تناقش Meta ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Facebook ، فتح متاجر البيع بالتجزئة الأولى لها حيث تتطلع إلى اقتحام metaverse ، وفقًا لصحيفة The New York Times.
ذكرت صحيفة The Times أن المتاجر ، التي ليس لها تاريخ افتتاح محدد ، ستسمح للشركة بعرض أجهزة مثل سماعات الواقع الافتراضي وأدوات المؤتمرات عن بعد التي تسمح للأشخاص بالدردشة عبر الفيديو عبر Facebook. سيكون أول متجر فعلي لشركة وسائل التواصل الاجتماعي.
تأتي أخبار رؤية الشركة بعد حوالي أسبوع من تغيير Facebook اسمها إلى Meta. قالت إنها تحول التركيز إلى بناء عالم افتراضي أو metaverse حيث يمكن للمستخدمين التواصل الاجتماعي والعمل واللعب. تشير خطط البيع بالتجزئة ، التي قالت صحيفة The Times إنه يمكن إلغاؤها ، إلى أن Meta بحاجة إلى وجود حقيقي في العالم لعرض ما يمكن أن تفعله في العالم الافتراضي.
تبيع الشركة العديد من المنتجات التي يمكن أن تسمح للعملاء بتجربتها شخصيًا. يمكن أن تمنح سماعات الرأس الواقع الافتراضي Oculus Quest ، والتي سيتم تغيير علامتها التجارية Meta Quest ، للناس فرصة لرؤية رؤيتها حول metaverse قبل أن يقرروا الشراء. تبيع الشركة أيضًا أجهزة دردشة الفيديو على Facebook Portal ، والتي يتم تغيير علامتها التجارية Meta Portal. تم بيع كلاهما بالفعل في بعض مواقع البيع بالتجزئة مثل Best Buy.
تعرضت Meta للنقد في الأشهر الأخيرة بعد أن قام موظف سابق في Facebook بتسريب وثائق إلى الكونجرس ووسائل الإعلام التي كشفت أن الشركة على دراية بالعديد من المشكلات مع منصاتها ولكنها اختارت تجاهلها أو عدم حلها.
يقال إن Meta تخطط لإنشاء متجر رئيسي في Burlingame ، كاليفورنيا ، حيث يوجد بها مكتب لـ Reality Labs. قبل تغيير الاسم ، ورد أن الشركة استقرت على الاتصال بمواقع البيع بالتجزئة الخاصة بها بـ "Facebook Store".
حققت شركات مثل Apple نجاحًا في متاجر البيع بالتجزئة ، وافتتحت Google مؤخرًا موقعها الأول. تخلت Microsoft عن مواقع البيع بالتجزئة الخاصة بها العام الماضي للتركيز على متجرها عبر الإنترنت.