه أيضًا بعمق 5.35 مم ، مما يجعله أكثر بقليل من 5.3 مم على iPhone 12.
يُظهر النموذج أيضًا أن محتويات الشق ربما تم تحريكها قليلاً ، مع عرض كاميرا الصور الشخصية على اليسار بدلاً من اليمين ، وانتقلت سماعة الأذن إلى الإطار. 


على الرغم من أننا سمعنا أيضًا إشاعة مفادها أن لدى Apple نموذجًا أوليًا واحدًا على الأقل لجهاز iPhone 13 الذي يلغي الشق تمامًا ويجعل الحواف حول كل جانب أكثر سمكًا قليلاً للتعويض. هل يمكن أن يكون عام 2020 هو العام الأخير من فئة iPhone؟ إنه أمر مشكوك فيه نظرًا لجميع التسريبات التي تظهر درجة ، لكنك لا تعرف أبدًا.

يمكن رؤية الشق الأصغر مرة أخرى في بعض العروض غير الرسمية ، والتي تبرز أيضًا تخطيطًا مختلفًا قليلاً للكاميرا ولكن تصميمًا مشابهًا لنطاق iPhone 12.


اعلانات


 تُظهر الوحدة الوهمية لـ iPhone 13 Pro Max - التي تم إنشاؤها بناءً على مخططات مسربة وتسريبات أخرى - أيضًا درجة أصغر ، بالإضافة إلى عدسات كاميرا أكبر (المزيد والمزيد أسفل).
ومع ذلك ، فإن التصميم وحتى الحجم يشبهان إلى حد ما iPhone 12 Pro Max.


لقد رأينا تصميمًا مشابهًا جدًا في عمليات عرض iPhone 13 Pro غير الرسمية ، والتي يُفترض أنها تستند إلى "نسخة نهائية" من الهاتف.

يتضمن ذلك نتوءًا أكبر للكاميرا أكثر من جهاز iPhone 12 Pro ، بالإضافة إلى مستشعرات أكبر للكاميرا وشق أصغر وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ أقل عرضة لبصمات الأصابع.


اعلانات
تُظهر ملفات CAD المسربة أيضًا درجة أصغر ، بالإضافة إلى تصميم كاميرا قطري لجهاز iPhone 13. يبدو أنها تُظهر بنية أكثر سمكًا أيضًا ، ومن المحتمل أن تستوعب البطاريات الأكبر التي ترددت شائعات.
واقترح تسريب آخر أن الشركة قد تكون جاهزة أخيرًا لإدخال ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة. يقوم الكثير من مصنعي Android بتضمين هذه التقنية في الهواتف الرئيسية ، ويشير هذا التسريب إلى أن Apple مستعدة لتحذو حذوها في الواقع ، لقد سمعنا الآن حديثًا عن وجود ماسح ضوئي داخل الشاشة عدة مرات في هذه المرحلة ، ويبدو أن Apple تفكر فيه بالإضافة إلى Face ID.
تشير بعض المصادر إلى أن هذا التغيير أبعد من ذلك ، لكن تسريبًا مؤخرًا لنظام التشغيل iOS 15 يشير إلى أن تحديث البرنامج الرئيسي التالي للشركة سيصل مع دعم للمصادقة ثنائية المقاييس - وهي ميزة لا يمكن تنفيذها إلا على جهاز به كل من Face ID و Touch ID .
هذا يعني أن iPhone 13 قد يصبح أول جهاز iPhone يتميز بكلا شكلي التعريف ، وبالتالي هو الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الذي يشاع كثيرًا.

الشيء الوحيد الذي ربما لن يتغير هو أحجام الهواتف ، مع تسريبات تشير إلى أننا سنرى أربعة طرز ، بنفس أحجام الشاشة مثل نطاق iPhone 12.
ومع ذلك ، قد تختلف الأبعاد قليلاً ، حيث يشير تقرير إلى أن سمك iPhone 13 و iPhone 13 Pro سيكون 7.57 مم ، مما يجعلهما أثخن بمقدار 0.17 مم من سابقاتها. 


يشير نفس التقرير إلى أن كتل الكاميرا ستظهر بشكل أكبر ، حيث يبدو أن جهاز iPhone 13 Pro يبرز بمقدار 3.65 ملم (مقارنة بـ 1.7 ملم على iPhone 12 Pro) ، و iPhone 13 بـ 2.51 ملم (مقارنة بـ 1.5 ملم على ال آيفون 12). يمكنك أن ترى كيف قد يبدو هذا الاختلاف في الصورة أعلاه.

شاشة iPhone 13

هناك شيء واحد أشاع عن iPhone 12 لم يؤتي ثماره هو إضافة عرض معدل تحديث عالٍ. تشير الشائعات إلى أنه قد يتم تقديمه على iPhone 13 ، وهذا سيجعل الشاشة تبدو أكثر سلاسة عند ممارسة الألعاب أو التمرير عبر موجز الوسائط الاجتماعية الخاص بك.


اعلانات
قد تعمل هذه التقنية أيضًا بطريقة مشابهة لما رأيناه في تشكيلة iPad Pro للشركة حيث يمكنها تغيير معدل التحديث اعتمادًا على النشاط الذي تقوم به على هاتفك.
اقترحت شائعات متعددة أن ميزة معدل التحديث 120 هرتز قد تكون واردة ، وهذا يتضمن تقارير من DigiTimes بالإضافة إلى محللين متمرسين اقترحوا أيضًا أن هذه التقنية قد تكون فقط على اثنين من طرز iPhone 13 المتوقعة الأربعة.

ربما يعني هذا أن iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max سيحتويان على شاشات 120 هرتز بينما لن يتم استدعاء iPhone 13 و iPhone 13 mini ، أو أيًا كان ما يتم الاتصال به في نهاية المطاف.
وقد كرر أحد مصادر هذا الادعاء (الموقع الكوري The Elec) ذلك منذ ذلك الحين ، مضيفًا أن مصادر الصناعة تقول إن الطرازين الأولين سيحصلان على شاشة 120 هرتز. أضاف هذا الموقع أيضًا مزيدًا من التفاصيل ، مدعياً ​​أن Samsung ستكون المورد الوحيد لهذه اللوحات 120 هرتز.
يُزعم الآن أيضًا أن Samsung Display بصدد تحويل خط إنتاج شاشة iPhone إلى خط يصنع هذا النوع من الشاشة. ومؤخرا قيل أن سامسونج ستزود 110 مليون شاشة iPhone 13 ، بما في ذلك 120Hz. يبدو أن الألواح قيد الإنتاج الآن.
قال Ming-Chi Kuo (محلل ذو سجل حافل) أيضًا إنه يتوقع شاشة 120 هرتز على طرز Pro.
في الواقع ، هناك احتمال أن يكون لديه معدل تحديث أعلى ، حيث تتحدث براءة اختراع لشركة Apple عن هاتف بمعدلات تحديث متعددة ، وربما تتصدره عند 240 هرتز - وهو معدل لا يقدمه الهاتف السائد حاليًا. لكن براءات الاختراع غالبًا لا تتطور إلى ميزات ، لذلك نأخذ هذا مع قليل من الملح.
هناك ترقية أخرى قد تحصل عليها الشاشة وهي إضافة شاشة تعمل دائمًا ، مع وجود متسرب موثوق يقول أن هذا قد يكون قيد التشغيل. تقدم هواتف Android هذا على مدار سنوات ، لذا فقد حان الوقت للانضمام إلى Apple. 

الوان iphone 13


لقد سمعنا الآن عدة مرات أن iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max قد يأتيان بلون أسود غير لامع. من الواضح أن هذه ستكون نسخة معدلة من الجرافيت iPhone 12 Pro ، لكنها أكثر قتامة.

تشتمل ألوان iPhone 13 المشاع الأخرى على اللون الوردي الوردي والأرجواني والبرتقالي ، على الرغم من أن كل هذه الأصوات تبدو أقل احتمالًا حتى الآن ، حيث يأتي الاثنان السابقان من مصدر بدون سجل حافل ، ويبدو أن اللون البرتقالي ربما لا يتجاوز مرحلة النموذج الأولي.

بشكل عام ، نتوقع مجموعة مماثلة من الظلال التي تحصل عليها على iPhone 12.

هذا يعني أنه من المحتمل أن ترى المزيد من خيارات الألوان مع بعض الظلال الأكثر إشراقًا على iPhone 13 و iPhone 13 mini ، بينما من المرجح أن يكون لدى iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max خيارات أقل مع ظلال أكثر رصانة مثل الفضة والجرافيت و ذهب.

ألوان iPhone 13: ما هي الظلال التي تتوقعها من هاتف Apple 2021

كاميرا iPhone 13

بالنسبة للكاميرا ، اقترح محلل الصناعة Ming-Chi Kuo - الذي غالبًا ما يكون على حق بشأن معلومات Apple - أن كاميرا iPhone 13 Pro و Pro Max الواسعة للغاية قد تصطدم بفتحة f / 1.8 ، عدسة سداسية العناصر من f / الحالية 2.4 ، عدسة خماسية العناصر على iPhone 12 Pro و Pro Max.


تابع كو منذ ذلك الحين هذا بملاحظة تشير إلى أن Sunny Optical تبدو في وضع يمكنها من توفير هذه العدسة (التي يقول الآن إنها قد تصل إلى سبعة عناصر). إن امتلاك شركة لديها القدرة على بنائها يعني أنه من المرجح أن يحدث ذلك.

لقد سمعنا أيضًا نفس التغيير في الفتحة من المحللين في باركليز ، على الرغم من أنهم يزعمون أن هذه الترقية ستأتي لجميع طرز iPhone 13 الأربعة. يجب أن يسمح هذا بأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة - على الرغم من أنه من المحتمل أيضًا أن يكون عمق المجال ضحلًا ، والذي يمكن أن يكون أقل استحسانًا في لقطات المناظر الطبيعية ، تتفوق الكاميرات فائقة الاتساع عادةً في.

ذكرت ملاحظة محلل Barclays أيضًا أن iPhone 13 Pro يمكن أن يحصل على نفس اللقطة المقربة مثل iPhone 12 Pro Max ، مما يسمح بتكبير بصري 2.5x ، أعلى من 2x في سابقه.

في غضون ذلك ، قال كو إن الكاميرا المقربة ستحصل على ترقية مماثلة مكونة من ستة عناصر للكاميرا فائقة الاتساع ، على الأقل في الطرازات "المتطورة".
بالنسبة للكاميرا الرئيسية ، لدى Kuo أيضًا أخبار حول ذلك ، مدعيا أنه على iPhone 13 Pro Max ، سيتم تحويله إلى فتحة f / 1.5 (من f / 1.6 في الطرز الحالية). من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تحسين أداء الإضاءة المنخفضة وتأثير bokeh في اللقطات الشخصية ، لكنه تغيير لن يأتي على ما يبدو إلى بقية نطاق iPhone 13.
هناك أيضًا تقارير تفيد بأن Apple تبحث في إضافة كاميرا بيريسكوب إلى جهاز iPhone في المستقبل. سيسمح ذلك بمدى تكبير أكبر من الطرز الحالية ، ربما يصل إلى زوم بصري 10x ، وربما بدون جعل مكونات الكاميرا أكثر سمكًا. ومع ذلك ، بناءً على الشائعات ، قد لا يصل هذا حتى iPhone 14 أو حتى جهاز أحدث. يقول كو أنه لن يتوقع ذلك حتى عام 2023.

اقترح تقرير أيضًا أن جميع طرز iPhone 13 الأربعة قد تحصل على ماسح ضوئي LiDAR ، بدلاً من مجرد طرز Pro التي تحتوي عليها كما في نطاق iPhone 12. وقد كرر الموقع نفسه منذ ذلك الحين هذا الادعاء أكثر من مرة ، كما فعل مصدر آخر ، لذا يبدو هذا مرجحًا.
قال نفس المصدر أيضًا أن جميع طرز iPhone 13 الأربعة ستحصل على OIS (تثبيت الصورة البصري) ، والذي سيكون بمثابة ترقية للجميع باستثناء Pro Max ، الذي لديه ذلك بالفعل ، وأن طرازي Pro سيحصلان على عدسة رئيسية أكبر. تشير شائعة أخرى إلى أنه سيتم إضافة OIS وخاصية التركيز التلقائي لتحويل المستشعر إلى الكاميرات فائقة الاتساع في الهواتف الجديدة ، ولكن من المحتمل أن يقتصر الأمر على طرازي iPhone 13 Pro و Pro Max فقط.
في الآونة الأخيرة على جانب تحويل المستشعرات ، ادعى أحد المواقع مرة أخرى أن جميع طرز iPhone 13 الأربعة ستحصل على هذا ، لذا يبدو هذا مرجحًا. إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن يحسن مهارات تثبيت الصورة لديهم.
أشار مصدر آخر أيضًا إلى أن جميع الطرز تحصل على تغيير في المستشعر ، مضيفًا أن هذا سيعمل على ما يبدو في جميع معدلات الدقة والإطار ، ويسمح بتتبع الموضوع.
لم يُشاع عن شيء آخر على وجه التحديد حول الكاميرا ، لكننا نتوقع أن تركز Apple على هذا كمجال رئيسي لتمييز الهواتف عن عائلة iPhone 12.
لقد سمعنا أيضًا شائعات حول إعادة تصميم محتملة للكاميرتين الخلفيتين على iPhone 13 و iPhone 13 mini: بدلاً من محاذاة عموديًا ، يمكن إعادة ترتيبها بشكل مائل.


تم تحويل المعلومات الواردة من المصادر الداخلية إلى نماذج CAD ، ثم تم تنقيحها إلى نماذج ثلاثية الأبعاد مناسبة تم الاستغناء عنها لتبدو مثل أجهزة iPhone الحالية. أظهرت هذه الشائعات الشق الأصغر ، ولكن أيضًا الكاميرات القطرية.

أخيرًا ، تم تحميل صورة مزعومة (أعلاه) لنموذج أولي صغير لجهاز iPhone 13 على Weibo توضح الشكل الذي قد يبدو عليه الهاتف النهائي.

نظام التشغيل iphone13



هناك شيء واحد نعرفه جيدًا بالفعل وهو برنامج iPhone 13 ، لأنه من المؤكد أنه يعمل بنظام iOS 15 ، وبينما لم يتم إطلاق برنامج الجيل التالي بعد ، فقد تم الإعلان عنه من قبل Apple.

تتضمن ميزات iOS 15 العديد من تحسينات FaceTime ، مثل القدرة على الانضمام إلى المكالمات عبر رابط الويب الذي يمكن حتى لمستخدمي Android الوصول إليه ، بالإضافة إلى الصوت المكاني وعزل الصوت.

في غضون ذلك ، تحصل الرسائل على حالات ، وستسمح لك ميزة النص المباشر بترجمة النص في الصور أو نسخه إلى مستند ، وتمت إعادة تصميم تطبيق الطقس ، وتحصل الخرائط على تفاصيل جديدة للمناطق التجارية والمباني ، والمزيد.

مواصفات iPhone 13 والبطارية وتسريبات أخرى

اقترح أحد المصادر (المتسرب جون بروسر) أيضًا أن عام 2021 قد يكون عندما نرى إدخال 1 تيرابايت من أجهزة iPhone. هذا حجم تخزين لم تجربه الشركة بعد ، على الأقل بالنسبة لهواتفها الذكية ، ونتوقع أن يكون خيارًا على أغلى هواتف Pro في الهاتف.


اعلانات

إذا كانت معلومات Prosser صحيحة ، فقد يكون ذلك جيدًا بالنسبة إلى أغلى iPhone على الإطلاق نظرًا لوجود مساحة تخزين كبيرة على هاتف واحد. سيكون هذا النوع من الخيارات مفيدًا للمحترفين أكثر من المستخدمين العاديين ، لكنه في الوقت الحالي مجرد نموذج أولي تختبره Apple على ما يبدو.

ومع ذلك ، قدم أحد المحللين نفس الادعاء منذ ذلك الحين ، لذا فإن نموذج 1 تيرابايت يبدو أكثر احتمالا.

كانت هناك أيضًا شائعات عن ظهور iPhone بدون منافذ لأول مرة في عام 2021. قد يكون لدى الشركة هاتف واحد فقط يفعل ذلك ، ولكن هذا يعني أنها لن تستخدم سوى الشحن اللاسلكي.



إنه ادعاء سمعناه من عدد من المصادر ، لكن معظمهم يشير إلى أن طرازًا واحدًا فقط (على الأرجح iPhone 13 Pro Max) سيصبح بلا حواجز. يبدو أن شركة آبل تحاول اكتشاف كيفية إعادة تعيين جهاز iPhone بدون منفذ أيضًا. 

على الجانب الأمامي للبطارية في غضون ذلك ، سمعنا من المحلل Ming-Chi Kuo أن iPhone 13 قد يتحول إلى تقنية اللوحة اللينة ، والتي يمكن أن تسمح ببطاريات أصغر فعليًا دون تقليل السعة.


في الواقع ، قال Kuo منذ ذلك الحين أن iPhone 13 قد يحتوي على بطارية ذات سعة أعلى من iPhone 12. كرر Kuo هذا الادعاء مرة أخرى قائلاً إن شركة Apple تختبر "تصميمًا موفرًا للمساحة" لذلك يبدو أنه متأكد من أن هذا يعد تحسينًا. سوف أراه في وقت لاحق من هذا العام.


يدعي تسريب من Digital Chat Station على Weibo شيئًا مشابهًا ، كما أنه يزودنا بقدرات بطارية محتملة. إذا كان التسرب صحيحًا ، فقد نرى ما يلي في كل طراز (بالإضافة إلى أننا قمنا بتضمين أحجام موديلات 2020 المكافئة أيضًا).

iPhone 13 leaked battery capacities
ModelSizeLast-gen size
iPhone 13 mini2,406mAh2,277mAh
iPhone 133,095mAh2,805mAh
iPhone 13 Pro3,095mAh2,805mAh
iPhone 13 Pro Max4,325mAh3,687mAh

اعلانات
هناك أيضًا براءة اختراع لشركة Apple تتحدث عن وضع "الشحن الوقائي" ، والذي من شأنه أن يمنعك من الشحن الزائد للهاتف حتى إذا تركته متصلاً بالشاحن لفترات طويلة (مثل بين عشية وضحاها). ومع ذلك ، لا يتم استخدام براءات الاختراع دائمًا ، لذلك لا تعتمد على ذلك.

يجب تعزيز الأداء كما هو معتاد كل عام ، لكننا سمعنا حديثًا مفاده أن تبريد غرفة البخار المتقدمة سيتم نشره في iPhone 13 - على الرغم من أنه إذا لم يكن جاهزًا هذا العام ، فقد نضطر إلى الانتظار حتى iPhone 14 إلى رؤيته.

لقد سمعنا أيضًا أن شرائح A15 المتوقع تشغيلها لمجموعة iPhone 13 قد دخلت الإنتاج الضخم. يقول مصدر تقرير حول هذا الموضوع أيضًا أنه شريحة 5 نانومتر ، وهي بنفس حجم A14 ، مما يعني أن التحسينات هنا لن تكون هائلة.

قال مصدر آخر الآن أيضًا أن نطاق iPhone 13 سيحتوي على مجموعة شرائح 5 نانومتر ، مع توقع 3 نانومتر لجهاز iPhone 14.

نتوقع أن يستمر دعم 5G في هواتف iPhone 2021 بالطبع ، لكن المصدر يشير إلى أن طرز mmWave ستكون متاحة على نطاق أوسع مما كانت عليه مع نطاق iPhone 12 (الذي حصل فقط على mmWave في الولايات المتحدة) ، مع كل من المملكة المتحدة وأستراليا (من بين أمور أخرى) الأماكن) التي يحتمل أن تحصل عليها.

لقد سمعنا هذا مرة أخرى ، مع أكثر من 50 ٪ من طرازات iPhone 13 في العالم من المفترض أن تحصل على دعم mmWave. من المحتمل أن يكون هذا أسرع بكثير من 5G دون 6 جيجاهرتز الذي يعاني منه iPhone 12 في معظم أنحاء العالم ، لكنه يتطلب أيضًا توفر البنية التحتية والطيف المناسبين ، وهو ما لم يتم توفيره بعد في معظم الأماكن.

من خلال مواكبة التقنيات اللاسلكية ، تم توجيهنا أيضًا إلى فهم أن iPhone 13 سيأتي مزودًا ببعض اتصال Wi-Fi 6E لرابط أسرع بالويب والسحابة.

تم توقع هذا لأول مرة من قبل المحللون ومنذ ذلك الحين قالوا الشيء نفسه مرة أخرى بمزيد من اليقين ، حتى أنهم قاموا بتسمية الموردين الواضحين لتقنية Wi-Fi 6E.


أخيرًا ، تفصل براءة اختراع Apple نظامًا يسمح لـ iPhone بتتبع نظرتك ، حتى يتمكن من رؤية جزء المستند الذي تقرأه وإخفاء الأجزاء الأخرى ، عن طريق تبديل الأحرف أو إعادة ترتيبها في الكلمات.

هذا يعني أنه يمكنك قراءة المستندات الحساسة في الأماكن العامة دون التعرض لخطر المتلصصين. ومع ذلك ، لسنا مقتنعين بأن هذا سيصل إلى iPhone 13.

iPhone 13 مقابل iPhone 12S: ماذا سيطلق على iPhone الجديد؟


إليك كل فرصة ألا يُطلق على iPhone التالي اسم iPhone 13 ، وهناك عدة أسباب لذلك.

لسبب واحد ، تشير التقارير حتى الآن إلى أن هذا الطراز القادم يمكن أن يكون ترقية متواضعة نسبيًا ، مع تصميم مشابه وتحسينات طفيفة فقط في الكاميرا. في الواقع ، قد يكون التغيير الكبير الوحيد هو الانتقال إلى شاشة 120 هرتز - وربما لن تحصل جميع النماذج على ذلك على الأرجح.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد تطلق Apple على هذه الهواتف نطاق iPhone 12s و iPhone 12s Pro. على الرغم من أننا لم نشهد استخدام حرف "S" في العامين الماضيين ، إلا أنه شيء تمتلكه شركة Apple تاريخًا في استخدامه لتمييز المزيد من الترقيات الطفيفة.

ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن يمثل الرقم 13 مشكلة ، حيث يُنظر إليه على أنه رقم سيئ الحظ في أجزاء كثيرة من العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، لذلك قد ترغب شركة Apple في تخطي هذا الرقم عندما يحين وقت استخدام iPhone جديد .

بالطبع ، استدعاء هواتف هذا العام بمجموعة iPhone 12s لا يحل مشكلة الرقم 13 ، بل يؤخرها فقط ، لذلك إما هذا العام أو العام المقبل ، فمن المحتمل أن تتخطى Apple 13 مرة إلى نطاق iPhone 14.

iPhone 13: ما نريد رؤيته

لا نعرف الكثير على وجه اليقين عن iPhone 13 من Apple ، لذلك قمنا بتجميع قائمة بالأشياء التي نود أن نرى الشركة تقدمها لجهاز الجيل التالي. سيتطابق بعضها مع ما قرأته أعلاه ، والبعض الآخر مجرد أشياء نريد أن نرى Apple تفعلها.

1. ترقية كاميرا كبيرة

جلبت سلسلة iPhone 12 بعض التعديلات الطفيفة على الكاميرا لعائلة الهواتف ، لكنها لم تكن إصلاحًا مهمًا كان يأمل الكثيرون.

نتوقع رؤية كاميرا محسّنة في عام 2021 ، ونأمل في الحصول على كاميرا كبيرة يمكن أن تعني أن الشركة يمكنها الحفاظ على قدميها في صنع بعض من أفضل الرماة في السوق.

للأسف ، بناءً على التسريبات المتوفرة في وقت كتابة هذا التقرير ، لا نتوقع أي شيء كبير جدًا على واجهة الكاميرا - يبدو أننا سننتظر حتى عام 2022 لذلك.

2. تحسين عمر البطارية 

لا تتمتع مجموعة iPhone 12 بعمر بطارية أفضل بكثير من سلسلة iPhone 11 ، لذلك نود أن نرى Apple تركز أكثر على عمر البطارية في المستقبل.

لا يوجد مكان أكثر صحة من هذا على iPhone 12 mini ، الذي يتمتع بأسوأ عمر للبطارية لجميع أفراد الأسرة. لا بأس بما يكفي للتعامل معها على أساس يومي ، لكننا نود أن نرى Apple تلتزم بتحسين عمر البطارية بشكل أكبر.

3. جهاز iPhone 13 mini


قد يبدو هذا واضحًا ، لكننا نحب حقًا iPhone 12 mini ونود أن نراه أصبح دعامة أساسية لعائلة iPhone.

الهواتف الأصغر التي تتمتع بقدرات البديل الرئيسي قليلة ومتباعدة في عام 2020 ، لذلك نود أن نرى الشركة تلتزم بهذا الحجم الجديد للهاتف مرة أخرى لجهاز iPhone 13.

في وقت كتابة هذا التقرير ، يبدو أن هذا أمر محتمل - على الرغم من أنه ربما يكون على حساب iPhone SE 3.

4. انخفاض السعر

من غير المحتمل أن يكون هذا ممكنًا بالنسبة إلى iPhone 13 ، ولكن مع ارتفاع سعر سلسلة iPhone 12 مقارنة بـ iPhone 11 ، نود أن نرى الشركة تخفض أسعارها مرة أخرى في عام 2021.

مع إشاعة تشير إلى أن الشركة ستستخدم فقط تقنية 5G ذات الصلة بأي سوق تعيش فيه ، قد يسمح ذلك لشركة Apple بتخفيض السعر إلى أقل مما كانت عليه من قبل.

abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads