ستتيح لك Apple أخيرًا إصلاح جهاز iPhone 13 أو iPhone 12 الخاص بك

 


إنه على وشك أن يصبح إصلاح iPhone 13 أو iPhone 12 أسهل قليلاً ، حيث ستتيح لك Apple قريبًا القيام بذلك بنفسك.

أعلنت الشركة أنها ستطلق إصلاح الخدمة الذاتية ، والذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الكتيبات والأجزاء الخاصة بإصلاحات iPhone. ستكون قادرًا على طلب الأجزاء من متجر Apple Self Service Repair عبر الإنترنت ، مع أكثر من 200 قطعة وأدوات معدة لتقديمها في البداية.


ستسمح هذه الأجزاء بإصلاح مشكلات iPhone الأكثر شيوعًا ، بما في ذلك العديد من تلك التي تؤثر على الشاشة والكاميرا والبطارية ، لكن الشركة تعد بتوسيع عدد الإصلاحات المدعومة بمرور الوقت.

يتم إطلاق هذه الخدمة الأولية في الولايات المتحدة في أوائل عام 2022 ، لكل من نطاقي iPhone 12 و iPhone 13 ، لكنها ستتوسع لتشمل بلدانًا أخرى على مدار العام ، بالإضافة إلى التوسع لتشمل إصلاحات أجهزة كمبيوتر Mac التي تتميز بشرائح M1.

تلاحظ Apple أيضًا أن العملاء الذين يعيدون أجزائهم المستعملة لإعادة التدوير سيحصلون على رصيد مقابل الأجزاء التي اشتروها لإجراء الإصلاح.

نعتقد أنه من المحتمل أن تتم إضافة أجهزة Apple الأخرى ، مثل أجهزة iPad ، وربما أجهزة iPhone الأقدم ، إلى الخدمة بمرور الوقت ، ولكن هذا لم يتضح بعد.


التحليل: لمجرد أنك تستطيع ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك



قد تكون هذه خدمة مفيدة حقًا لبعض عملاء Apple ، ولكن من المحتمل أن تكون الغالبية العظمى أفضل حالًا في إجراء الإصلاحات بالطريقة القديمة.


تؤكد Apple أن Self Service Repair مخصص للمستخدمين الفنيين الذين لديهم المعرفة والخبرة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية ، والتي ربما تفوق معظم مالكي iPhone.


بالإضافة إلى ذلك ، لا يبدو أن Apple تجعل إصلاح أجهزتها أمرًا سهلاً للغاية. في حين أن الوصول إلى الأجزاء والأدلة الرسمية سيساعد ، فقد منحه تفكيك iFixit لجهاز iPhone 13 Pro درجة قابلية للإصلاح تبلغ 5/10 فقط ، وتم منح كل طراز في نطاق iPhone 12 درجة 6/10. لذا من الأفضل ترك الإصلاحات للخبراء.


والخبر السار هو أنه لا يوجد نقص في هذه الأدوات ، حيث يتوفر أكثر من 5000 من مزودي الخدمة المعتمدين من Apple و 2800 من موفري الإصلاح المستقلين للمساعدة.


abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads