هل يمكن استرداد البيانات من SSD التالف؟

Can Data Be Recovered From A Broken SSD?


 من أجل النجاح في استعادة البيانات من SSD، يجب أخذ العديد من الأشياء في الاعتبار. DDS (حلول البيانات الرقمية)، أفضل أعمال استعادة البيانات في اليابان لأكثر من 11 عامًا (معدل الاسترداد: 95.2٪)، يستشهد بسببين رئيسيين يجعل استرداد SSD أكثر صعوبة من القرص الصلب الميكانيكي.


مزايا HDD (Hard Disk Drive) على SSD غير موجودة ميكانيكيًا، مثل القدرة على رؤية الأطباق التي بها بعض التلف أو إصلاح الدوار أو حتى إجراء تغيير على ثنائي الفينيل متعدد الكلور المتحكم من أجل الوصول إلى بيانات الأطباق، في حين أن عمل SSD معقد بسبب عدم وجود هذا الوصول المادي إلى الذاكرة وخلاياها.



المسألة الثانية هي أنه من أجل الحفاظ على الأداء الأمثل، يقوم SSD بتعديل خلايا الكتابة باستمرار. وفقًا لأخصائي DDS، يفشل 80 بالمائة من SSDs بسبب مشكلات البرامج الثابتة، مما يجعل من المستحيل حل المشكلة من خلال عدم القدرة على الوصول إلى المعلومات.

من ناحية أخرى، وفقًا لخبير SSD الذي استشارته Digital Data Solutions، مع نمو قدرة SSD، تزداد أيضًا كثافتها، مما يقلل من قدرتها على التحمل بشكل عام ويؤدي إلى زيادة في عدد الأقراص التي تفشل. يوصى باختيار وشراء محركات الأقراص الثابتة باستخدام ذاكرة فلاش SLC لاستقرارها وأمنها، كما يشير هذا المستند.


على عكس TLC (Triple Level Cell)، التي يمكنها تخزين ثلاثة أضعاف البيانات في نفس مقدار مساحة ذاكرة SLC (خلية المستوى الواحد)، توفر ذاكرة SLC (خلية المستوى الواحد) سعة تخزين واحدة لكل خلية. نظرًا لأنها الأقدم في السوق، فإن SSDs ذات ذاكرة فلاش SLC تتمتع بميزة تنافسية من حيث الأداء والموثوقية وحياة البيانات.


يقول المحترف الذي عمل مع هذه التكنولوجيا إن الأمر يستحق استخدام SSDs القائمة على SLC، حتى لو لم يتمكن المستخدم العادي من ملاءمة جميع برامجه وألعابه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به.


abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads