مراجعة جهاز Huawei MateBook X Pro (2021)



مراجعة لمدة دقيقتين

حصل جهاز Huawei MateBook X Pro على تحديث 2021 ليتنافس مع المنتجات الأخرى في سوق "أجهزة الكمبيوتر المحمولة الفاخرة" ، مثل M1 MacBook Pro مقاس 13 بوصة و Dell XPX 15. في الواقع ، الإصدار الأول من لقد أبهرنا جهاز MateBook X Pro كثيرًا في عام 2018 لدرجة أننا منحناه جائزة `` الأفضل في فئته '' ووضعناه على رأس قائمتنا لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في ذلك الوقت. 
 فإن جهاز MateBook X Pro (2021) يتراجع في بعض المجالات الرئيسية. يتمثل أحد الميزات الصارخة في التوافر الإقليمي ، حيث يتوفر الجهاز فقط في جميع أنحاء الصين وأجزاء من أوروبا في الوقت الحالي ، على الرغم من أن Huawei أكدت أن هناك خططًا لإتاحة المنتج في الولايات المتحدة من خلال تجار التجزئة الخارجيين مثل Amazon - في النهاية.

من المهم ألا تأخذ انتقاداتنا على جهاز MateBook X Pro ليعني أنه منتج سيء. كانت تجربة استخدام جهاز ultrabook الأنيق ممتعة للغاية للمهام اليومية ، واستغرق أعباء عمل ثقيلة مثل البطل الكلي بفضل أجهزته القوية.

جاء نموذج المراجعة الخاص بنا مع وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 من الجيل الحادي عشر وذاكرة DDR4 RAM بسعة 16 جيجا بايت ، والتي شقت طريقها بكل سرور من خلال كل جدول بيانات وعلامة تبويب chrome وتطبيق دفق يمكننا أن نطرحه مع عدد قليل جدًا من الشكاوى. كشفت معاييرنا أيضًا أنها قوة عمل قادرة على مواكبة احتياجاتك اليومية بسعادة ، على الرغم من أنها لا تستطيع التنافس مع الأجهزة ذات المواصفات المماثلة مثل HP Specter x360.

هناك بعض الابتكارات في التصميم التي لا تلبي أيضًا التوقعات ، مثل إخفاء كاميرا الويب بذكاء داخل لوحة المفاتيح مما يؤدي إلى عرض غير مبالٍ لذقنك ، وبعض البرامج المثيرة للاهتمام التي تتيح لك مشاركة البيانات عبر Wi-Fi أو Bluetooth ، ولكن فقط إذا كنت تمتلك هاتفًا جوالًا من Huawei.

عندما تأخذ أيضًا في الاعتبار السعر المرتفع ، فإن هذه المشكلات تجعل جهاز MateBook X Pro يشعر بأنه مبالغ فيه مقابل ما يرقى أساسًا إلى جهاز كمبيوتر محمول فاخر متوسط ​​الانفجار. إذا كنت تهتم بالأناقة على الميزات ، فلا يزال هذا شراءًا لائقًا بالطبع ، والجمالية المتميزة لهذا الكمبيوتر المحمول تتفوق على المنتجات التي تتميز بوظائف أفضل.

السعر والتوافر  Huawei MateBook X Pro

النموذج الذي قمنا بمراجعته متاح مقابل 1600 جنيه إسترليني / 1900 يورو (حوالي 2250 دولارًا ، 3000 دولار أسترالي) على الرغم من أنه كما ذكرنا سابقًا ، فهو غير متوفر حاليًا خارج الصين أو أوروبا في الوقت الحالي. هذا يجعلها عملية بيع صعبة لأن كلاً من M1 MacBook Air و Windows Surface Laptop 4 هما حواسب محمولة أفضل بشكل شخصي بسعر أقل بكثير ، لكن سعر الطلب ليس غير متوقع تمامًا بالنسبة لجهاز ultrabook من فئة "Premium".

لا يزال الثمن باهظًا ، ولكن للحصول على سعر فاخر ، ستحصل على بعض الميزات الفاخرة (إن لم تكن ملتوية). إن معرفة ما إذا كان هذا الكمبيوتر المحمول مناسبًا لك سوف يتلخص في الغالب في عدد هذه الفوائد المتخصصة التي ستستخدمها بالفعل ، والتي بدورها يمكن أن تبرر مدى كلفتها. لأي شخص لا يتطلع إلى إسقاط مبلغ نقدي ضخم على جهاز أو يبحث في استيراد جهاز من الخارج ، هناك أجهزة كمبيوتر محمولة أرخص متوفرة تناسب احتياجاتك.

مواصفات جهاز  Huawei MateBook X Pro 


إليك تكوين Huawei MateBook X Pro (2021) الذي تم إرساله إلى للمراجعة:
وحدة المعالجة المركزية: الجيل الحادي عشر من Intel Core i7-1165G7 (Base 2.79GHz ، Boost 4.69GHz)
الرسومات: Intel Iris Xe مدمجة
ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت LPDDR4-4167
الشاشة: 13.9 بوصة (3000 × 2000 بكسل) تعمل باللمس
التخزين: 1 تيرا بايت SSD (PCIe M.2 NVMe)
المنافذ: 2 x USB Type-C و 1 x USB 3.2 Gen 1 Type-A و 1 x مقبس مجمع لسماعة الرأس / الميكروفون
الاتصال: Intel Wi-Fi 6 AX 201 (2x2) ، Bluetooth 5.1
الكاميرا: 720 بكسل مخفية داخل لوحة المفاتيح
الوزن: 2.9 رطل / 1.33 كجم
الحجم: 15.51 × 8.54 × 0.57 بوصة 394 × 217 × 14.6 ملم


تصميم Huawei MateBook X Pro 

تصميم Huawei MateBook X Pro هو المكان الذي يتألق فيه تمامًا ، ولكن حتى ذلك الحين لا يمكن أن يفوتك إثارة بعض الحواجب. يتوفر لونان فقط - Space Gray و Emerald Green ، مما قد يربكك بشكل مفهوم نظرًا لأن صور المنتج المنقطة خلال هذه المراجعة تعرض بوضوح كمبيوتر محمول أزرق. على ما يبدو ، هذا هو اللون الأخضر الزمردي ، وهو أكثر زرقة في الحياة مما قد توحي به صورنا ، وربما يكون لونه أزرق مخضر دفعة واحدة.

بغض النظر عن تباين الألوان ، فهذا كمبيوتر محمول رائع. يبرز اللون الساطع في مواجهة بحر من المنتجات الفضية والسوداء في الغالب في السوق ، مع شعار Huawei المعدني الذهبي المزخرف على الظهر والذي يساعد حقًا على ظهور اللون الأزرق.

إنه ليس أخف كمبيوتر محمول في فئة فائق النحافة بأي شكل من الأشكال ، حيث يبلغ قياسه 15.51 × 8.54 × 0.57 بوصة ويزن 2.9 رطل ، لكنه لا يزال محمولًا تمامًا ويسهل وضعه في الحقيبة. لم نجد الطلاء الأزرق الجميل سهل الخدش أيضًا ، ولكن من الأفضل على الأرجح التأكد من حصوله على نوع من الحافظة الواقية إذا كنت تهتم بعدم تعرضه للضرب.

تتميز الشاشة مقاس 13.9 بوصة 3000 × 2000 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 توفر صورًا واضحة بشكل رائع ، كما أن الحواف صغيرة بشكل لا يصدق. إنها متعة حقيقية لمشاهدة العروض ، لذا إذا كان البث أو مشاهدة الأفلام أثناء التنقل يمثل أولوية ، فهذا خيار رائع.

وظيفة الشاشة التي تعمل باللمس تفاعلية للغاية ولكن الشاشة ذات اللمسة النهائية أدت إلى بصمات قبيحة على السطح حتى مع أنظف الأيدي. تعني الشاشة اللامعة أيضًا أن استخدام الكمبيوتر المحمول في أي بيئة مشرقة يعد كابوسًا كاملاً ، لذلك لا تتوقع أن تمارس التمارين في الحديقة عندما تشرق الشمس. الوهج يجعل من المستحيل استخدامه.



لوحة المفاتيح مناسبة ، مع بعض الإضاءة السفلية الناعمة لإضاءة المفاتيح في البيئات المظلمة. تبدو المفاتيح نفسها ضحلة قليلاً ، لكنها لا تزال قادرة على الحصول على المزيد من "النقر" عليها أكثر من لوحة مفاتيح Apple Butterfly المخيفة وهي ممتعة بدرجة كافية للكتابة عليها دون الشعور بالإسفنجة.

يتضاعف زر الطاقة أيضًا كقارئ لبصمات الأصابع وقد أعجبنا بشكل مناسب بموثوقيته وسرعته. كانت هناك حادثة واحدة فقط اضطررنا فيها إلى إعادة ضبط موضع إصبعنا حتى يعمل المستشعر ، وسرعان ما تعرف على بصمتنا في المحاولة الثانية.

كما بُذلت جهود لدمج مكبرات الصوت ذات التشغيل العلوي في التصميم ، وبناء فتحات التهوية بشكل خفي مباشرة في الهيكل على طول جانبي لوحة المفاتيح. الصوت مثير للإعجاب حقًا لمثل هذا الكمبيوتر المحمول النحيف ، إذا كان يفتقر إلى القليل من الصوت الجهير ، مع غناء واضح ومستويات صوت رائعة. يأتي جهاز MateBook X Pro مزودًا أيضًا بنظام Nahimic المثبت مسبقًا حتى تتمكن من تحسين الوسائط التي تستمع إليها ، سواء كانت موسيقى أو تلفزيون / فيلم.

قد تستغرق لوحة اللمس مقاس 4.5 × 3.0 بوصة من Matebook X Pro ، التي يطلق عليها اسم `` Free Touch '' ، بعض الوقت للتعود عليها ، ويبدو أنها مستوحاة إلى حد ما من تلك الموجودة على أجهزة MacBooks. السطح أملس ولا ينتج عنه أي سحب ، ولكن تلك المستخدمة في أجهزة Windows الأخرى قد تحتاج إلى التكيف مع ردود الفعل اللمسية بدلاً من النقر الفعلي.


إذا كان لديك هاتف جوال من Huawei ، فيمكنك أيضًا استخدام لوحة اللمس باعتبارها NFC (اتصال المجال القريب) المدمج ، مما يسمح لك بتوصيل الأجهزة بمجرد وضع هاتفك عليه مثل قارئ البطاقة. هذه الميزة تعمل فقط مع هواتف Huawei ، للأسف ، وبعض الطرز المختارة في ذلك الوقت.
في كل هذا ، تبدو جودة البناء قوية جدًا. توفر لوحة المفاتيح القليل من المرونة ، والهيكل مصنوع من الألومنيوم بدلاً من الأكريليك مما يساعد بالتأكيد على تبرير سعر التجزئة الباهظ.
تمامًا مثل العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى فائقة النحافة ، لا تحصل على الكثير من المنافذ لاستثمارك. على الجانب الأيسر من الجهاز ، ستجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومنفذين Thunderbolt USB-C ، أحدهما مُصمم للاستخدام لشحن جهاز MateBook X Pro. على الجانب الأيمن ، ستجد منفذ USB-A لحسن الحظ ، وهو مشهد نادر هذه الأيام على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة مما يعني أنك لن تكون تحت رحمة استخدام دونجل إذا كنت تريد توصيل محرك أقراص فلاش.

الأداء: MateBook X Pro

نظرًا لأن جهاز MateBook X Pro يأتي مزودًا بمعالج Core i7-1165G7 من الجيل الحادي عشر وذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجا بايت ، فإنك تحصل على أداء سريع إلى حد ما. إنها تتخلف عن معظم منافسيها في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة ، ولكن من غير المحتمل أن تلاحظ معظم الأنشطة اليومية.

مرجع جيد هو اختبار PCMark 10 المنزلي الذي يكرر المهام النموذجية التي قد تحتاجها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك مثل جداول البيانات والمكالمات الجماعية وتصفح الويب ثم يمنح النقاط بناءً على مدى أدائه للمعيار. بينما حقق Huawei MateBook X Pro 4،459 نقطة ، تمكن HP Specter x360 من 4721 بينما يتقدم Dell XPS 13 بـ 4816.

تعد رسومات Intel Iris Xe المدمجة ميزة إضافية يمكن أن تؤثر عليك على المنتجات الأخرى ، على الرغم من أنك بالتأكيد لن تلعب أحدث ألعاب AAA بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، إلا أنها قوية بما يكفي لتشغيل العناوين المستقلة وألعاب الرماية منخفضة المتطلبات.

يجب ألا تواجه أي مشكلة في لعب Fortnite أو CS: GO بمعدل إطار قابل للعب إذا كنت حساسًا بشأن الإعدادات الرسومية في اللعبة. ينعكس هذا أيضًا على معايير الرسومات التي أجريناها ، حيث حقق MateBook X Pro 1390 محترمًا في اختبار 3DMark's Time Spy.


لم تكن الحرارة مشكلة كبيرة بغض النظر عن مقدار ما ألقينا بها. أصبح الجانب السفلي دافئًا بعض الشيء بعد فترة من دفق الموسيقى أثناء العمل بكمية محرجة بصراحة من علامات تبويب Google Chrome المفتوحة ، لكن درجة الحرارة لا تزال "ملائمة للفة" ولم تصبح ضوضاء المروحة مزعجة.

كان هناك نقص لطيف في أي برامج bloatware غير ضرورية على الكمبيوتر المحمول أيضًا ، لذا فأنت تحصل على أقصى استفادة من سعة تخزين SSD السريعة التي تبلغ 1 تيرابايت. هناك بعض الميزات مثل "Huawei Share" التي من المحتمل أن تضيع على أي شخص في الولايات المتحدة في حالة ظهور جهاز MateBook X Pro على الرفوف على الرغم من أنه يحتاج إلى هاتف محمول من Huawei لاستخدامه. تعد أجهزة Huawei نادرة جدًا في الولايات المتحدة الأمريكية ، لذا فمن غير المرجح أن يمتلك الكثير من الأشخاص أحد هذه الأجهزة.

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على اتصال إنترنت رائع ، فيمكنك تحقيق أقصى استفادة منه مع MateBook X Pro لأنه يأتي مع أحدث شبكات Wifi 6 و Bluetooth 5

عمر البطارية Huawei MateBook X Pro

يعد عمر بطارية Huawei MateBook X Pro مجالًا آخر يقع تحت متوسط ​​أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة ، حيث تمكنت من التدحرج لمدة 10 ساعات و 13 دقيقة في معيار عمر بطارية PCMark. جاء اختبار فيلم TechRadar تحت ذلك بقليل ، حيث تم تشغيل مقطع فيديو متكرر لمدة ثماني ساعات و 46 دقيقة ، أي أقل من 10 ساعات من تشغيل الفيديو التي تدعي شركة Huawei أنها ممكنة.

هناك نمط يظهر مع العديد من هذه النتائج حيث لا يكون جهاز MateBook X Pro مخيبًا للآمال في حد ذاته حتى تنظر إلى ما هو متاح بسعر مشابه (أو حتى أرخص). يدير M1 MacBook Air 11 ساعة و 15 دقيقة في نفس اختبار PCMark ، ويقدم بشكل عام صفقة أفضل من MateBook X Pro ، حيث يحقق HP Specter x360 بالمثل 12 ساعة و 52 دقيقة.

يعوض هذا قليلاً عن السرعة التي يمكن أن يشحن بها الجهاز. تمكنا من شحن الكمبيوتر المحمول بالكامل في أقل من ساعتين ، مع أربع ساعات من الطاقة تستغرق حوالي 35 دقيقة فقط. تعد فترة عمل البطارية العشر الكاملة أيضًا أكثر من كافية لمعظم الأشخاص الذين يحتاجون إلى العمل بعيدًا عن مصدر الطاقة ، ولكن قد لا تتمكن من اجتياز رحلة طيران طويلة إذا كنت تشاهد بعض أفلامك المفضلة.


كاميرا ويب Huawei MateBook X Pro

دعنا لا نتغلب على الأدغال هنا - وضع كاميرا الويب هذا فظيع. بالتأكيد ، قبل بضع سنوات ، كان هذا تصميمًا بارعًا ، يخفي كاميرا الويب خلسة داخل لوحة المفاتيح لتحرير مساحة على الشاشة ، ولكن في عالم أصبح فيه الاتصال الجماعي نشاطًا يوميًا تقريبًا للكثير منا ، إنه خيار مشكوك فيه.

جودة 720p محببة حتى في بيئة مضاءة جيدًا ، لذا فإن هذا بطريقة ما يجعلك تشعر وكأن الكثير من التفكير قد ذهب إلى كاميرا الويب نفسها. زاوية المشاهدة غير مبهجة بشكل لا يصدق ، فهي تلتقط بشكل أساسي ذقن المستخدم وفتحتي أنفه ، لذلك يصعب عقد اجتماع أو عرض تقديمي احترافي دون التحديق مباشرة على سطح لوحة المفاتيح للتواصل البصري.

يمكنك النقر لأسفل لإخفاء كاميرا الويب بعيدًا ، والتي تعمل كمفتاح خصوصية مضمّن ولكنها لا تقطع المكالمة أو تلغي بث الفيديو. بدلاً من ذلك ، ستستمر لقطاتك ، وإن كانت في الظلام.


متى تشترى هذا الجهاز 
تريد شيئًا أنيقًا
على الرغم من إحساسنا بكيفية لون الظل "الزمرد الأخضر" باللون الأزرق في الواقع ، إلا أنه جهاز كمبيوتر محمول رائع وضع العديد من الأجهزة الفاخرة الأخرى في العار.

لديك هاتف Huawei
إذا كنت بالفعل جزءًا من نظام Huawei البيئي ، فيمكنك حقًا تحقيق أقصى استفادة من بعض الميزات الإضافية المتوفرة في MateBook X pro

أنت تلاحق استخدام Ultrabook اليومي الرائع
هذا منتج رائع ، لا يمكن إنكاره. يمكن القول أن هناك خيارات "أفضل" متاحة ، ولكن إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا غير تقليدي للمكتب أو شيئًا ما للتعليم والاستخدام المنزلي ، فهذه هي أداة عمل حقيقية من المؤكد أنها سترضي.


abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads