مراجعة OPPO Reno6 Pro 5G: هاتف ذو مظهر جيد مع كاميرا رائعة

 


تشتهر سلسلة Reno من OPPO بتقديم مواصفات وميزات على مستوى رائد بأسعار متوسطة المدى. أحدث الإصدارات من سلسلة Reno هي Reno6 و Reno6 Pro التي جاءت إلى الهند في يوليو من هذا العام. من الواضح أن الإصدار "Pro" هو الإصدار المتميز ويأتي مع أول مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 1200 على الإطلاق مع دعم 5G ونظام كاميرا محسّن. بصرف النظر عن هذا ، تمكنت OPPO مرة أخرى من تقديم تصميم فريد مع هاتف Reno الذكي الجديد. لقد استخدمنا هذا الهاتف منذ فترة ، وإذا كنت تبحث عن شرائه مؤخرًا ، فتحقق من مراجعة OPPO Reno6 Pro 5G هنا.

الايجابيات
  • تصميم ملفت
  • شاشة AMOLED 90 هرتز
  • كاميرات رائعة
  • شحن سريع

سلبيات

  • لا مكبرات صوت ستيريو
  • Bloatware في ColorsOS

المواصفات الرئيسية  OPPO Reno6 Pro 5

الشاشه :6.55-inch AMOLED FHD + (2400 × 1080 بكسل) ، 90 هرتز ، HDR10 +

الهيكل الخارجى : الزجاج الخلفي

الأبعاد والوزن 160 × 73.1 × 7.6 مم ، 177 جم

نظام التشغيل ColorOS 11.3 مع Android 11 ، قابل للترقية إلى Android 12

المعالج MediaTek Dimensity 1200 5G (6 nm)، Octa-core 3.0 GHz، Mali-G77 MC9 GPU

ذاكرة الوصول العشوائي / التخزين 12 جيجا بايت LPDDR4X RAM ، 256 جيجا بايت UFS 2.1

الكاميرا الخلفية 64 ميجابيكسل f / 1.7 عريضة ، 0.7 ميكرومتر + 8 ميجابيكسل فائقة الاتساع + 2 ميجابيكسل ماكرو + 2 ميجابيكسل عمق

كاميرا السيلفي 32 ميجابيكسل ، f / 2.4 (واسعة)

البطارية والشحن بطارية 4500mAh مع شحن سريع 65W SuperVOOC 2.0

الاتصال والمنافذ Bluetooth 5.2 و Wi-Fi 6 و Wi-Fi 802.11ac (2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز) ومنفذ USB من النوع C وفتحة بطاقة SD و NFC

محتويات : اوبو رينو ٦ برو


  • هاتف OPPO Reno6 Pro 5G
  • كابل USB من النوع  Type C وشاحن سريع 65 وات
  • سماعات أذن USB من النوع C.
  • جراب سيليكون
  • أداة قاذف SIM
  • دليل البدء السريع ودليل السلامة.

سعر ومواصفات اوبو رينو 6 برو

تصميم وبناء 

قدمت OPPO تصميم Reno Glow مع Reno5 Pro العام الماضي ، كما يأتي هاتف Reno الجديد بتصميم مشابه. يأتي Reno6 Pro بتصميم شطيرة زجاجي عادي مع إطار معدني وظهر زجاجي. يوفر الزجاج الخلفي ، كما ذكرنا ، توهجًا ولكنه أيضًا يتميز بلمسة نهائية غير لامعة بحيث لا يجذب بصمات الأصابع على الإطلاق.

يبدو متغير لون Aurora الذي حصلنا عليه جذابًا للغاية مع التأثير المتلألئ وتغيير درجات الألوان مع الضوء. أيضًا ، يضيء الجانب العلوي من الهاتف في الظلام. يتميز الهاتف بتصميم منحني وهو نحيف للغاية وخفيف الوزن لذا فهو مناسب تمامًا بيد واحدة. أيضًا ، وحدة الكاميرا ليست وعرة ، لذا يجلس الهاتف بالتساوي على سطح مستو.


في المقدمة ، تحصل على شاشة منحنية كبيرة تمنحها مظهرًا من سلسلة Samsung Galaxy S9. الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass 5. وهي تحتوي على ثقب صغير في الجزء العلوي الأيسر لا يتسم بالكثير من الاقتحام ، كما أن الحواف صغيرة جدًا. بالنسبة للقياسات الحيوية ، يشتمل Reno6 Pro على مستشعر بصمة داخل الشاشة أقرب قليلاً إلى الحافة السفلية.


إذا تحدثنا عن الأزرار والمنافذ ، فهناك زر طاقة على الجانب الأيمن وأزرار الصوت على اليسار. يحتوي الجانب العلوي من الهاتف على ميكروفون ثانوي ويحتوي الجزء السفلي على منفذ USB من النوع C وميكروفون ودرج بطاقة SIM ومكبر صوت واحد. شبكة مكبر الصوت في الأعلى مخصصة للمكالمات فقط ولا تعمل كمكبر صوت.

بشكل عام ، يبدو الهاتف جذابًا من حيث التصميم خاصةً بسبب ظهره "Reno Glow" بتصميم شطيرة من المعدن والزجاج مما يجعله يبدو مميزًا مقارنة بالمنافسين.

جودة الشاشه لهاتف OPPO Reno6 Pro 5G

بالنسبة لجودة عرض الهاتف ، فإن Reno6 Pro 5G يحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6.55 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز ودقة FHD +. الشاشة كبيرة ومشرقة وتوفر ألوانًا نابضة بالحياة مع وضوح. تبلغ ذروة السطوع التي يوفرها الهاتف 800 شمعة في المتر المربع والسطوع النموذجي هو 500 شمعة ، لذا فهي ساطعة بدرجة كافية في جميع ظروف الإضاءة.

زوايا المشاهدة رائعة ، خاصةً عند مشاهدة المحتوى في الداخل. إذا تحدثنا عن الرؤية الخارجية ، فهي ليست بهذا السوء حتى تحت أشعة الشمس المباشرة. يمكنك حتى مشاهدة مقاطع الفيديو في ضوء الشمس المباشر ، ولكن إذا كنت تقرأ شيئًا ما ، فسيكون مرئيًا بوضوح.

تأتي الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز ولكن يمكنك أيضًا استخدام 60 هرتز وتبديلها من الإعدادات حسب احتياجاتك. يوفر ColorOS أيضًا العديد من التخصيصات الأخرى للشاشة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام وضع حماية البصر وتغيير درجة حرارة لون الشاشة ووضع لون الشاشة واستخدام مُحسِّن ألوان الفيديو.
يتميز Reno6 Pro أيضًا بشاشة تعمل دائمًا والتي تحتوي أيضًا على العديد من خيارات التخصيص بما في ذلك الساعات والصور والنص. علاوة على ذلك ، إذا كنت من محبي الوضع المظلم ، فهناك المزيد بالنسبة لك في ColorOS الجديد ، حيث يمكنك الآن الاختيار من بين مستويات مختلفة من الوضع المظلم حسب احتياجاتك.
لذلك ، بشكل عام ، نحب شاشة Reno6 Pro. تمنحك اللوحة المنحنية إحساسًا متميزًا ، كما أن مشاهدة مقاطع الفيديو تجربة رائعة. كما أن معدل التحديث البالغ 90 هرتز ومعدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 180 هرتز يجعله أفضل للألعاب.

الأجهزة والأداء OPPO Reno6 Pro 5G

يتم تشغيل Reno6 Pro بواسطة مجموعة شرائح Dimensity 1200 الجديدة من MediaTek والتي تعتمد على تقنية 6 نانومتر. يتم تشغيل SoC ثماني النواة بسرعة تصل إلى 3.0 جيجاهرتز على أسرع نواة Cortex A78. بالنسبة للرسومات ، فإنه يستخدم وحدة معالجة الرسومات Mali-G77 MC9.

في الهند ، يأتي Reno6 Pro بمتغير واحد فقط يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي ضخمة بسعة 12 جيجابايت LPDDR4X و 256 جيجابايت من سعة تخزين UFS 3.1. علاوة على ذلك ، فإنه يدعم أيضًا تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بـ OPPO. لذلك ، في هذه التقنية ، يمكن للهاتف استخدام جزء من مساحة التخزين المجانية مثل ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك ، في Reno6 Pro ، يمكن للمرء اختيار توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بشكل أكبر حتى 7 جيجابايت.
ومع ذلك ، ربما لن تحتاج إلى توسيع ذاكرة الوصول العشوائي ، حيث أن سعة 12 جيجابايت وحدها كافية لجميع المهام المتعددة التي تقوم بها على أساس يومي. إذا تحدثنا عن الألعاب ، فإن الهاتف يعمل بشكل جيد للغاية. حتى الألعاب كثيفة الرسومات مثل BGMI و Asphalt 9 تعمل بسلاسة. يمكنك أن ترى أننا لعبنا BGMI مع رسومات HDR ومعدل إطارات Ultra وكان جيدًا.


عند الوصول إلى المعايير ، يسجل OPPO Reno6 Pro على قدم المساواة مع الهواتف الذكية الأخرى في هذا القطاع. ومع ذلك ، لا داعي للارتباك إذا حصل هاتف آخر مع مجموعة شرائح Qualcomm على درجة أعلى قليلاً ، لأن Rreno6 لا تقل قوة عن معظم الهواتف الذكية المنافسة.

فيما يتعلق بالبرنامج وواجهة المستخدم ، يأتي الهاتف مع ColorOS 11.3 أعلى Android 11. على الرغم من أن OPPO قد قدمت الآن ColorOS 12 مع Android 12 ، سيحصل هذا الهاتف قريبًا على التحديث أيضًا. ومع ذلك ، فإن ColorOS ليس أقل ثراءً بالميزات من أحدث إصدار. هناك العديد من الميزات الجديدة مثل Freeform Screenshot و Private Safe و O-Relax app و Game Focus Mode.

يوفر ColorOS أيضًا العديد من خيارات التخصيص. كما يمكنك تغيير تخطيط التطبيق والخط وحجم العرض والرموز في درج الإشعارات ، بالإضافة إلى جميع رموز التطبيقات وألوانها. عندما تقوم بإعداد الهاتف ، سترى العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل Snapchat و Moj و SoLoop وما إلى ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء تثبيت معظم هذه التطبيقات ، إلا إذا لم تكن من OPPO نفسه.
الشيء الجيد في ColorOS هو أنه لا يدفع الإعلانات المعروضة على الرغم من وجود بعض تطبيقات الطرف الثالث المثبتة مسبقًا. ومع ذلك ، فإن بعض هذه التطبيقات تدفع الإشعارات باستمرار على هاتفك والتي قد تكون مزعجة للكثيرين.

نجد أن Reno6 Pro هو أداء جيد للهاتف حيث تم تحسين ColorOS الجديد أيضًا للحصول على نتائج أفضل في جميع الجوانب بما في ذلك الألعاب وتعدد المهام ومشاهدة الشراهة والتصفح وما إلى ذلك.

الكاميرا 

يتميز هاتف Reno6 Pro الجديد بإعداد رباعي الكاميرا مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا أحادية أخرى بدقة 2 ميجابكسل. تبدو وحدة الكاميرا متطابقة تمامًا مع Reno5 Pro العام الماضي ، ولكنها تحتوي على العديد من التحسينات والميزات الجديدة.


إذا تحدثنا عن واجهة مستخدم الكاميرا ، فهي بسيطة جدًا وكل ما تحتاجه هو نقرة واحدة فقط. يمكنك التبديل من 64 ميجابكسل إلى الوضع العادي بنقرة واحدة أيضًا ، وتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع ، واستخدام تحسين مشهد AI ، و HDR ، والأوضاع الرأسية ببضع نقرات.



الصوت والاتصال

 فيما يتعلق بالصوت ، يعد الهاتف جيدًا أيضًا على الرغم من وجود مكبر صوت أحادي يعمل فقط في الأسفل. يمكن أن يكون مرتفعًا بدرجة كافية عند أعلى مستوى صوت ، خاصة في المناطق المحيطة المغلقة ، كما أنك لن تشعر بالكثير من التشويه. على الرغم من أنه لا يزال من المخيب للآمال بعض الشيء عدم وجود مكبرات صوت استريو بهذا السعر. كما أنه يدعم Dolby Atmos وهو أمر شائع الآن في الهواتف الذكية الحديثة. عند الحديث عن المنافذ ، يحتوي Reno6 Pro على منفذ USB من النوع C ولا يأتي بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، ومع ذلك تحصل على سماعة أذن من النوع C داخل الصندوق. تتوفر جميع ميزات الاتصال الأخرى بما في ذلك أحدث WiFi 6 و Bluetooth 5.2 و NFC. كما يأتي مع دعم 5G مع كل من شبكتي SA و NSA. 

 الاستعلامات الشائعة

س: هل OPPO Reno6 Pro مقاوم للماء؟

ج: لا ، الهاتف ليس مقاومًا للماء.

س: هل يدعم OPPO Reno6 Pro خاصية Always-on Display؟

ج: نعم ، يأتي Reno6 Pro مع دعم AOD.

س: هل يحتوي OPPO Reno6 Pro على عرض معدل تحديث مرتفع؟

ج: نعم ، يأتي الهاتف بشاشة عرض بمعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.

س: هل تدعم كلتا بطاقتي SIM شبكات 5G على Reno6 Pro 5G؟

ج: يأتي الهاتف بفتحتين لبطاقة nano-SIM ، إلا أن فتحة SIM 1 هي الوحيدة التي تتمتع بإمكانيات 5G. يمكن أن تدعم فتحة بطاقة SIM الثانية ما يصل إلى 4G LTE فقط.

س: هل يدعم Reno6 Pro تجميع شركات الاتصالات؟

ج: نعم ، فهي تدعم تجميع شركات الاتصالات والتي يشار إليها برمز "+" صغير بجوار علامة 4G.

س: هل يحتوي OPPO Reno6 Pro على فتحة مخصصة لبطاقة SD؟




ج: لا ، لا يأتي هاتف Reno6 Pro بفتحة مخصصة لبطاقة SD.

س. هل يدعم Reno6 Pro البث عالي الدقة على Netflix و Prime Video؟

ج. يتمتع Reno6 Pro بدعم Widewive L1 لتمكين تشغيل HD في تطبيقات البث الرئيسية. ومع ذلك ، فهو يدعم تشغيل HDR لـ Prime Video فقط وليس لـ Netflix.

مراجعة OPPO Reno6 Pro 5G: الخلاصة


لطالما كانت سلسلة OPPO Reno المفضلة لأولئك الذين يحبون الهواتف ذات المظهر الجميل بكاميرات رائعة. لذا فإن Reno6 Pro ليس استثناءً ولن يخيب آمال هؤلاء الأشخاص أيضًا. أيضًا ، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن هاتف رائد مع مجموعة شرائح قوية إلى جانب كاميرا جيدة ، فإن هذا الهاتف مخصص لهم فقط لأنه لن يضع ثغرة في جيوبهم مثل الهواتف الرئيسية الأخرى. كما أن مظهرها الجميل وقدرات الشحن السريع المجنونة وشاشة AMOLED 90 هرتز هي مجرد إضافات.
abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads