فرضت Google غرامة قدرها 268 مليون دولار ، وستغير طريقة الإعلان في فرنسا



 ستغير Google طريقة عملها مع الشركات الأخرى فيما يتعلق بأعمالها الإعلانية عبر الإنترنت ، كجزء من تسوية مع هيئة المنافسة الفرنسية التي تضمنت غرامة قدرها 220 مليون يورو (267.5 مليون دولار).


كشف تحقيق أجراه المنظم الفرنسي أن جوجل قد أساءت استخدام قوتها السوقية في الإعلان عبر الإنترنت ، حسبما كشفت الهيئة يوم الاثنين. لإنهاء التحقيق واسترضاء المنظم ، وافقت Google على دفع غرامة قدرها 220 مليون يورو ، وتغيير سياساتها وكيفية عمل أعمالها الإعلانية لتشجيع المزيد من المنافسة.


وقالت إيزابيل دي سيلفا ، رئيسة مكافحة الاحتكار ، لرويترز: "إن قرار معاقبة جوجل له أهمية خاصة لأنه القرار الأول في العالم الذي يركز على عمليات المزاد الخوارزمية المعقدة التي تعتمد عليها أعمال الإعلانات عبر الإنترنت". أضاف DeSilver أن الغرامة تم تخفيضها عما يمكن أن تكون بسبب اتفاقية التسوية ، لكنها لم تذكر مدى الاختلاف.


وقالت الهيئة التنظيمية إن جوجل لن تسعى لاستئناف القرار. لم ترد Google على طلب للتعليق بالتقرير.


وجد التحقيق أن Google Ad Manager فضل AdX ، سوق الإعلانات الخاص بـ Google لمبيعات المساحات الإعلانية في الوقت الفعلي. على وجه التحديد ، قام Google Ad Manager بتزويد AdX بالبيانات بما في ذلك أسعار العطاءات الفائزة ، مما ساعد في تحسين عروض التسعير الخاصة به.


كانت هناك أيضًا مسألة مستويات أعلى من قابلية التشغيل البيني بين AdX و Google Ad Manager مقارنة بمدير الإعلانات مع الشركات الخارجية. كجزء من التسوية ، ستعمل Google على تحسين إمكانية التشغيل البيني لـ Ad Manager مع الخدمات المنافسة.


أثيرت إساءة استخدام Google لبيانات المزايدة التاريخية في نظام شراء الإعلانات الخاص بها في دعوى قضائية أخرى لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة. وكشفت عمليات التسجيل في أبريل عن برنامج سري يسمى "برنانكي" مكّن منصات بيع وشراء الإعلانات الخاصة بشركة Google من التلاعب بالنظام لصالحها بشكل فعال.

ويعتقد أنه كان من المتوقع أن يحقق "برنانكي" 230 مليون دولار في عام 2013 وحده.


كما تم اتهام إعلان عملاق البحث عبر الإنترنت بالمحاباة بطرق أخرى قد يعتبرها النقاد غير عادلة. على سبيل المثال ، شجعت اتفاقية بين Google و Facebook تسمى "Jedi Blue" الشبكة الاجتماعية على تجنب التنافس مع Google في الإعلان عبر الإنترنت ، مقابل معاملة تفضيلية في أدوات Google الإعلانية.


تخضع Google ، وغيرها من عمالقة التكنولوجيا ، بما في ذلك Apple ، لتدقيق مكثف من قبل المشرعين بشأن حجمها وقوتها المحتملة. وقد أدى ذلك إلى تحقيق اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي والعمل من قبل المشرعين لإصلاح قوانين مكافحة الاحتكار.


تابع WWDC 2021 بالكامل مع تغطية AppleInsider الشاملة للحدث الذي يستمر لمدة أسبوع من 7 يونيو إلى 11 يونيو ، بما في ذلك تفاصيل حول iOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 و macOS Monterey والمزيد.

ابق على اطلاع على كل أخبار Apple مباشرة من HomePod. قل ، "مرحبًا ، Siri ، قم بتشغيل AppleInsider ،" وستحصل على أحدث إصدار من AppleInsider Podcast. أو اسأل HomePod mini عن "AppleInsider Daily" بدلاً من ذلك وستسمع تحديثًا سريعًا مباشرةً من فريق الأخبار لدينا. وإذا كنت مهتمًا بالتشغيل الآلي للمنزل الذي تتمحور حول Apple ، فقل "مرحبًا ، Siri ، قم بتشغيل HomeKit Insider" ، وستستمع إلى أحدث بودكاست متخصص في لحظات.


لدى AppleInsider شراكات تابعة وقد تكسب عمولة على المنتجات المشتراة من خلال الروابط التابعة. هذه الشراكات لا تؤثر على المحتوى التحريري لدينا.

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads