مراجعة Samsung Galaxy S22 Ultra

مراجعة Samsung Galaxy S22 Ultra

 مراجعة لمدة دقيقتين

إذا أردنا الحكم على Samsung Galaxy S22 Ultra على أي شيء سوى الكاميرات الخاصة به ، وعلى وجه الخصوص ، إمكانات التكبير البصري والمحسّنة رقميًا ، فقد نطلق عليه أفضل هاتف ذكي على الإطلاق.

إنه ليس بالطبع - كل هاتف يمثل مجموع تصميمه وميزاته ومكوناته وفائدته وقيمته - ولكن إذا نظرنا إليه ككل ، فإن هاتف Samsung Galaxy Series-Galaxy Note hybrid هو هاتف أندرويد ممتاز ، وإن كان ضخمًا ولا يكتفي بالتأشير فقط جميع المربعات المهمة ، ولكنها تقدم ميزات أكثر مما قد تريده أو تستخدمه.

التصميم هو صدى ، ولكنه أيضًا يميل إلى الأمام أكثر من جهاز Note الأخير من Samsung. إنه حقًا هجين. لن تكون هناك أي شكوى بشأن الشاشة فائقة الدقة مقاس 6.8 بوصة ، والتي توفر ألوانًا رائعة وحركة سلسة عند 120 هرتز ، ولكنها ذكية بما يكفي للتوقف حتى 1 هرتز ، عندما يكون هذا كل ما تحتاجه ، عمر البطارية.

مجموعة الكاميرا قوية. بالتأكيد ، لم يكن هذا إصلاحًا كاملاً لنظام الكاميرا في Galaxy S21 ، ولكن هذا كان جيدًا بالفعل. يمكن القول إن هذا أفضل - فالتكبيرات الضوئية والفضائية هي ببساطة أعجوبة من التكنولوجيا الحديثة.

نحن أيضًا نحب قلم S Pen الرفيع والخفيف ، ويسعدنا أنه تم دمجه أخيرًا - حرفيًا - في خط Galaxy. إنه يقوم بالعديد من الأشياء بشكل جيد للغاية ، وبالنسبة لمستخدمي الأجهزة المحمولة الذين يركزون على الإنتاجية ، فقد يكون هذا بمثابة هبة من السماء.

Samsung Galaxy S22 Ultra's back is black, satin Gorilla Glass Victus+


يعد برنامج One UI 4.1 من Samsung جيدًا في الغالب ، حتى لو كان يخلق بعض التكرار في المتصفحات والصور وتطبيقات الرسائل. أدوات أخرى ، مثل Expert Raw ، وهو تطبيق Samsung يمكن تنزيله مجانًا ويمنحك وصولاً كاملاً إلى جميع عناصر التحكم في الكاميرا ويتيح لك التقاط صور بتنسيق RAW وحفظها ، وتطبيق مؤتمرات الفيديو Google Duo ، وكلاهما يقوم بعمل ممتاز في التباهي قوة الهاتف وتعدد استخداماته ، هي الميزات الحقيقية هنا.

من ناحية الأداء ، فإن معالج Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الأول 4 نانومتر من Samsung Galaxy S22 Ultra يكتسب نفسه بشكل جيد (لا ، لا يتفوق على Apple A15 Bionic). النقطة المهمة هي أننا لم نتمكن من العثور على تطبيق واحد كان بطيئًا أو مخيبًا للآمال على متراصة الجوال.

كان عمر البطارية عبارة عن حقيبة مختلطة. لقد حصلنا على يوم كامل من الاستخدام القوي (18 ساعة أو نحو ذلك) ، لكننا اعتقدنا أننا قد نحقق المزيد من البطارية الضخمة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ووحدة المعالجة المركزية عالية الأداء والموفرة للطاقة.

في النهاية ، هذا هو نوع الجهاز الذي يمكن أن يجعلك تنسى ما قبله. إذا كنت معتادًا على جهاز بشاشة أصغر ، فستشعر بالضيق إذا عدت إليه مرة أخرى. إذا كنت تكافح في الماضي لالتقاط صور للقمر ، فسوف تتساءل لماذا لم تتوصل شركة Apple إلى معرفة ذلك حتى الآن. إذا كنت ترغب في أن يتمتع جهازك بقدر أكبر قليلاً من القوة لإكمال مهام تحرير الصور الأولية ، فقد تم منح رغبتك.

يعتبر Galaxy S22 Ultra جزءًا من تشكيلة S22 الجديدة من سامسونج ، ولكن لا يشبه أشقائه ، فهو بالنسبة للمراقب العادي Galaxy Note في معطف جديد لامع. إنه يحتوي على مجموعة كاميرات أكبر وأكثر جرأة (تم رفعها بشكل سليم إلى حد كبير من S21 Ultra) ، ولكنها بخلاف ذلك تعد تعديلًا ذكيًا لجماليات Note أو ، كما قد تسميها Samsung ، "Note Experience".

تاريخ إصدار Samsung Galaxy S22 Ultra والسعر

  سيكون Samsung Galaxy S22 Ultra متاحًا في Phantom Black و Phantom White و Green و Burgundy. الطلبات المسبقة جارية حاليًا للوحدات الموجودة في المتجر في 25 فبراير.

أسعار كل تكوين من Galaxy S22 Ultra مذكورة أدناه في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان.

Samsung Galaxy S22 Ultra pricing in the UAE, Saudi Arabia, Qatar, Kuwati, Bahrain and Oman
UAESaudi ArabiaQatarKuwaitBahrainOman
Galaxy S22 Ultra 128GBAED 4,699SAR 4,899QAR 4,749KWD 396BHD 519OMR 519
Galaxy S22 Ultra 256GBAED 5,099SAR 5,299QAR 5,149KWD 430BHD 559OMR 559
Galaxy S22 Ultra 512GBAED 5,499SAR 5,699QAR 5,559KWD 464BHD 599OMR 599 

التصميم والعرض Samsung Galaxy S22 Ultra


جهاز جميل لا جدال فيه ، Samsung Galaxy S22 Ultra مقاس 6.8 بوصة - نظرًا لجذوره في Note - لا يشبه إلى حد كبير Galaxy S22 Plus. يبدأ من تصميم Galaxy Note 10 الأصلي ولكنه يأخذها إلى الأمام مع المزيد من المواد المتميزة.

الإطار عبارة عن درع صلب من الألمنيوم يقاوم الانحناءات بقوة. المعدن المصقول من الخارج بلمسة نهائية قريبة من الكروم محصور بين لوحين Corning Gorilla Glass Victus +. الزجاج الأمامي شديد اللمعان ، والجزء الخلفي من الساتان الدافئ ؛ كلاهما يقوم بعمل لائق في صد بصمات الأصابع. كما أن جسم الهاتف المصنف IP68 يكمن بسهولة في المياه التي ركضنا عليها.

تأتي اللمسات النهائية المذكورة أعلاه في سبعة خيارات للألوان: Phantom Black و Phantom White و Burgundy و Green و Graphite و Sky Blue و Red. اللون الأخضر الداكن جميل ، لكننا وقعنا في حب Phantom Black لجهاز الاختبار الخاص بنا.


هل ذكرنا أن هذا هاتف كبير؟ تبلغ أبعاده 163.3 × 77.9 × 8.9 ملم ، وهو أطول من هاتف آبل iPhone 13 Pro Max مقاس 6.7 بوصة ، ولكن بشكل مفاجئ إلى حد ما ، يبلغ وزنه 229 جرامًا ، وهو أخف وزنًا من أكبر أجهزة Apple. سوف تكافح الأيدي الصغيرة مع Samsung Galaxy S22 Ultra. تجعل الحواف المنحنية جهاز Galaxy S22 Ultra مريحًا عند حمله ، لكن قلة الحواف تجعله أيضًا يشعر بأنه زلق كالسمكة - وإن كان سمكة مصنوعة من الزجاج الصلب والمعدن.



يوجد سطحان مستويان أعلى الجهاز وأسفله. الطائرة العلوية عبارة عن لوح معدني غير مكسور في الغالب ، به فتحة ثقب صغيرة لميكروفون. يحتوي السطح السفلي على فتحة SIM ومنفذ شحن USB-C (يتم شحن الهاتف بكابل USB-C ولكن لا يوجد شحن لبنة - أصبح BYOB شيئًا الآن) وشبكة مكبر الصوت وقلم S Pen.

إذا كان لديك أي شك في أن هذه ملاحظة في ملابس سلسلة S ، فما عليك سوى الضغط على هذا النتوء الطفيف على القاعدة وإخراج قلم S Pen المألوف والخفيف. إنها كل الأشياء التي يجب أن يكون عليها قلم S Pen من سامسونج ، ولا تتخلى عن أي شيء لمنزله الجديد Galaxy S22 Ultra. المزيد على القلم في وقت لاحق.



تعد شاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة ميزة أخرى. يدعم دقة تصل إلى 3088 × 1440 بكسل (WQHD +) ، والتي تعمل حتى 500 نقطة في البوصة. على النقيض من ذلك ، يحتوي جهاز iPhone 13 Pro Max على 458ppi على شاشته مقاس 6.7 بوصة 2778 × 1284. تجدر الإشارة إلى أن الدقة الافتراضية لـ S22 Ultra هي 2316 × 1080 (FHD +) ، والتي تقول سامسونج إنها تستخدم عمر بطارية أقل إلى حد ما - على الرغم من أننا تحولنا إلى WQHD + ولم نلاحظ الكثير ، إن وجد ، فقد أداء البطارية.

كل شيء من الألعاب ومقاطع الفيديو إلى التطبيقات يبدو رائعًا على الشاشة ، والتي لديها الآن القدرة على التحول بسلاسة من معدل التحديث 1 هرتز وصولاً إلى 120 هرتز السلس. قد يكون من الصعب ملاحظة مثل هذه التكنولوجيا التكيفية لأنه ، على سبيل المثال ، يمكن استخدام 1 هرتز للشاشة الرئيسية أو معالج الكلمات ، بينما قد يتم استدعاء 120 هرتز للألعاب.



النقطة المهمة هي أنه عندما يجب أن تكون الصور نظيفة وسلسة ، فهي كذلك. تساعد معدلات التحديث المنخفضة بشكل أساسي في الحفاظ على البطارية - ليست هناك حاجة لتحديث الشاشة أكثر من مائة مرة في الثانية إذا لم يتحرك شيء.

مع ذروة سطوع تبلغ 1750 شمعة في المتر المربع وتقنية Vision Booster الجديدة من سامسونج ، تقوم الشاشة بعمل جيد في الحفاظ على الرؤية حتى في ضوء الشمس المباشر. وبالطبع ، يعني هذا أن السطوع قد ارتفع إلى 100٪ ، مما سيؤثر على عمر البطارية اليومي.


مخفي تحت الشاشة ، ما يقرب من ثلث المسافة من الحافة السفلية ، هو قارئ بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية الفعال. وجدنا أنه من السهل تسجيل إصبع واستخدامه لفتح الهاتف. خيار الأمان الحيوي الآخر هو التعرف على الوجه ، لكن سامسونج تحذر من أن هذا ليس آمنًا مثل الخيارات الأخرى ، مثل رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع.

هناك أيضًا ثقب صغير عبر الشاشة للكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجابكسل.

ببساطة ، هذه شاشة جميلة للعرض والكتابة.

كاميرات Samsung S22 Ultra




مجموعة كاميرات Samsung Galaxy S22 Ultra
عندما يقول الناس ، "إذن ، إنه في الأساس Samsung Galaxy Note جديد ، أليس كذلك؟" علينا أن نقلب الهاتف لنظهر لهم مجموعة الكاميرا ، وهي عبارة عن رنين ميت للواحد الموجود على Samsung Galaxy S21 Ultra.

لا تقلق ، رغم ذلك - هذا ليس وحش فرانكشتاين لتصميم الهواتف الذكية. نظرًا لأن Samsung تخلصت من صندوق الكنتور الذي أدى إلى ظهور كل شيء أعلى مليمتر واحد أو نحو ذلك فوق الجزء الخلفي من S21 ، فإن مجموعة S22 Ultra المكونة من خمس عدسات تبدو مثالية في المنزل.


لا تبدو الكاميرات متشابهة فقط - إنها متشابهة تقريبًا. هناك عدستان للتصوير عن بُعد بدقة 10 ميجابكسل: أحدهما f / 2.4 مع مجال رؤية 36 درجة (FOV) والآخر f / 4.9 مع 11 درجة FOV. هناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية تبلغ 120 درجة ، ثم هناك كاميرا رئيسية عريضة بدقة 108 ميجابكسل (f / 1.8) مع FOV بزاوية 85 درجة.



ومع ذلك ، فقد حصلت التكنولوجيا التي تدعم هذه العدسات على ترقية. على الرغم من أن مستشعرات الصورة لم تتغير منذ S21 Ultra ، فقد قامت Samsung ببعض الأعمال في تثبيت الصورة البصرية وتثبيت الصورة الرقمية (للحصول على نظام Super Steady أفضل) ومعالجة الصور. والنتيجة هي أداء أفضل من جميع العدسات ، ولكن بشكل خاص في ساحة التكبير / التصغير.


تعمل إمكانيات التكبير / التصغير في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra على التخلص من أي شيء رأيناه من قبل من كاميرا الهاتف المحمول. من الواضح أن الزووم البصري 3x و 10x ليست صلبة فحسب ، بل تقدم صورًا واضحة للأجسام البعيدة بوضوح كافٍ يمكنك قص التفاصيل دون رؤية الكثير من البكسل.


إن 30x وخاصة 100x Space Zoom هو المكان ، على الأقل في التكرارات السابقة لتكنولوجيا Samsung ، حيث يمكنك رؤية القطع الأثرية الهامة في صورك.

الآن ، ومع ذلك ، فإن هذه الصور جيدة بشكل صادم ، على الأقل للوهلة الأولى. بالتأكيد ، لا يمكنك الاقتصاص كثيرًا دون أن تتحلل الصور إلى فوضى شبيهة ببيكاسو ، ولكن دون أن تمس ، يمكن أن تكون هذه الصور قابلة للمشاركة تمامًا.

يتعلق جزء من هذا بالتثبيت ، الذي يتحكم بشكل أساسي في العدسة عند 100x ويحمل هدفًا (مثل القمر) في الإطار. قد تشعر وكأنك لم تعد مسيطرًا على العدسة ، لكنها تقوم بعمل جيد في مواجهة اهتزاز يديك.

تستفيد الصور العريضة والفائقة الاتساع أيضًا من بعض السحر البيكسل الجديد. مع Galaxy S22 Ultra ، قدمت Samsung تقنية Adaptive Pixel. هذا يأخذ nona-binning (تم تقديمه لأول مرة مع S21 Ultra) ، والذي يأخذ تسعة بكسلات من المعلومات ويجمعها للحصول على لون وتباين أفضل ، ويجمعها مع الدقة الكاملة للزاوية الأصلية بدقة 108 ميجابكسل. تحصل هذه العدسة أيضًا على مساعدة التركيز التلقائي مما يشبه العدسة الخامسة على ظهر الهاتف - إنها في الواقع مستشعر التركيز التلقائي بالليزر. إذا نظرت عن كثب ، يمكنك رؤية ضوء الليزر الأحمر الصغير يطل من خلف الزجاج.



تقريبًا ، بدت كل صورة التقطناها رائعة ، حتى لو اكتشفنا تلميحًا للإفراط في التشبع (لن تكون شركة Samsung إذا لم تقم بإفراط في تشبع الصورة).


تستخدم الكاميرا الأمامية ، في الوقت نفسه ، تقنية tetra-binning لدمج أربعة بكسل في واحدة للحصول على صورة عالية الجودة بدقة 10 ميجابكسل.

كما أن العدسات والتثبيت ومستشعرات الصورة والخوارزميات من سامسونج تجعل ما تسميه الشركة "التصوير الليلي" ممكنًا. على الرغم من أننا لا نحب مصطلح التسويق ، فإن مهارات التصوير الفوتوغرافي ليلاً وفي الإضاءة المنخفضة للهاتف واضحة. يمكن أن يضيء سماء الليل بالقرب من النهار ، ويلتقط القمر أو وجهك في الإضاءة السيئة ، ولديه بعض مهارات التعرض الطويل أيضًا.

تقوم الكاميرتان الأمامية والخلفية بعمل رائع مع التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية ، بفضل الوضع الرأسي الذي أصبح جيدًا بما يكفي لفصل الشعرات الشاردة عن خلفية البوكيه. أخبرتنا Samsung أن هذا يرجع جزئيًا إلى تقنية خريطة العمق الجديدة. الإعدادات المسبقة ، والتي تتضمن القدرة على إنشاء خلفية افتراضية (يتم استخدام لون كروماكي بحيث يمكنك بسهولة استبدال بعض الخلفية الأخرى لاحقًا) جيدة أيضًا.

يمكنك أيضًا تصوير بعض مقاطع الفيديو عالية الجودة بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية وما يصل إلى 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية. كنا سعداء بالنتائج.

كنا أقل إعجابًا بقدرات الفيديو الرأسي للهاتف ، والتي لا تقترب كثيرًا من سحر فيديو الوضع السينمائي لخط iPhone 13 من Apple (يحتاج إلى وجه في الإطار للعمل). لا تبدو إمكانية التأطير التلقائي ، التي تعمل فعليًا على تكبير الكاميرا وتصغيرها لإبقاء الأشخاص في الإطار ، مفيدة للغاية - ونعتقد أنها بحاجة إلى مزيد من الصقل.


هناك شيء واحد نقدره بشأن إمكانات تصوير الفيديو في Samsung وهو أنه ، على عكس iPhone ، يتيح لك تصوير الفيديو والضغط على إيقاف مؤقت ومواصلة التصوير مع الاحتفاظ بالتصوير بالكامل في ملف فيديو واحد. يجب أن تضيف Apple هذه الميزة في أسرع وقت ممكن.






قلم S Pen


بصرف النظر عن الكاميرات الرائعة ، فإن السبب الرئيسي وراء إنفاق كل هذا العجين الإضافي على Samsung Galaxy S22 Ultra هو قلم S Pen المدمج. القلم الخفيف والمتعدد الاستخدامات مخفي داخل جسم الهاتف ؛ إنها صغيرة ورقيقة ومن السهل أن تفقدها لدرجة أنك سترغب في وجود مغناطيس في قلم S Pen وعلى جسم S22 Ultra لتجميع هؤلاء الرفاق معًا عندما لا تنزلق القلم داخل الهاتف.

باستخدام قلم S Pen ، يمكنك تدوين الملاحظات على شاشة القفل (إنها حبر أبيض على خلفية سوداء) ، أو فتح الهاتف والوصول إلى قائمة منزلقة من ثمانية خيارات قابلة للتخصيص.

يتضمن ذلك تدوين الملاحظات وعرضها وتحديد اختيارات ذكية لأي شيء على الشاشة والرسم على لقطة شاشة والرسائل الحية والعبث في الواقع المعزز والترجمات و PenUp ، وهي مساحة مجتمعية حيث يمكنك تعلم كيفية الرسم باستخدام قلم S Pen ومشاركة إبداعاتك مع الآخرين.

تعمل كل هذه الميزات كما هو معلن عنها ، وتوفر طرقًا سريعة للاستيلاء على المحتوى وترميزه ومشاركته مع الأصدقاء وزملاء العمل.

في تقديرنا ، يعد قلم S Pen تطبيقًا مفيدًا للغاية ، وعلى الرغم من صغر حجمه (صغير بالنسبة إلى أيدي هذا المراجع على أي حال) ، فهو تطبيق رسم فعال. فتحنا كراسة الرسم وقضينا وقتًا رائعًا في الرسم ، خاصة لأن القلم والشاشة يتعرفان على الضغط والزاوية.


يعد قلم S Pen أيضًا أداة إنتاجية قوية. قمنا بكتابة بعض الملاحظات في Samsung Notes ثم تركنا النظام يحول الخربشات إلى نص حقيقي. لم تفوت أي كلمة.

بشكل عام ، هناك الكثير الذي يمكنك فعله باستخدام قلم S Pen ، ولكنه يتبع أيضًا قاعدة 80/20 - سيستخدم معظمنا 20٪ من الميزات ، 80٪ من الوقت.


 نظام التشغيل Samsung Galaxy S22 Ultra

في حين أن Samsung Galaxy S22 Ultra هو هاتف يعمل بنظام Android 12 ، إلا أنه يعمل أيضًا بواجهة One UI 4.1 ، وهي أحدث إصدار من برنامج واجهة Android من Samsung. مثل معظم تراكبات Android ، هذا التراكب ليس موجودًا بشكل أساسي لفرض جمالية التصميم حسب الطلب على نظام Android الخالص ؛ بدلاً من ذلك ، يكرر بعض الأدوات المساعدة ، مثل متصفح الويب وتطبيقات الصور ، ويضيف الكثير من لمسات البرامج الذكية والأدوات المفيدة ، مثل محفظة Samsung الجديدة ، التي من شأنها تحسين تجربة Android

على سبيل المثال ، تعد إمكانيات تحرير الصور ومقاطع الفيديو من سامسونج قوية. نحب بشكل خاص القدرة على إزالة كائن بطريقة سحرية من صورة ، والتي عملت مثل السحر على صورة عشرات الكعك - بدلاً من تناولها ، اخترناها واحدة تلو الأخرى وأزلناها من الصورة الأصلية. لقد ترك البرنامج وراءه عددًا قليلاً من القطع الأثرية ، لكنك ستتعرض لضغوط شديدة لمعرفة ما كان موجودًا قبل أن نزيل دونات رقميًا.


هناك أيضًا تطبيق Expert Raw يمكن تنزيله مجانًا ، والذي يمنحك الوصول إلى جميع أدوات التصوير الاحترافية (ISO ، وتوازن اللون الأبيض ، والتركيز ، وسرعة الغالق) ويتيح لك التقاط صور أولية ، والتي قمنا بعد ذلك بتحريرها على الهاتف في تطبيق Adobe Lightroom.

ومع ذلك ، ليس من الرائع وجود تطبيق Messages وتطبيق Samsung Messages. تبدو الرموز متشابهة ، لكنهما تطبيقان مختلفان. هذا النوع من الهراء هو الذي سيبقي دائمًا نظام مراسلة Android متأخرًا قليلاً عن iMessage لنظام iOS. نريد نظامًا واحدًا - خدمات الاتصالات الغنية (RCS) الجديدة جيدة - والتوافق التام بين التطبيقات.

أحدثت شركة Samsung الكثير من الضجيج حول أداة مؤتمرات الفيديو Google Duo المحدثة من Google ، والتي ظهرت لأول مرة على S22 Ultra ، وهي تعمل كما هو معلن عنها. لقد أجرينا مكالمة على Duo مع أحد الأصدقاء ، والتي بدت جيدة وبداها جيدة على كلا الجانبين ، ثم شاركنا المشاهدات لشاشتنا ، وتطبيقات مثل Twitter ، وقمنا بتشغيل مقطع فيديو على YouTube تمكنا من الاستمتاع بهما.

تعمل Samsung أيضًا على تعزيز شراكتها مع Microsoft ، ولم نواجه مشكلة في إضافة حساب Microsoft الخاص بنا ، والذي يتضمن OneDrive و Office Suite. كان من السهل أيضًا توصيل Samsung Galaxy S22 Ultra بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11.

بدأنا العملية على الهاتف ، ثم اضطررنا إلى زيارة عنوان URL على جهاز الكمبيوتر (كان من المفترض أن يظهر تلقائيًا ، لكنه لم يحدث) حيث وجدنا رمز الاستجابة السريعة. وجهنا كاميرا S22 Ultra إلى الرمز ، ثم وجهنا الهاتف خلال بقية عملية الإعداد.

مع اكتمال الاتصال ، تمكنا من التحكم في هاتفنا من خلال سطح المكتب باستخدام الماوس ؛ حتى أننا قمنا بتشغيل Asphalt 9 لثانية ساخنة قبل تعطل الاتصال.

بينما ، في اختباراتنا ، لم يتضح على الفور كيف أن دمج هذه الأنظمة الأساسية بهذه الطريقة يفيد المستخدم ، نعتقد أن القدرة على الوصول بسرعة إلى البيانات والرسائل والمكالمات على الهاتف هي بالتأكيد جزء من عامل الجذب.

المواصفات والأداءSamsung Galaxy S22 Ultra


على مدار ما يقرب من أسبوع من الاختبارات المكثفة ، لم يخذلنا Samsung Galaxy S22 Ultra أبدًا. إنه هاتف سريع وقوي. المعالج 4 نانومتر (في هاتفنا التجريبي هو مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الأول - ستحصل المملكة المتحدة أو أستراليا على مجموعة شرائح Exynos 2200 الخاصة بشركة Samsung.) لا يتفوق على معايير A15 Bionic من Apple في معايير Geekbench ، ولكن الأرقام الأولية لا تروي القصة الكاملة أبدًا.

بالنسبة لما يستحق ، إليك الأرقام الخاصة بجهازنا ، الذي يتم شحنه بذاكرة 12 غيغابايت و 256 غيغابايت من السعة التخزينية).

أرقام Apple أفضل ، لكن Samsung Galaxy S22 Ultra لم يشعر بأي بطء في جميع المهام. ربما كان الموقف الوحيد الذي اكتشفنا فيه تلعثمًا بسيطًا هو تشغيل الفيديو بدقة 8K (هذا فيديو بدقة 8K تم تصويره بنفس الهاتف).

هذا أيضًا هاتف ألعاب رائع وقوي للغاية ، وقد تعاملت مع سباق Asphalt 9 الخاص بي عبر برشلونة دون عوائق واحدة.

كانت جودة الاتصال ممتازة بشكل عام. تمكنا من سماع المتصل بوضوح ، وأخبرونا أننا نخرج بشكل واضح. كان أداء 5G (كنا على T-Mobile في الولايات المتحدة) ، بالمناورة ، ممتازًا ومتوسطًا - يبدو أنه يعتمد على مدى قربنا من برج 5G لائق.

عمر البطارية لهاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

مثل Galaxy S21 Ultra ، يتميز S22 Ultra ببطارية قوية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة وشحن لاسلكي. في اختباراتنا ، كانت البطارية جيدة ليوم كامل من النشاط المتنوع (تقريبًا من 7 صباحًا إلى 11 مساءً) ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير (كان هذا هو نفسه بالنسبة لإعدادات الشاشة متوسطة وعالية الدقة).

لقد فوجئنا بعض الشيء بأن مثل هذه البطارية الكبيرة لا توفر عمر بطارية يصل إلى يوم ونصف. ربما لا تكون شريحة 4nm الجديدة فعالة كما كانت تأمل Samsung.

يحتوي الهاتف على غرفة بخار مدمجة ومادة متزامنة للحرارة. ومع ذلك ، اكتشفنا بعض الدفء على الجزء الخلفي من الهاتف عند أداء مجموعة متنوعة من المهام ، بما في ذلك تصفح الويب والتصوير الفوتوغرافي والألعاب لفترات طويلة. نتساءل عما إذا كانت Samsung قد تكون قادرة على تحسين أداء البطارية من خلال بعض تعديلات البرامج.

كما هو مذكور أعلاه ، لا يتم شحن الهاتف مع شاحن ، فقط كابل USB-C للاتصال بشاحن - صدمة محتملة للأشخاص الذين يقومون بالترقية من الملاحظة السابقة. أيضًا ، لم تعد الحزمة in-the-box تتضمن مجموعة من سماعات الأذن ، وعلى الرغم من أن هذا يبدو منطقيًا على الأقل ، نظرًا لأن الهاتف لم يعد يحتوي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ، فإنك تبدأ في الشعور بأن Samsung تطلب المزيد من المال أثناء يعطيك أقل.

ربما لا يكون Samsung Galaxy S22 Ultra مناسبًا للجميع. إنها عملاقة ومكلفة وقد تكون مبالغة بالنسبة للأشخاص الذين يريدون ببساطة شاشة جميلة وصورًا لائقة وتجربة وسائط اجتماعية جيدة على الشاشة. بالنسبة لأولئك الذين يريدون المزيد ، قل هاتفًا جاهزًا لتشغيل تطبيقات تحرير الصور الخام ، وترميز الشاشات والصور ، وإنشاء أعمال فنية مفصلة والتقاط صور تكبير تجعلك موضع حسد من جميع أصدقائك الذين يحملون iPhone ، Samsung يستحق Galaxy S22 Ultra كل سنت.
abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads