iPhone 14 الجديد: إليك كل ما نعرفه حتى الآن


The iPhone 13 Pro (Image credit: moblix)

سيأتي iPhone 14 في عام 2022 - ومن المؤكد تقريبًا في سبتمبر ، وسيصل كمتابعة لمجموعة iPhone 13 الرائعة. وعلى الرغم من أن هذا بعيد المنال ، فقد بدأ المتسربون بالفعل في الكشف عن المواصفات المحتملة ، وهناك حتى عمليات عرض غير رسمية للهاتف عبر الإنترنت.

على هذا النحو ، لدينا صورة واضحة بشكل مدهش للشكل الذي قد يتخذه نطاق iPhone 14 - على الرغم من أن هذا بعيدًا عن الإطلاق ، سنكون أكثر تشككًا ، حيث يوجد متسع من الوقت لتغيير الأشياء.

IPHONE 14 الميزات

- من المرجح أن ياتى في سبتمبر

- iPhone 14 Max جديد بدلاً من iPhone 14 mini

- لا يوجد نوتش لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max

- تصميمات مشابهة لمجموعة iPhone 13 للموديلات الأساسية

- هاتفان بحجم 6.1 بوصة وهاتفان بحجم 6.7 بوصة

- كاميرات رئيسية بدقة 48 ميجابكسل في موديلات Pro

- بطاريات أكبر

- شريحة A16 Bionic قوية

لكن الشائعات الواعدة حتى الآن ، تشير إلى تصميم جديد تمامًا لجهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ، ونموذج جديد تمامًا أطلق عليه اسم iPhone 14 Max ، وبعض ترقيات الكاميرا المهمة.


ستجد أدناه كل ما سمعناه حتى الآن ، بما في ذلك تفاصيل حول تاريخ الإصدار المحتمل والسعر. وبمجرد أن نسمع أي شيء آخر عن iPhone 14 ، سنضيفه إلى هذه المقالة ، لذا تأكد من إعادة التحقق هنا قريبًا ، حيث تتدفق التسريبات بمعدل سريع مفاجئ بالفعل.

آخر أخبار iPhone 14

يتوقع محلل أن Apple قد تطلق إصدارًا من iPhone 14 يحتوي فقط على eSIM - مما يعني عدم وجود بطاقة SIM قابلة للإزالة. ومع ذلك ، يزعمون أن الشركة ستصدر إصدارات ببطاقات SIM فعلية أيضًا ، لذلك يكون للمشترين خيار.


iPhone 14: كل ما تريد معرفته

تاريخ إصدار iPhone 14: لا توجد أي شائعات عن تاريخ الإصدار حتى الآن ، لكن Apple تكشف دائمًا عن طرازات iPhone جديدة في سبتمبر.

سعر iPhone 14: السعر غير معروف ، ولكن كمرجع ، بدأ iPhone 13 بسعر 799 دولارًا / 779 جنيهًا إسترلينيًا / 1349 دولارًا أستراليًا ، وقد تكون الأسعار مماثلة للطرازات التالية.

التصميم: من المحتمل أن يشبه iPhone 14 إلى حد كبير iPhone 13 ، ولكن يمكن أن يحصل iPhone 14 Pro و Pro Max على كاميرا مثقبة بدلاً من الشق. قد يكون هناك أيضًا iPhone 14 Max ذو الشاشة الكبيرة بدلاً من iPhone 14 mini.

العرض: يمكن أن يحتوي كل من iPhone 14 و iPhone 14 Pro على شاشات OLED مقاس 6.1 بوصة (أو 6.06 بوصة) 1170 × 2532 ، في حين يمكن أن يحتوي كل من iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max على 6.7 بوصة (أو 6.68 بوصة) 1284 × 2778 شاشات OLED. توقع معدل تحديث 120 هرتز على طرز Pro ومعدل تحديث 60 هرتز على الطرز الأخرى.

الكاميرا: يمكن أن يحتوي كل من iPhone 14 Pro و Pro Max على كاميرات رئيسية بدقة 48 ميجابكسل (أعلى من 12 ميجابكسل في الطرز الحالية). المواصفات الأخرى غير واضحة ، ولكن من المحتمل وجود عدسة ثلاثية العدسات على الإطلاق باستثناء iPhone 14 القياسي ، حيث يحتوي الهاتف الأساسي بدلاً من ذلك على عدستين خلفيتين.

المواصفات: من المتوقع أن يحتوي كل طراز من طرازات iPhone 14 على مجموعة شرائح A16 Bionic قوية ، ولكن يمكن أن تحتوي طرز Pro أيضًا على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (بحد أقصى 6 جيجابايت حاليًا) وما يصل إلى 2 تيرابايت من التخزين (من الحد الأقصى الحالي 1 تيرابايت) .

البطارية: لا يُعرف الكثير عن البطارية حتى الآن ، ولكن هناك ادعاءات بأن السعة يمكن أن تزداد ، مع زيادة سماكة الهواتف لإيواء بطارياتها الأكبر.

تاريخ إصدار iPhone 14

لا توجد أخبار حول موعد إطلاق iPhone 14 حتى الآن ، ولكن يمكننا تخمين جيد جدًا في هذا الأمر ، حيث تميل Apple إلى الإعلان عن طرازات جديدة في نفس الوقت تقريبًا من كل عام ، عادةً في حدث خاص.

تم الكشف عن iPhone 13 في 14 سبتمبر 2021 ، وتم شحنه في 24 سبتمبر. في حين أننا ربما لن نرى iPhone 14 في تلك التواريخ المحددة في عام 2022 ، تميل Apple للكشف عن الطرز الجديدة إما في أول أو ثاني يوم ثلاثاء في سبتمبر ، والذي قد يعني إما 6 سبتمبر أو 13 سبتمبر.

ثم عادةً ما يصعدون للطلب المسبق يوم الجمعة من ذلك الأسبوع ، أي 9 أو 16 سبتمبر ، ويشحنون يوم الجمعة التالي ، أي 16 أو 23 سبتمبر.

من حين لآخر ، ستعلن Apple عن الهواتف في يوم الأربعاء الأول أو الثاني بدلاً من ذلك ، ولكن حول هذه التواريخ يبدو من المحتمل جدًا على أي حال. كانت مجموعة iPhone 12 استثناءً من ذلك ، حيث هبطت في أكتوبر 2020 ، لكن ذلك كان بفضل التأخيرات ومشاكل التوريد التي سببها Covid-19.

سعر IPHONE 14



لقد سمعنا تسريبًا واحدًا في سعر iPhone 14 يوضح بالتفصيل أربعة أعضاء من النطاق الجديد - مع تضمين Max ، ولكن بدون Mini.

من الواضح أن الهاتف الأساسي سيبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا - يبدأ سعر iPhone 13 من 799 دولارًا / 779 جنيهًا إسترلينيًا / 1349 دولارًا أستراليًا ، بحيث يكون ذلك مناسبًا - مع زيادة سعر iPhone 14 Max بمقدار 100 دولار عن ذلك.

يقال إن iPhone 14 Pro و Pro Max سيصلان إلى 1099 دولارًا و 1199 دولارًا على التوالي ، مما يعني أن سعر كل منهما سيكون 100 دولارًا أكثر من السعر المبدئي لأسلافهما.

آيفون 14 التصميم


تأتي أكبر أخبار تصميم iPhone 14 من تسريب كبير ، والذي يتضمن تصورات غير رسمية لجهاز iPhone 14 Pro Max.

يمكنك رؤية واحدة من هذه أدناه ، وهي تتضمن كاميرا مثقوبة بدلاً من الشق ، مع وجود مكونات Face ID على الأرجح أسفل الشاشة. كما أنها لا تحتوي على نتوء للكاميرا ، حيث تكون العدسات مستوية تقريبًا على ظهرها - وهو أمر يتحقق على ما يبدو من خلال جعل الهاتف أكثر سمكًا.

الجزء الخلفي عبارة عن زجاج شبه لامع ، وتظهر أزرار الصوت مستديرة ، ويبدو أنه يحتوي على جوانب من التيتانيوم ، بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ في iPhone 13 Pro Max. يمكنك أيضًا أن ترى أنه لا تزال هناك كاميرا ثلاثية العدسات ومنفذ Lightning.

الألوان المعروضة هنا ليست رسمية (على الرغم من أن المصدر يدعي أنه شاهد نموذجًا من الذهب الوردي) ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا التصميم يُعتقد أنه ينطبق فقط على طرز Pro ، مع iPhone 14 (و iPhone 14 Max إذا هناك واحد) من المحتمل أن لا يزال لديه درجة. ليس من الواضح حاليًا ما إذا كان أي من تفاصيل التصميم الأخرى هنا يمكن أن يصل إلى النماذج القياسية.

(Image credit: Jon Prosser / RendersByIan)

سنأخذ هذا بالطبع بمساعدة كبيرة، خاصةً أنه يأتي من Jon Prosser ، الذي لديه سجل حافل مختلط ، وكما قال مصدر آخر ، فإن نطاق iPhone 14 Pro سيظل يحتوي على درجة (وإن كانت أصغر) - ربما وكذلك ثقب .

لكن Prosser غالبًا ما يكون على حق ، وقد قال كل من Mark Gurman و Ming-Chi Kuo (اثنان من المتسربين مع سجلات تتبع ممتازة لمعلومات Apple) منذ ذلك الحين أنه سيتم استبدال الشق بكاميرا مثقبة ، كما حدث مؤخرًا The Elec.

تحدث متسرب آخر ليقول الشيء نفسه أيضًا ، على الرغم من زعمهم أن فتحة الكاميرا ستكون على شكل حبوب منع الحمل ، مما يشير إلى أنها قد تكون أكبر من معظم الكاميرات المثقوبة.

قال روس يونغ - خبير سلسلة التوريد في عالم شاشات الهواتف الذكية - إنه يعتقد أن الشركة ستتبنى تصميم "ثقب + قرص" لجهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. سيعني ذلك وجود فتحة على شكل حبة ، بالإضافة إلى ثقب أصغر سيظل مرئيًا.

بعد كل ما قيل ، قال Gurman مؤخرًا إن نطاق iPhone 14 سيشمل "فتحة بحجم ثقب" ، وليس من الواضح من ذلك ما إذا كان يقصد درجة صغيرة أو ثقبًا فعليًا ، لذلك لا يزال هناك بعض عدم اليقين.

لقد سمعنا أيضًا عن التصميم من مصدر آخر (روس يونغ). كان يونغ يتحدث عن وجود Face ID تحت الشاشة في نطاق iPhone 14 Pro منذ يونيو 2021 ، ولكن لا يبدو أنه سيحدث مثل Prosser ، مضيفًا في سبتمبر 2021 أن Face ID تحت الشاشة لا يزال قيد العمل ولم يكن نهائيًا بعد - على الرغم من القول إنه يبدو أنه من الأسهل تحقيقه من الكاميرا داخل الشاشة.

في مكان آخر ، سمعنا أن طرز Pro يمكن أن تستخدم سبيكة تيتانيوم لإطارها. من المحتمل أن يكون هذا أقوى من المواد المستخدمة في الطرز الحالية ، ويدعي هذا المصدر أيضًا أنه سيكون هناك iPhone 14 Max بدلاً من iPhone 14 mini.

كاميرا ايفون 14

على واجهة الكاميرا ، تُظهر العروض غير الرسمية أعلاه جهاز iPhone 14 Pro Max بكاميرا ثلاثية العدسات ، ويشير مصدر آخر أيضًا إلى أن هذا الهاتف (و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Max) به كاميرا ثلاثية العدسات. في هذه الأثناء ، يبدو أن جهاز iPhone 14 سوف يتمسك بعدستين.

لذلك لا يبدو هذا كثيرًا عن نطاق iPhone 13 ، على الرغم من أن مواصفات العدسات وأجهزة الاستشعار قد تختلف جيدًا.

في الواقع ، زعم Ming-Chi Kuo (محلل لديه سجل حافل بمعلومات Apple) أن iPhone 14 Pro و Pro Max سيحتويان على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، مقارنة بـ 12 ميجابكسل في الطرز الحالية. من الواضح أن هذا سيكون قادرًا على تسجيل فيديو بدقة 8K ، وهو شيء كرره مؤخرًا ، وكرر في ديسمبر 2021 مرة أخرى ، لذلك يبدو متأكدًا جدًا من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، انضم محلل آخر أيضًا إلى Kuo في هذا الادعاء قائلاً إنهم يتوقعون أن يشتمل كلا الطرازين Pro في عام 2022 على كاميرات بدقة 48 ميجابكسل. هذا ليس تأكيدًا ، لكنه بالتأكيد يساعد مطالبة Kuo الأصلية.

هناك أيضًا شائعات حول وجود كاميرا منظار في العمل (للتكبير البصري بعيد المدى) ، وقد رأينا حتى براءة اختراع تدعم هذه الادعاءات. ومع ذلك ، تشير معظم المصادر إلى أن هذا أبعد ما يكون - ربما يكون على iPhone 15 أو أحدث.

بطارية ايفون 14

فيما يتعلق بالبطارية ، يبدو أنه قد تكون هناك تحسينات هناك ، حيث قال أحد المصادر إنها ستكون أكبر في الطرز التالية ، وقال مصدر آخر إن الهواتف ستكون أكثر سمكًا - مما قد يترك مجالًا لواحد أكبر.

عندما يحين وقت الشحن ، قد تستخدم شاحن MagSafe بدلاً من منفذ Lightning بناءً على براءة اختراع واحدة ، على الرغم من أن العروض غير الرسمية المبكرة تظهر أن منفذ Lightning سليم.

لقد فوجئنا إذا تخلت Apple عن منفذ Lightning على iPhone 14 ، لكن خطة الاتحاد الأوروبي الجديدة قد تعني أن أيامها معدودة.
abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads