مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3


 في حين أن الأجزاء الداخلية من الهاتف الذكي تستمر في التحسن بشكل كبير ، فإن التصميم ، للأسف ، هو جانب نادرًا ما نحظى فيه بفرصة لإسقاط فكوكنا على الأرض. هناك عدد قليل جدًا من الهواتف الذكية التي لا تزال قادرة على جلب عنصر المفاجأة من حيث التصميم الذي يلفت الأنظار ويجعل الناس يقفون ويحدقون. أحد هذه الهواتف الذكية النادرة للغاية هو Samsung Galaxy Z Flip 3 5G.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3

في حين أن الأجزاء الداخلية من الهاتف الذكي تستمر في التحسن بشكل كبير ، فإن التصميم ، للأسف ، هو جانب نادرًا ما نحظى فيه بفرصة لإسقاط فكوكنا على الأرض. هناك عدد قليل جدًا من الهواتف الذكية التي لا تزال قادرة على جلب عنصر المفاجأة من حيث التصميم الذي يلفت الأنظار ويجعل الناس يقفون ويحدقون. أحد هذه الهواتف الذكية النادرة للغاية هو Samsung Galaxy Z Flip 3 5G.


تصميم هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3

يأتي الجهاز بهيكل معدني بظهر ناعم. تلقينا البديل Phantom Black للهاتف. يتميز الجزء الخلفي بلمسة نهائية معدنية ناعمة بمفصلة تمر عبر الوسط أفقيًا. هذا المفصل هو نجم عرض Flip ، مما يجعل Flip-world يدور حوله. يحتوي الجزء العلوي من الخلف على لوحة زجاجية صغيرة تضم وحدة الكاميرا المزدوجة والشاشة الثانوية.

تمنحها اللوحة الزجاجية السوداء وهم الشاشة الكبيرة ، لكن حقيقة الأمر هي أن الشاشة الفعلية موجودة داخل هذه اللوحة وهي أصغر قليلاً من اللوحة الفعلية. قم بطي الهاتف إلى نصفين ، وتنحني المفصلة وتكشف عن شعار سامسونج المحفور الذي يبدو أنيقًا جدًا وأنيقًا للغاية. إنها العلامة التجارية الوحيدة على الهاتف التي تتسم بالدقة الشديدة وتختبئ بالفعل عندما يكون الهاتف مفتوحًا.


اقلب الهاتف مفتوحًا (اقصد التورية) ، وستحدق فيك شاشة Samsung ذات العلامات التجارية الرائعة. يجلب الهاتف شاشة طويلة قياس 6.7 بوصة إلى الطاولة مزودة بإطارات رفيعة. يوجد ثقب في الشاشة يحمل الكاميرا الأمامية للهاتف. تتميز المفصلة الموجودة في الخلف بوجود نتوءات وهامة في مقدمة الشاشة أيضًا. في البداية ، قد تبدو المسافة البادئة الطفيفة على الشاشة مقلقة ، خاصة عندما تقوم بالتمرير بشكل عرضي وينزلق إبهامك فوقه ، لكن المرء يعتاد عليها بعد فترة.

يجعل التقليب الفعلي من Flip 3 هاتفًا مضغوطًا للغاية للحمل والحمل. ومع ذلك ، فإن هيكل الجهاز المصنوع من الألومنيوم يجعله زلقًا بعض الشيء ، كما أن عملية طي الهاتف تجعل الشاشة أكثر عرضة للبقع والخدوش. هذا يمثل مشكلة خاصة لأنه لا يمكنك وضع واقي شاشة على الشاشة


نعم ، يأتي الهاتف بعامل شكل صدفي ، لكن لا يمكنك حقًا "قلب" الهاتف مفتوحًا مثل هاتف OG القابل للطي . ستحتاج إلى استخدام كلتا يديك لفتح الهاتف الذكي. بعد قولي هذا ، يتمتع Flip 3 بنفس سحر الهاتف الصدفي ، وقد عملت Samsung أيضًا على جعل الهاتف صلبًا وأضفت تصنيف IP X8 مما يجعله مقاومًا للماء ، وهي ميزة كبيرة. يُطوى الهاتف إلى النصف ويمكن فتحه بعد ذلك في هاتف ذكي كامل - يمنحك هاتفًا كبيرًا مع خيار حمله في شكل مضغوط. هذا هو النهج المعاكس تمامًا لـ Z Fold 3 ولكن له أتباعه أيضًا ، خاصة بين أولئك الذين يريدون هاتفًا صغيرًا دون أن يخسروا الشاشة الكبيرة!

  • المواصفات الرئيسية لهاتف Samsung Galaxy Z Flip 3

إلى جانب المظهر المتميز ، يتمتع Galaxy Z Flip 3 أيضًا بالكثير من القوة. يتم تشغيل الهاتف الذكي بواسطة Qualcomm Snapdragon 888 5G المقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت. هناك ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت ، ومتغير تخزين 128 جيجا بايت أيضًا. ومع ذلك ، لا توجد مساحة تخزين قابلة للتوسيع.


يمكن لجهاز Flip 3 التعامل بسهولة مع مهامك اليومية بسهولة. يقوم الجهاز بكل ذلك دون بذل أي جهد ، سواء كان ذلك من خلال التمرير عبر الوسائط الاجتماعية أو إرسال الرسائل النصية أو تعدد المهام. تظل القصة كما هي في كل من أقسام الألعاب غير الرسمية والراقية أيضًا. في حين أن خط الإنبعاج في المنتصف قد يكون مشتتًا أثناء اللعب ، فإن الهاتف قادر على تقديم تجربة ألعاب رائعة بشكل عام. الألعاب العادية مثل Subway Surfers و Alto's Odyssey كانت متعة مطلقة للتجربة على الجهاز ، وكذلك كانت الألعاب المتطورة مثل Call Of Duty و Asphalt 9. يمكنك بسهولة تجربة أي لعبة هاتف ذكي على الجهاز في الإعدادات القصوى ، و من غير المرجح أن يخيب ظنك الهاتف.

الشيء الوحيد الذي يبتعد عن تجربة الألعاب المذهلة هو حقيقة أن الهاتف يسخن. هذه إحدى المشكلات التي واجهناها في مناسبات مختلفة - إنها تزداد سخونة بشكل متكرر ، وتصبح دافئة إلى مستوى تبدأ في الشعور بعدم الارتياح. نظرًا لتاريخ Samsung مع ارتفاع درجة الحرارة على الهواتف الذكية ، فقد يزعج هذا بعض الناس.

  • شاشه Samsung Galaxy Z Flip 3 | رائع من الداخل والخارج (إنها Samsung !)


إذا كان هناك شيء واحد تحصل عليه Samsung في كل مرة مع هواتفها الذكية ، فهو الشاشة ، ولا يختلف Galaxy Z Flip 3. يقترن أداء الألعاب السلس لجهاز Flip 3 بشاشة عرض AMOLED 2X الديناميكية عالية الدقة بقياس 6.7 بوصة وقابلة للطي مع HDR 10+. كان لدى Flip السابق شاشة مشابهة ، لكن Samsung دفعت معدل التحديث إلى 120 هرتز هذه المرة.

تجعلك شاشة الهاتف حقًا تريد قلبه مرارًا وتكرارًا. في أفضل تقاليد سامسونج ، تأتي شاشة Flip بألوان نابضة بالحياة وتعيد إنتاج تباين عميق. تتميز الشاشة أيضًا بلعبة السطوع ويمكن استخدامها بسهولة تحت أشعة الشمس الساطعة. هناك شاشة ثانوية على ظهر الهاتف ، والتي تكون مفيدة للغاية عندما يكون الهاتف مغلقًا. شاشة Super AMOLED مقاس 1.9 بوصة بدقة 260 × 512 عملية للغاية وجميلة المظهر.

يمكنك بسهولة إجراء المكالمات وقراءة الإخطارات والرسائل باستخدام هذه الشاشة. يؤدي الضغط المزدوج على زر القفل إلى تحويل هذه الشاشة الثانوية إلى عدسة الكاميرا للكاميرا حيث يمكنك تغيير الأوضاع والتقاط الصور ومقاطع الفيديو. يمكنك أيضًا إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى هذه الشاشة والوصول إلى ميزات مختلفة مباشرة من الهاتف المغلق. الشيء الوحيد الذي نعتقد أن شركة Samsung قد فاتته هو القدرة على تحديد وإرسال ردود آلية بسيطة على الأقل على الرسائل.


واليكم ايضا 
  • سماعات  هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3


تم تجهيز Galaxy Z Flip 3 بمكبرات صوت استريو مزدوجة. ونتيجة لذلك ، يكون إخراج صوت الهاتف أثناء استهلاك المحتوى مرتفعًا وواضحًا ، ولكن تلقي المكالمات في وضع مكبر الصوت يوفر إخراجًا متوسطًا. هذه مشكلة كبيرة لأن تلقي المكالمات أثناء "نصف" الهاتف يجعلها تنتقل مباشرة إلى وضع مكبر الصوت.

عند الحديث عن المكالمات ، تكون جودة المكالمة على الجهاز جيدة جدًا. لم نواجه أي مشكلات تتعلق بإسقاط المكالمات مع الهاتف. يحتوي الهاتف على ميزة هاتف OG صدفي للغاية حيث يمكنك قلب الهاتف لأسفل أثناء إجراء مكالمة ، وسيتم فصل المكالمة تلقائيًا ، لكن هذا لم يكن مريحًا للغاية في الواقع. كنا نرغب إذا قام الهاتف بتحويل المكالمة إلى وضع مكبر الصوت أو سماعات الأذن في مثل هذه الحالات لأنه لا يمكنك طي الهاتف مرة أخرى إذا كنت تريد إيقافه في جيبك ومواصلة التحدث. عليك أن تدير بالحجم الكامل.

يأتي Galaxy Z Flip 3 مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب والذي يتضاعف كزر قفل / Bixby. يعمل هذا بسرعة كبيرة ويبرر رأينا بأن ماسحات بصمات الأصابع تستحق أن تكون على جوانب الهواتف وليس أسفل شاشاتها. يأتي الجهاز أيضًا مع دعم لـ 5G ، وهو شيء لم نتمكن من اختباره لأسباب واضحة ، لكنه يجعل الهاتف مقاومًا للمستقبل.

  • كاميرا هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3

لقد ضبطت Samsung نفسها ولم تضف سوى كاميرا مزدوجة تم إعدادها في الخلف . تتكون وحدة الكاميرا الرئيسية من مستشعرين بدقة 12 ميجابكسل - يأتي المستشعر العريض الأساسي بفتحة f / 1.8 و Dual Pixel PDAF و OIS ، بينما يأتي المستشعر الثانوي الواسع للغاية بفتحة f / 2.2. يمكنه التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

بالنظر إلى الإضاءة الكافية ، ستوفر الكاميرات الموجودة في Flip 3 بعض اللقطات الجميلة بتفاصيل وفيرة. يتمكن المستشعر الرئيسي من التقاط الصور الأفقية والعمودية جيدًا ، بينما تتيح لك العدسة المقربة الاقتراب دون الحاجة إلى التحرك. الهاتف سريع التركيز والتقاط. كما أنه يتعامل مع الظلال بشكل جيد ويوفر عمقًا في الصور ذات الظلال.

الوضع الليلي على الجهاز جيد أيضًا. تحصل على تفاصيل كافية دون أن تصبح اللقطات ضبابية أو مزعجة للغاية. يتعامل الهاتف أيضًا مع الفيديو بشكل جيد جدًا - يمكنك الحصول على لقطات ثابتة جدًا حتى مع اهتزاز الأيدي.

واليكم بعض الصور من هاتف  Samsung Galaxy Z Flip 3







ومع ذلك ، تكافح الكاميرا لإعادة إنتاج الألوان بدقة. أولئك الذين يحبون ظهور صورهم قد لا يمانعون في التشبع الزائد ، لكن أولئك الذين يميلون إلى اللون الطبيعي الحقيقي قد يجدون الألوان ساحقة. يكافح الهاتف الذكي أيضًا من أجل التركيز أثناء التقاط لقطات الماكرو. تحتوي وحدات الماكرو على منحنى تعليمي لأنه لا يمكنك ببساطة النقر على موضوعك ووضعه في التركيز أثناء التقاط لقطات ماكرو. بدلاً من ذلك ، يجب عليك ضبط المسافة ، والتي غالبًا ما تفشل في إبراز الموضوع الذي أراد الشخص تسليط الضوء عليه في الأصل. ولكن إذا تمكنت من جعل الكاميرا تركز على موضوعك ، فيمكن للهاتف إنتاج بعض الصور العميق حقًا ، مما يمنح صورك عمقًا مختلفًا تمامًا.

يوجد في الهاتف كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل ، وهي ليست مثيرة للإعجاب للأسف. لا تخطئنا. إنها تأخذ صورًا جيدة بما يكفي لوسائل التواصل الاجتماعي ولكنها لا تفعل أي شيء يتجاوز ذلك. يحتاج إلى ظروف مضاءة جيدًا لالتقاط التفاصيل ، وتظهر الألوان مشبعة قليلاً أيضًا. ومع ذلك ، نظرًا لكونك هاتفًا قابل للطي ، يمكنك في الواقع طي الهاتف بزاوية 90 درجة واستخدام النصف السفلي كقاعدة للجلوس على الكاميرا وإنشاء حامل يشبه الحامل ثلاثي القوائم لالتقاط مقاطع الفيديو والتقاطها. عند القيام بذلك ، سيتحول النصف العلوي من الهاتف إلى عدسة الكاميرا ، بينما سيصبح النصف السفلي فارغًا ، مما يمنحك رؤية واضحة لما يتم التقاطه. هذا يضيف استقرارًا هائلاً للمحتوى دون الحاجة إلى أداة أو دعم إضافي.

  • بطارية هاتف Z Flip 3


يعمل Samsung Galaxy Z Flip 3 ببطارية تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة ويدعم الشحن السريع بقوة 15 وات. هذه بعض أرقام البطاريات المخيبة للآمال من Samsung ، خاصةً في الهواتف الذكية المتميزة ، وقد رأينا أداء Samsung أفضل بكثير في حالات أخرى. ربما أدى عامل الشكل إلى تقييد خيارات العلامة التجارية. يأتي نقص الأرقام الكبيرة في أداء البطارية. يمكن أن يستمر الهاتف ليوم واحد على الأكثر إذا كنت حريصًا ، ولكن في معظم الأيام ، ستجد نفسك تبحث عن شاحن قبل انتهاء اليوم.

دعم الشحن السريع ليس مثيرًا للإعجاب أيضًا. يبلغ الحد الأقصى 15 واط ، ويستغرق الهاتف أكثر من ساعة ونصف لشحنه بالكامل ، بغض النظر عن الشاحن / المحول الذي تستخدمه - وهو أمر غريب بعض الشيء في عصر flagships  التي يتم شحنها في أقل من ساعة. يصبح Flip 3 دافئًا أيضًا أثناء الشحن ، مما يجعل استخدامه غير مريح قليلاً أثناء شحن الهاتف. من ناحية أخرى ، يأتي الهاتف مع دعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 10 وات والشحن اللاسلكي العكسي عند 4.5 وات ، والذي يمكنك استخدامه لشحن TWS أو الأدوات الصغيرة الأخرى.

  • نظام التشغيل 


يعمل Flip 3 على نظام Android 11 ، والذي يتصدره OneUI 3.1 الداخلي من سامسونج. هذا هو إلى حد كبير نفس البرنامج الذي تراه على هواتف Samsung الذكية الأخرى ، مع بعض الإضافات التي تم إجراؤها بشكل صريح لأجهزة مثل Flip 3. يأتي الهاتف مع وضع Flex ، والذي يسمح للتطبيق بالفتح في عرض منبثق أو تقسيم- الشاشة عند فتح الهاتف على شكل حرف L ، مما يمنحك واجهة التطبيق في النصف العلوي والمزيد من عناصر التحكم في النصف السفلي - نوع من جهاز كمبيوتر محمول صغير جدًا من نوع ما. لسوء الحظ ، يعمل هذا الوضع فقط مع عدد قليل من التطبيقات ، مما يقيد فائدته في الوقت الحالي. ربما سيتغير هذا في الأيام القادمة.

واجهة المستخدم نظيفة وغير معقدة للغاية. أولئك الذين يحبون واجهة "Android الخالصة" قد لا يستمتعون بها كثيرًا ، لكن الهاتف يأتي بميزات ووظائف مفيدة تجعل الهاتف أكثر فائدة دون السماح له بأن يصبح مرهقًا للغاية. وعدت شركة Samsung أيضًا أن Z Flip 3 سيتلقى تحديثات البرامج لمدة أربع سنوات على الأقل من وقت الإصدار. يتضمن ذلك تصحيحات الأمان الشهرية من Samsung.

واخيرا نتمنى ان نكون وضحنا المميزات والسلبيات فى هاتف  Samsung Galaxy Z Flip 3

انا اعجبك المقال لا تنسي المشاركة مع اصدقائك 
abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads