مراجعة شاشة سامسونج Q950TS 8K QLED TV (75Q950TS)


 لم يعد Samsung Q950TS أحدث طراز 8K من أكبر علامة تجارية تلفزيونية في العالم - هذا اللقب يذهب إلى QN900A الجديد الذي رأيناه تم إطلاقه في عام 2021. لكن Q950TS لا يزال تلفزيون 8K بارزًا بمواصفات رائعة قد تستحق الاهتمام في أي منها مبيعات الجمعة السوداء القادمة.

هناك عنصر مفرط في تحديد Q950TS ، بغض النظر عن المبلغ الذي تنفقه عليه. مع دقة 8K ، ستنفق هذه الشاشة معظم قوتها في رفع مستوى مصادر SD و HD و 4K التي تضعها فيها ، نظرًا للنقص الهائل في محتوى 8K الأصلي هناك.

نعم ، توجد كاميرات 8K ونعم ، يبدو أن Netflix استخدمت واحدة لتطوير بعض المحتوى. ونعم ، إذا لم تستسلم أولمبياد طوكيو هذا الصيف لبارانويا الفيروس التاجي ، فإن المذيع الياباني NHK يخطط لبث shebang بالكامل في 8K. ولكن في الحقيقة ، فإن محتوى 8K بأي كمية ذات مغزى لا يزال بعيد المنال.

لذلك ، إذا كان سيصنع أي نوع من الحالات لنفسه على الإطلاق ، فسيتعين على Q950TS أداء المعجزات باستخدام الأشياء منخفضة الدقة التي ستقضي كل وقتها في عرضها. لحسن الحظ ، إنها تفعل ذلك تمامًا - والجودة الشاملة للصور والصوت ومجموعة الميزات تجعلها دخولًا مذهلاً إلى سوق 8K.

هذا نموذج 2020 ، بالطبع ، لذا يجب على أولئك الذين لم يشتروا بعد أحدث أجهزة تلفزيون Samsung الجديدة التفكير في Samsung QN900A أو QN800A بدلاً من ذلك. بخلاف ذلك ، تابع القراءة للحصول على مراجعة Q950TS الكاملة.

السعر وتاريخ الإصدار

Samsung Q950TS 8K QLED TV (75Q950TS)
(Image credit: Samsung)


تلفزيون Q950TS من سامسونج هو تلفزيون QLED الرائد لعام 2020 من سامسونج. يمتلك المتسوقون الأمريكيون نموذجًا واحدًا مقاس 85 بوصة ، بسعر 12999 دولارًا عند الإطلاق.

بالنسبة إلى المتسوقين في المملكة المتحدة ، فإن السعر مرتفع جدًا عند 7،999 جنيهًا إسترلينيًا للطراز مقاس 75 بوصة (تمت المراجعة هنا) ، على الرغم من أنه يمكنك خفض ذلك إلى 5،999 جنيهًا إسترلينيًا للطراز مقاس 65 بوصة - أو رفعه إلى 11،999 جنيهًا إسترلينيًا للطراز مقاس 85 بوصة.

هذه ليست سوى أسعار إطلاق ، ومع ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على العثور عليها بنصف السعر تقريبًا بجميع هذه الأحجام الآن.

تصميم



مواصفات سامسونج Q950TS

حجم الشاشة: 75 و 85 بوصة | موالف: RF ، قمر صناعي | تقنية الألواح: QLED | دقة اللوحة: 7680 × 4320 | تلفزيون ذكي: Samsung / Tizen | HDR: نعم (HLG ، HDR10 ، HDR10 +) | المداخل: 4x HDMI (بما في ذلك 1 x HDMI 2.1) ، 3 x USB ، إيثرنت | الأبعاد: 94 × 165 × 1.5 سم (ارتفاع × عرض × عمق) | الوزن: 36 كجم


بصراحة ، التوقعات منخفضة عندما يتعلق الأمر بتصميم التلفزيون. طالما أن الشاشة كبيرة والإطار ليس كذلك ، فهذا إلى حد كبير تم إنجازه.


وفي حالة Q950TS ، صدمت سامسونج عين الثور.


تعد الشاشة مقاس 75 بوصة كبيرة في لغة أي شخص ، وقد تمكنت Samsung من تغليفها بأقصر إطار تم عرضه على الإطلاق في تلفزيون الإنتاج. بسمك 2 مم ، فهو غير موجود فعليًا - وإذا جلست على مسافة معقولة من هذا التلفزيون ، فإنه يختفي حقًا عن الأنظار. مع استمرار الحيل في الحفلة ، هذه فكرة جيدة.


يكاد يكون عمق الشاسيه 15 ملم مثيرًا للإعجاب. من الواضح أن تقنية QLED تتطلب طبقة من الإضاءة الخلفية ، لذلك لن تحقق أبدًا النحافة التي ترضي الجماهير لـ OLED ، منافسها الرئيسي ، ولكن نظرًا لأن Samsung أخذت جميع المدخلات والمخرجات ومتطلبات الطاقة خارج اللوحة ، فإن Q950TS لا يحتوي على OLED- نمط مقطوع أو انتفاخ في أي مكان في الجزء الخلفي من إطاره.


جميع المدخلات - أي أربعة مآخذ HDMI (أحدها محدد 2.1) ، وثلاثة مداخل USB ، ووظائف جوية للترددات اللاسلكية والتلفزيون الفضائي ، ومقبس إيثرنت - موجودة في صندوق One Connect كبير الحجم إلى حد ما. يحتوي على مخرجات بصرية رقمية أيضًا ، كما أنه يعتني بالطاقة الرئيسية - كل ما هو مطلوب هو اتصال واحد متواضع بالتلفزيون نفسه. لذا ، إذا كنت تنوي تركيب تلفزيونك الجديد باهظ الثمن على الحائط ، فسيظل متماسكًا تقريبًا.


إذا لم يكن لديك قدر كبير من احتياطي الحائط ، على الرغم من ذلك ، فإن Samsung ستجلس بسعادة تامة على قاعدتها المركزية. من هنا تميل إلى الخلف أكثر من ثلاث درجات بقليل لتوجيه شاشتها نحو عينيك بدلاً من خط حزامك. لأنك لست على وشك وضع تلفزيون بهذا الحجم على سطح مرتفع ، أليس كذلك؟ أنت لا تريد أن تكون مشاهدة التلفزيون مثل الجلوس بالقرب من الشاشة في السينما ، بعد كل شيء ...


تصميم TL ؛ DR: التوصيلات خارج اللوحة ، والهيكل النحيف اللطيف والإطار النحيف للغاية يجعل من أحد أكثر أجهزة التلفاز سرية مقاس 75 بوصة.

تلفزيون ذكي (Tizen)


نظرًا لأن مجموعة أجهزة التلفزيون لعام 2019 كانت تمتلك جميعًا أفضل تلفزيون ذكي / واجهة مستخدم حولها ، فقد قررت Samsung بشكل معقول للغاية عدم التدخل في صيغتها الفائزة. تم تعديل لون الخلفية للواجهة المشتقة من Tizen من الأبيض إلى الأزرق اللطيف باسم تقليل إجهاد العين ، ولكن من جميع النواحي الأخرى ، فهو نفس النظام المنطقي والمعقول وسريع الاستجابة وسهل التخصيص كما كان دائمًا. ولا يزال محملاً بالتطبيقات تمامًا.


قوائم الإعداد التي تتحكم في جودة الصورة شاملة ، ولكنها ليست بشكل تقريبي ، كما أن تحسين الصورة لتناسب متطلباتك وتفضيلاتك ليست صعبة ولا تستغرق وقتًا طويلاً. ولتحقيق هذه الغاية ، فإن جهاز التحكم عن بعد الممتاز من سامسونج ، والذي يتميز بالثقل ولا يتم الضغط عليه ، يساعد كثيرًا. وكذلك الحال بالنسبة لوظيفة Alexa المدمجة - وهناك توافق مع مساعد Google لمتابعة "قريبًا".

أداء HD / SDR



حقًا ، إذا كان بإمكان Q950TS أن يبدو جيدًا في التعامل مع معيار الدقة المدقع نسبيًا ، فهو خالٍ من المنزل. بعد كل شيء ، فإن الندرة المطلقة لمحتوى 8K الأصلي تعني أن Samsung ستقضي معظم حياتها في ترقية الأشياء منخفضة المواصفات لتلائم دقة 7680 × 4320 القوية - وقرص Blu-ray مقاس 1920 × 1080 من Douglas Gordon و Phillipe Perreno Zidane: A 21st Century Portrait توفر ما يزيد قليلاً عن 2 مليون بكسل من المعلومات. وهو ما يترك Q950TS مع أكثر من 30 مليون بكسل متبقية لتعبئتها بالمعلومات.


ومع ذلك ، بفضل جهود سامسونج الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، إلى حد كبير ، فإن 75Q950TS قادرة على الرجوع إلى تكوين الصورة مقابل قاعدة بياناتها الضخمة من المعلومات. يمكن أن يكون لها بعد ذلك طعنة أكثر تعليماً في الارتقاء بالصورة لتناسب الدقة الهائلة أكثر مما كان ممكنًا من قبل.


هناك الكثير من ضوضاء الصورة في المواد الأصلية ، والتي لا تستطيع Samsung فعل الكثير حيالها. وفي أيدي 950TS ، لا يوجد ما تسميه يقينًا مطلقًا عندما يتعلق الأمر بتحديد حواف الأشياء أو تتبع حركة لاعب كرة القدم التي لا هوادة فيها - ولكن مع ذلك ، تقدم Samsung صورة مؤلفة ومقنعة بشكل لافت للنظر.


إنه يقوم بعمل جيد بشكل ملحوظ فيما يتعلق باسترجاع التفاصيل ووصف الأنسجة - فهو يجعل قميص ريال مدريد يبدو لامعًا وقابل للاحتراق كما نتذكره جميعًا. تكون التباينات قوية ، وتظل مستويات التفاصيل عالية حتى في أكثر المشاهد سطوعًا أو ظلمة. إن قدرة Samsung على الحفاظ على درجات اللون الأسود متباينة ودرجات اللون الأبيض نظيفة - حتى عندما تكون على الشاشة في وقت واحد - مثيرة للإعجاب على المستوى الأساسي إلى حد ما.


بشكل عام ، فإن الوضوح والثقة للكم الهائل من عمليات الترقية التي يتم إجراؤها هنا هو الأكثر إثارة للإعجاب. لا يوجد أي تشابك ، ولا تداخل ، والقليل جدًا من التحبب الذي يمكن تقديمه عند ترقية الأشياء عالية الدقة بواسطة بعض شاشات 4K - لذا فإن مظهر Samsung بدقة 8K يبدو متماسكًا أمرًا رائعًا.

أداء 4K / HDR



نظرًا لأداء Q950TS المثير للإعجاب للغاية مع المحتوى عالي الدقة ، فليس من المفاجئ أن تجد Q950TS يقوم بعمل مثالي عند رفع مستوى دقة 3840 × 2160 لدقة 4K Blu-ray من Mad Max: Fury Road. تتفوق الصورة حقًا على أي عدد من شاشات 4K الأصلية التي تحظى بتقدير جيد.


لا يوجد جانب من جوانب صناعة الصور لا يبدو أن سامسونج هذه تتفوق فيه. إنه يستدعي مستويات غير عادية من السطوع ، ويرسم من لوحة ألوان واسعة بشكل مذهل ، ويكشف عن مستويات غير لائقة تقريبًا من التفاصيل. على الرغم من الطبيعة المنمقة للغاية للفيلم وحركته التي لا هوادة فيها ، يتم التحكم في الحركة على الشاشة بقبضة من حديد. حتى أفتح درجات اللون الأبيض تقاوم التبييض ، بينما تحتفظ أعمق درجات الأسود بالتفاصيل.


تنبثق الصور المدعومة بتقنية HDR على القرص تمامًا من Q950TS - فالألوان الحمراء والبرتقالية الزائدة ، على وجه الخصوص ، قادرة على التعامل مع إعتام عدسة العين. لكن هذه ليست أداة غير حادة: يمكن التحكم في الإضاءة الخلفية للصفيف الكامل من Samsung (إجمالي 480 منطقة) وصولاً إلى منطقة فردية واحدة. لذا ، حتى عندما تنطلق الألوان الأكثر جرأة وسطوعًا من الشاشة ، تظل المناطق الداكنة في المشهد مظلمة بشكل مقنع. وفقط في أكثر الظروف صعوبة ، تجعل الإضاءة الخلفية وجودها محسوسًا.


لا تستطيع Samsung التخلص من أكبر مناطق اللون وأكثرها اتساقًا (والتي تميل في هذا الفيلم إلى أن تعني إما `` السماء '' أو `` الصحراء '') من ضجيج ضئيل في الصورة ، على الرغم من أنها تمثل المؤشر الصريح الوحيد لـ مدى صعوبة عمل محرك ترقية Q950TS.


من حيث التحكم والديناميكية والمصداقية المباشرة ، ستتلقى Q950TS بعض الضربات. وهو أيضًا أيضًا ، حيث يبدو أنه محكوم عليه بقضاء الغالبية العظمى من وقته في العمل على جعل صور 4K تصل إلى دقتها الأصلية.


أداء 8K

أوه ، بالطبع ، تبدو Samsung مذهلة عند عرض محتوى 8K الأصلي. ولكن ما لم تكن في وضع متميز للغاية ، فإن محتوى 8K الذي ستراه هو نفس محتوى 8K الذي يمكنني رؤيته: إلكترونيات جميلة تظهر لقطات رائعة من الزهور تفتح ، لقطات فخمة من مناظر المدينة ، لقطات مقربة لحيوانات جميلة ...


نعم ، كل شيء يبدو رائعا. كل ذلك ملون ، وعالي التباين ، ومفصل بشكل فاخر ... ولكن حتى يتوفر أي عنصر 8K مفيد على القرص أو عبر خدمة البث ، فلا ينبغي أن يحدث أي فرق في اتخاذ القرار عندما يتعلق الأمر بإخراج بطاقة الائتمان الخاصة بك (أو not) لـ Q950TS.


الصوت 



يجب أن يكون لديك بعض عمليات التفكير الفريدة الجارية إذا كنت تفكر في إنفاق ثروة صغيرة على تلفزيون جديد ولكن لا تضع ميزانية لنظام صوت مناسب لمرافقته. لكن سامسونج انتقلت مع ذلك إلى معالجة ما كان يوصف عمومًا بالصوت "المحزن" لطرازات 8K لعام 2019 ، من خلال نشر شيء تسميه "Object Tracking Sound +".


يعني هذا أساسًا مجموعة من ثمانية برامج تشغيل مكبرات صوت مرتبة في ما تصفه سامسونغ بأنه ترتيب "4.2.2". هذا يعني أن اثنين من السائقين متوسطي المدى يطلقون النار من أعلى الهيكل ، وزوجًا آخر من الوسطاء بالإضافة إلى وحدتين منخفضتي التردد تطلقان من الأسفل ، ومكبر الصوت على جانبي الإطار في منتصف الطريق تقريبًا. الفكرة هي فتح المجال الصوتي وتقديم درجة من تتبع الصوت لكل ما يحدث على الشاشة.


من بعض النواحي ، كان ناجحًا بشكل معقول. من المؤكد أن المحركات الثمانية وقوتها الإجمالية البالغة 70 واط تنتج صوتًا كبيرًا ومنفصلًا جيدًا - وهناك بلا شك درجة من تتبع الحركة جنبًا إلى جنب معها. لكن التوقيع الصوتي صعب للغاية ورقيق ، وغير مناسب لفخامة الصور المصاحبة له ، فهو مضحك تقريبًا.


abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads