أصبحت Tesla Model 3 الآن أغلى بنسبة 23 ٪ مما كانت عليه في ديسمبر 2020


 أصبح طراز Tesla Model 3 و Y الآن أكثر تكلفة ، حيث أصبح السعر الأساسي للأخير الآن أعلى بنسبة 23 ٪ مما كان عليه في ديسمبر 2020.

كما اكتشفه مستثمر ومراسل Tesla ، سوير ميريت ، فإن أحدث زيادات في الأسعار ضربت السيارات الكهربائية من طراز 3 و Model Y ، مع عثرة بقيمة 1000 دولار في جميع المجالات ، ودفعت الأسعار الأساسية لكلا الطرازين إلى أعلى وحتى بعيدًا عن مشاريع تجديد نظم الإدارة الأولية. .

يكلف الطراز 3 الآن 23٪ أكثر مما كان عليه في نهاية عام 2020 - كما لاحظ InsideEVs - بسعر يبدأ من 44،990 دولارًا أمريكيًا. يعد الطراز Y أغلى بنسبة 20٪ مما كان عليه في نهاية العام الماضي ، ويبدأ الآن من 57،990 دولارًا.

كما تغيرت مواعيد تسليم المركبات الكهربائية الخاصة بالشركة ، حيث تحمل بعض الطرز تواريخ تسليم تقديرية تصل إلى عمق عام 2022.

يمتلك الطراز S طويل المدى والطراز X طويل المدى حاليًا تاريخ شحن تقديري في يونيو 2022 ، وهو تحسن عن التقدير السابق لشهر أكتوبر 22.

تم إرجاع الطراز 3 RWD والطراز Y Long Range AWD إلى أكتوبر 2022.

تحليل: لماذا ارتفعت أسعار تسلا مرة أخرى؟

تعاني الشركات من نقص العمالة والشرائح ، إلى جانب ارتفاع تكاليف المواد الخام والإنتاج ، مما يعني أنك قد تدفع أكثر مقابل الأشياء التي تشتريها وقد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول لاستلام البضائع.

يحدث نفس الشيء في صناعة السيارات في الوقت الحالي ، وبينما كانت Tesla من بين أنجح شركات صناعة السيارات خلال الوباء ، فإنها ترفع الأسعار وتعديل تقديرات تاريخ التسليم للتعامل مع ظروف سلسلة التوريد المتقلبة.

بالنظر إلى الوضع الحالي للعالم ، فإن ارتفاع الأسعار وتغيير مواعيد التسليم ليست مفاجئة على الإطلاق.

تمكنت Tesla من شحن أرقام قياسية من السيارات في عام 2021 ، لكنها ليست محصنة ضد الأزمات المزدوجة لوباء مستمر قاتل ونقص عالمي في الرقائق الدقيقة.

في الشهر الماضي ، أقر ماسك بالتحديات الناجمة عن الكوارث المتزامنة في مكالمة الشركة ، مشيرًا إلى أن مشكلات سلسلة التوريد أدت إلى تباطؤ أوقات التسليم وأدت إلى تركيب أجزاء على المركبات بعد اكتمال الإنتاج.
abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads