إطلاق كاميرا نيكون Z6 Mirrorless ، المواصفات والأسعار


ترغب في شراء نيكون Z7 ، ولكن لا يمكن تحمل هذا الثمن الباهظ! لا توجد مشكلة! جاءت Nikonمع نيكون Z6 الجديد الذي يعتبر الخيار الافضل في متناول اليد على نيكون Z7 الاقوي. 
وفي الواقع ، تدعي الشركة أن نيكون Z6 هى الكاميرا الأكثر قابلية للتكيف على الإطلاق. لقد تراكمت السرعة والدقة وأداء الإضاءة المنخفضة بشكل أفضل في تصميم كاميرا نيكون خفيفة الوزن. رغم عدم وجود ورقة يثبت ذلك يمكن أن تبدو متخلفة قليلا، في الممارسة العملية، إلا أنه في الواقع العملي معروف بأدائه الرائع وجودة الصورة بدون مرآة. دعنا ننتقل بسرعة إلى المزيد من التفاصيل حول مواصفات Nikon Z6 والأداء والسعر.


تصميم نيكون Z6

أما بالنسبة للشكل والمظهر ، فإن كاميرا Nikon Z6 تشبه كاميرا Nikon Z7 عالية الدقة. جميع عناصر التحكم نيكون في مكانها كما هو الحال في كاميرا نيكون الأخرى. Nikon Z6 عبارة عن مستشعر كامل الإطار تم تصميمه وفقًا لمعايير Nikon D850 ، ولكنه يزن أقل من Nikon D750. وبسبب هذا الجسم البديل اصبح السعر معقول كما اصبح أسهل في التعامل معها. في حين جعل كل من Sony و Canon عدساتهما بدون مرآة أثقل قليلاً مثل DSLR ، فضل Nikon أن يبقيه بسيطًا بفضل تصميمه الخفيف الوزن. الشاشة التي تعمل باللمس حادة مثل شاشة اللمس. إنه بشاشة 3.2 بوصة يمكن أن تعرض ألوانًا واضحة ونابضة بالحياة. قم بإمالة الصور لالتقاط الصور بزوايا منخفضة وعالية. فقط المس للتركيز ، والقرص للتكبير ، وانتقل لعرض الصور ومقاطع الفيديو ، تكبير الصورة والتنقل بسهولة من خلال استخدام كاميرا نيكون التي تعمل باللمس. تعتبر واجهة المستخدم أسهل في التعامل والتنقل. مع توفر أكثر من 30 إعدادًا ، يسهل Nikon Z6 إضافة أي وظائف مفضلة إلى القائمة.


نيكون Z6 الميزات الرئيسية



كونه خيار بأسعار معقولة على نيكون Z7 ، يتم تخفيض الدقة حتى قليلا. إنه يتميز الآن بمستشعر كامل الإطار 24.5 يرضي مستخدميه بالتأكيد. في حين يضم جهاز Nikon Z7 المتطور 45.7 ميجابكسل. هناك اختلاف رئيسي آخر يمكنك تحديده بين نيكون Z7 ونيكون Z6 هو نظام AF. يستخدم Z6 نظام AF 273 نقطة ويمكنه التقاط الصور بسرعة 12 إطارًا في الثانية. بالنظر إلى هذا المعدل ، يبدو Nikon Z6 خيارًا أكثر حكمة خاصةً أثناء تصوير الكائنات المتحركة.
على الرغم من توفر نقاط التركيز المخفّضة ، لا يزال أمامها خيار التركيز الكامل على الإطار. لا يبدو أنه أكثر بطئًا ويلتقط الأشياء الثابتة فورًا خاصة في ظروف الإضاءة الساطعة. ومع ذلك ، فإن التركيز أبطأ قليلاً في الظروف المظلمة. علاوة على ذلك ، يستخدم نيكون البصريات الخاصة به ، والتي يُزعم أنها توفر صورًا أكثر وضوحًا.
يأتي مع دعم كل من اتصال Wi-Fi و Bluetooth وهي مصممة في المقام الأول للاستخدام مع تطبيق Nikon Snapseed. يمكن استخدام هذا التطبيق أيضًا لإرسال الملفات تلقائيًا عبر الهاتف. على عكس كاميرا Nikon DSLR التي تستخدم التثبيت المستند إلى العدسة ، اختارت كاميرا Nikon بدون مرآة النظام الموجود داخل الكاميرا.
إذا كنت لا تزال تستخدم كاميرا DSLR ، فإليك 7 صور من نيكون DSLR Tricks For Better Photography. يتميز Nikon Z6 الآن بنظام 5 محاور يقال إنه يعمل بفعالية. علاوة على ذلك ، يحتوي أيضًا على نظام إلكتروني لتقليل الاهتزاز قادر على تقليل التأثير ، لا سيما على اهتزاز الكاميرا. نتحدث عن إمكانية تسجيل الفيديو ، يستطيع Nikon Z6 تصوير فيديوهات UHD بدقة 4K في 30p.حتى أن هناك خيارًا لتصوير فيديو عالي الدقة بالكامل في 60 بكسل. أيضًا ، يمكنك تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بدقة 120 بكسل بتنسيق HD. كما هو الحال مع جميع كاميرات نيكون الأخرى ، حتى نيكون Z6 لديه نظام نقل الصور SnapBridge. للحفاظ على الشاشة ، يتم تحميل Nikon Z7 ببطارية Li-ion القابلة لإعادة الشحن ، EN-EL15b التي تدعم شحن USB أيضًا. لسوء الحظ ، يدعي نيكون أن عمر البطارية 310 لقطة فقط هو أقل بكثير من عمر بطارية ألفا A7 III.


اقراء ايضا /كاميرا نيكون D850  المراجعة والمواصفات الكاملة

أداء نيكون Z6

عند الحديث عن الأداء العام لنيكون Z6 عند مقارنته بنظيره DSLR ، فإن التركيز التلقائي لا يصل إلى مستوى علامة نيكون D850. على الرغم من أنها مخيبة للآمال بعض الشيء بالنسبة لعشاق نيكون ، فإن نظام الكشف عن الطور الجديد المطبق في النطاق Z يعوض هذا العيب. علاوة على ذلك ، وبالنظر إلى انخفاض سعر النقطة ، فمن المؤكد أنه سيكون مقبولًا لدى الكثيرين. العدسات الثلاث المتوفرة على كاميرا نيكون المرايا ، Z6 ليست الأسرع على الإطلاق ، لكنها أثبتت أنها أفضل من نيكون Z7. بصرف النظر عن هذا ، فإن تثبيت الصورة Nikon Z6 ممتاز حيث أنه يوفر صورًا حادة بسرعات مصراع أقل. يبدو أن نيكون Z6 يعمل بشكل جيد بشكل لا يصدق حتى من حيث نطاق ISO. ما يجعلها مؤثرة للغاية هو طبيعتها المرنة التي لا تقيد أي نطاق حساسية أقل للكاميرا.



سعر نيكون Z6

نيكون Z6 هو بالتأكيد بديل بأسعار معقولة على نيكون Z7. يمثل التصميم القوي والجودة الممتازة للصور واعتماد حامل العدسة الجديد خطوة كبيرة لمجموعة كاميرات نيكون المرايا هذه. ومع ذلك ، بالنظر إلى تكلفتها ، فهي تتميز فقط بمستشعر 24.5 ميجابكسل وفتحة بطاقة XQD واحدة. على الرغم من أن المستشعر الأقل دقة ، إلا أنه قادر على تقديم جودة صورة رائعة تضيف قيمة إلى كاميرا نيكون هذه. يبلغ سعر نيكون Z6 في دبي حوالي 8909 درهم وهو أقل بكثير من سعر نيكون Z7 البالغ 14151 درهم.


abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads