مراجعة هاتف Google Pixel 6



 يعد Google Pixel 6 أكبر تحديث لخط الهواتف الذكية لعملاق البحث منذ سنوات ، وبينما لا تعيد مجموعة شرائح Tensor الجديدة من Google اختراع العجلة تمامًا ، فإنها تمكن برنامج صور الهاتف من إنتاج بعض من أفضل الصور التي رأيناها من هاتف.

يعد Pixel 6 جهازًا أكثر تميزًا من سابقاته ، حيث يوفر تصميمًا أكثر أناقة وكاميرات أكثر قوة. والجدير بالذكر أنه يحزم مجموعة شرائح Tensor الجديدة من Google ، وهي أول سيليكون تصنعه الشركة.

ومع ذلك ، إذا كنت تتوقع قوة تنافس شرائح Bionic من السلسلة A من Apple في أجهزة iPhone ، فستصاب بخيبة أمل. Pixel 6 ليس بطيئًا ، لكن نتائجه المعيارية تضع قدرته على الأداء حول الهواتف غير النمطية مثل Samsung Galaxy Z Flip 3 وأقل حتى من Samsung Galaxy S20 FE.

هذا جيد بالنسبة لهاتف بسعر Pixel 6. يحتوي الهاتف أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت ، وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت ، وبطارية تبلغ 4612 مللي أمبير في الساعة ، والتي تدوم حوالي يوم واحد. تعد شاشة OLED مقاس 6.4 بوصة عالية الدقة (2400 × 1080) أكبر من الشاشات المصاحبة لمعظم العلامات التجارية ، ومع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز ، توفر تصفحًا أكثر سلاسة من الهواتف التي يصل أقصى ترددها إلى 60 هرتز - على الرغم من أن 90 هرتز هو بالفعل الحد الأدنى نتوقع الآن رؤيته على هاتف في فئة الأسعار المتوسطة المدى المتميزة لجهاز Pixel 6.


ومع ذلك ، ستكون كاميرات الهاتف هي التي من المرجح أن تكون أكثر حماسة لعشاق Pixel. تمنحنا Google أخيرًا مستشعرات بدقة أعلى ميجابكسل تستحق برنامجها المتميز للصور ، إلى جانب مجموعة شرائح Tensor التي تم ضبطها على خوارزميات صور Google. وهذا الضجيج يستحق: يلتقط Pixel 6 صورًا رائعة ، على جميع مستويات الإضاءة ، ويلتقط الفروق الدقيقة في اللون والظل ، بالإضافة إلى التقاط صور أكثر وضوحًا في الليل من أي هاتف آخر سبقه.


تتكون الكاميرتان الخلفيتان من مصور رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 114 درجة - تفتقر إلى أي تصوير بتقريب الصورة ، لذلك عليك الاكتفاء بالهاتف الذي يتم اقتصاصه باستخدام المستشعر الرئيسي إذا تريد تصوير أي شيء من مسافة بعيدة. إنه ليس خيبة أمل ، كما تفعل العديد من الهواتف الرئيسية الشيء نفسه ، ولكن الحصول على تقريب تقريب 4x هو أكبر سبب للترقية إلى Pixel 6 Pro.


الهاتف هو أول هاتف يتم إطلاقه مع Android 12 خارج الصندوق ، وهناك الكثير من الميزات الجديدة لاكتشافها. معظم هذه الترقيات تدريجية أو غير ملحوظة للغاية ، لكن بعضها ضخم.


يوجد في الجزء العلوي من القائمة تنسيق لوحة ألوان المادة الجديدة ، والذي يقوم بمزامنة عناصر واجهة المستخدم وأيقونات واجهة المستخدم لمطابقة سمة اللون المختارة. هذا مجرد كشط سطح التحديث. هناك بعض ميزات Android 12 المتوفرة فقط لأجهزة Pixel 6 التي تعمل بنظام Tensor و Google Pixel 6 Pro ، مثل الترجمة المباشرة للصوت ومن خلال Google Lens والتي يمكن إجراؤها أخيرًا على الجهاز - امتيازات ظرفية ، نعم ، لكنها قوية

نعم ، يتم إطلاق Pixel 6 مع شقيق أكبر ، لكن الشاشة الأكبر وسعة البطارية المعززة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ليست الأشياء الوحيدة التي تميز Pixel 6 Pro. تتميز شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة بدقة QHD Plus (3120 × 1440) ومعدل تحديث 120 هرتز ، وتأتي مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 512 جيجابايت من السعة التخزينية. تحتوي على كاميرا خلفية إضافية أيضًا: عدسة بيريسكوب المقربة التي توفر زوومًا بصريًا يصل إلى 4x.


يعد Pixel 6 Pro أغلى بكثير من الإصدار القياسي Pixel 6 ، مما يجعل الأخير قيمة جيدة بشكل لا يصدق بالنسبة لسعره. قوية بما فيه الكفاية ، مع بطارية تدوم أكثر بقليل من يوم كامل ، ولكن مع الكاميرات وبرامج الصور التي تفوق الهواتف الرئيسية الأخرى. قد لا يكون الهاتف الأكثر إثارة للإعجاب في السوق ، لكنه يضرب مكانًا رائعًا من حيث القدرة والمزيد من الامتيازات الفريدة مقابل سعره.

سعر وتاريخ إصدار Google Pixel 6

تم الكشف عن Google Pixel 6 في 19 أكتوبر إلى جانب Google Pixel 6 Pro ، وتم إصدار كل من هذه الهواتف الذكية في 25 أكتوبر.

تبدأ أسعار Google Pixel 6 من 599 دولارًا / 599 جنيهًا إسترلينيًا / 999 دولارًا أستراليًا لسعة تخزين 128 جيجابايت ، بينما تبدأ 256 جيجابايت من 699 دولارًا أمريكيًا / 1129 دولارًا أستراليًا. لم نكتشف بعد سعر البديل الأعلى في المملكة المتحدة.

سعر البداية هذا أقل من سعر إطلاق Google Pixel 5 ، والذي كان متاحًا في تكوين واحد فقط (ومجموعة شرائح رئيسية فرعية) مقابل 699 دولارًا / 599 جنيهًا إسترلينيًا / 999 دولارًا أستراليًا. يتم تسعير Pixel 6 بشكل ملحوظ أقل من الهواتف المنافسة في الطرف الأدنى من الطيف الرئيسي: تبدأ أسعار iPhone 13 القياسي من 799 دولارًا / 779 جنيهًا إسترلينيًا / 1349 دولارًا أستراليًا ، بينما سعر Samsung Galaxy S21 متطابق تقريبًا بسعر 799 دولارًا / 769 جنيهًا إسترلينيًا / أستراليًا. 1249 دولارًا.

يجب أن نكرر أن السعر أعلاه هو نقطة انطلاق ؛ قد يكون أعلى في منطقتك بسبب الإصدارات المختلفة التي تبيعها شركات النقل. في الولايات المتحدة ، تبيع Google نسختها الخاصة من Pixel 6 التي تحتوي فقط على sub-6 5G ، بينما تبيع Verizon و AT&T متغيرًا يدعم sub-6 و mmWave بسعر أعلى - 699 دولارًا و 739 دولارًا على التوالي.

على النقيض من ذلك مع Google Pixel 6 Pro ، الذي تبدأ أسعاره من 899 دولارًا أمريكيًا / 849 جنيهًا إسترلينيًا / 1299 دولارًا أستراليًا مقابل مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت ، ثم يرتفع بعد ذلك. ومع ذلك ، لا يزال هذا السعر أقل من سعر الهواتف الرائدة المنافسة. يأتي Samsung Galaxy S21 Plus بسعر 999 دولارًا / 949 جنيهًا إسترلينيًا / 1549 دولارًا أستراليًا ، بينما تبدأ أسعار iPhone 13 Pro Max من 1099 دولارًا / 1049 جنيهًا إسترلينيًا / 1849 دولارًا أستراليًا. بالمقارنة ، يبدو أن كلا الهاتفين الجديدين من Google يمثلان صفقات جيدة ، على الرغم من مراعاة أنهما ليسا قويين من الناحية الفنية.

يتوفر هاتف Pixel 6 بثلاثة ألوان ، مع نموذج تخزين 256 جيجابايت متوفر في Stormy Black (رمادي / أسود) و Sorta Seafoam (أزرق / أخضر) ، مع Kinda Coral (وردي / أحمر) متاح فقط في خيار التخزين 128 جيجابايت. لتجنب أي ارتباك ، اختارت بعض شركات النقل الأمريكية بيع اللونين السابقين فقط - أو Stormy Black فقط.

إذا كنت تريد إصدارًا بسعة 512 جيجابايت ، فلن تجد واحدًا لهاتف Pixel 6. يتوفر Pixel 6 Pro بهذه السعة التخزينية الكبيرة في الولايات المتحدة وأستراليا ، ولكن هذا يقتصر حتى على ألوان معينة.


يتميز هاتف Google Pixel 6 بمظهر جديد تم الكشف عنه رسميًا قبل أشهر من إطلاق الهواتف. ربما كان هذا هو استعداد الجمهور لإعادة التصميم الجذري على Google Pixel 5 الأكثر عمومية ، والذي يتميز بخلفية أحادية اللون مميزة فقط بواسطة مستشعر بصمة دقيق وكتلة كاميرا مربعة.

من ناحية أخرى ، فإن الجزء الخلفي من هاتف Pixel 6 الجديد ذو لونين مقسم بواسطة كتلة كاميرا أفقية تمتد على عرض الهاتف. إنه تصميم جريء ، بالتأكيد ، والمقارنات المزحة بجوردي لا فورج لستار تريك كثيرة. إنها بالتأكيد فريدة من نوعها ، ومن المحتمل أن تكون بمثابة كسر للصفقات لأولئك الذين يرغبون في الحصول على مجموعة كاميرات أكثر تواضعًا على هواتفهم. سيتطلب Pixel 6 بالتأكيد حالة فريدة نتيجة لذلك - ويشعر أنه ضروري.

تتضمن Google حافظة سيليكون Pixel 6 في العلبة ، مع مصدات إضافية أعلى وأسفل فجوة الكاميرا ، لضمان عدم خدش الزجاج بالسطح الذي تضع عليه الهاتف. لا نشعر بالثقة بشكل خاص من أنه سينجو من السقوط الذي أثر بشكل مباشر على الجزء الخلفي من الهاتف ؛ كما أننا لسنا متأكدين مما إذا كان الزجاج الموجود في الخلف من زجاج Gorilla Glass Victus الذي يحمي الواجهة أم لا.

ومع ذلك ، فقد احتفظنا بـ Pixel 6 في علبة Google الرسمية طوال فترة الاختبار ، وعلى الرغم من أنه لا يضيف الكثير من الوزن ، إلا أنه جعل الهاتف كبير الحجم بالفعل يبدو أكبر - وهو ما قد يكون مزعجًا لأولئك الذين يحبون الهواتف الأصغر حجمًا.

مع الجراب أو بدونه ، لن يتم وضع Pixel 6 بشكل مسطح على المكتب ، حيث يتسبب نتوء الكاميرا الكبير في ميل يشبه المنحدر.


ومع ذلك ، على عكس نطاقات Pixel 5 و iPhone 13 و Galaxy S21 ، فإن شريط الكاميرا ذي العرض الكامل في Pixel 6 يعني أن الهاتف لا يهتز على الشاشة. تستمر أحدث طرازات من كل من Apple و Samsung في رؤية كتل الكاميرا الخاصة بهم موضوعة في زاوية من الجهاز ، مما يؤدي إلى وضع غير متوازن عند وضع الهواتف على سطح مستو.

شيء آخر يؤثر عليه شريط الكاميرا هو وزن Pixel 6. يبلغ وزن الهاتف 207 جرامًا ، وهو أثقل من جهازي iPhone 13 و 13 Pro ، وكذلك Galaxy S21 و S21 Plus. التقطه وستجد أن Pixel 6 ثقيل من الأعلى ، ويتطلب قبضة قوية عند الإمساك به بيد واحدة لضمان سلامته. يعني التوازن والوزن وكتلة الكاميرا غير المستقرة التي تخرج من الخلف أن الهاتف أقل رشاقة من الهواتف الأخرى. قد تكون أبطأ في إخراجها من الجيب أو الحقيبة ، وتجدها في طريقها للخروج.

يحتوي Pixel 6 على خلفية زجاجية ، بدلاً من المعدن الملفوف حول الجزء الخلفي والجانبي من Pixel 5 ، لكن الهاتف الجديد يتمتع بلمسة نهائية غير لامعة مماثلة لإطاره المعدني ، مع مادة عالية الجودة لا تبدو رخيصة. يوجد كل من مفتاحي الطاقة ومستوى الصوت على طول الحافة اليمنى للهاتف ، مع سقوط الأخير بشكل جيد نسبيًا تحت الإبهام. سيكون زر الطاقة في متناول الأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة ، لكن وضعه ليس مروعًا.

تعني مقاومة الغبار والماء وفقًا لمعيار IP68 أن Pixel 6 يجب أن ينجو بسعادة أثناء رحلة إلى الشاطئ أو الغطس السريع في الحمام.

بشكل عام ، ليس Google Pixel 6 منحنيًا مثل هواتف سلسلة Pixel 4 و Pixel 5 ، مع حوافه المستقيمة وزواياها الأقل استدارة مما ينتج عنه مظهر لا يختلف تمامًا عن Sony Xperia 1 III. ومع ذلك ، يبدو أنه أوسع قليلاً ، مما قد يدفع المستخدمين إلى تحسسه عند التعامل مع الهاتف ؛ إنه غير مناسب حقًا للاستخدام بيد واحدة.

ومع ذلك ، فإن ما يتفوق فيه هو مشاهدة الوسائط - والاستماع إليها. لقد أحببنا مكبرات الصوت في Pixel 4 ، ونحن معجبون دائمًا بصوت Pixel 6 ، والذي يبدو متوازنًا بالتساوي بين الارتفاعات والانخفاضات. تحتوي الهواتف الأخرى على فتحات غير متساوية بين مكبرات الصوت المزدوجة (عادةً حول سماعة الأذن وبجوار منفذ الطاقة) ، مع تفضيل ثلاثة أضعاف أو جهير لأحدهما أو الآخر ؛ لكن هاتف Pixel 6 يبدو أكثر تناسقًا ، حيث يوفر مكبرا صوت به مزيجًا أكثر تناسقًا.

يساعد الوزن الزائد والتصميم الأقل رقة على إنشاء جمالية أكثر نضجًا تهدف Google على ما يبدو مع Pixel 6 ، مما يساعده على الظهور والشعور وكأنه منافس ممتاز حقيقي.

لا يوجد مقبس سماعة رأس هنا ، مما يجعل Pixel 6 متوافقًا مع Pixel 5 و Pixel 4 قبله. إذا كنت من محبي الاستماع السلكي ، فستحتاج إلى إبقاء أصابعك متقاطعة حتى يصل هاتف Pixel 6a بمنفذ مقاس 3.5 مم - قامت Google ، حتى الآن ، بإعادة هذا الاتصال لسلسلة هواتفها "a" الأرخص ثمناً.


شاشة  هاتف Google Pixel 6

شاشة OLED مقاس 6.4 بوصات من Pixel 6 هي أكبر شاشة مدرجة في هاتف Pixel ، باستثناء Pixel 6 Pro بشاشته مقاس 6.7 بوصة ، وتتصدر حتى 6.3 بوصة Google Pixel 4 XL من عام 2019.

دقة Full HD Plus 2400 x 1080 هنا (لذا ليست QHD) تعادل 441 بكسل لكل بوصة ، وهو ما يعادل الهواتف الأخرى حول السعر (وحتى مع بعض الخيارات الأعلى سعراً مثل Samsung Galaxy S21).

ولكن في المقارنات جنبًا إلى جنب بين Pixel 6 وشقيقه Pixel 6 Pro الأغلى ثمناً - والذي يحتوي على شاشة QHD (3120 × 1440) - لم نتمكن حقًا من تحديد اختلاف كبير في التفاصيل في مشاهدة وسائط متطابقة (فيديو YouTube بدقة 4K تحجيمها إلى دقة كل هاتف). في الواقع ، لم نتمكن من تمييز أي فرق إلا بعد أن وصلنا إلى بوصات من كلا الهاتفين ، وحتى في ذلك الوقت ، كان الحد الأدنى للغاية.

تميل الشاشة إلى مزيج أكثر حيوية من الألوان مقارنة بالهواتف المحمولة مثل iPhone 12 Pro - وهذا ليس فقط في اللوحة العامة أيضًا. عرضت شاشة OLED الخاصة بـ Pixel 6 تباينًا أكبر في الألوان المجاورة ، من الألوان الأكثر إشراقًا إلى درجات الألوان الداكنة ؛ أظهر التقييم جنبًا إلى جنب للتباين أن شاشة iPhone 12 Pro تتسطح أكثر من اللون معًا.

التحديث الكبير لشاشة Pixel 6 هو حجمها ، ولكن معدل التحديث الأسرع ، كما رأينا في سابقتها ، مرحب به أيضًا. إنها شاشة 90 هرتز ، مما يجعل التنقل في واجهة المستخدم وتصفح مواقع الويب أكثر سلاسة. في حين أن الاختلاف عن اللوحات السابقة أكثر طفيفًا مقارنة بمعدل التحديث البالغ 120 هرتز على شاشة Pixel 6 Pro ، فإن سعر Pixel 6 أقل من العديد من منافسيه 120 هرتز ، ومن المحتمل أن يكون 90 هرتز كافياً لمعظم المستخدمين. إنه بالتأكيد أفضل من التصفح الثابت على شاشة معدل تحديث 60 هرتز.

كاميرات  هاتف Google Pixel 6

لا يأتي هاتف Pixel 6 مزودًا بعدد أكبر من الكاميرات مقارنة بسابقه (سيتعين عليك الترقية إلى Pixel 6 Pro للحصول على كاميرا للتصوير عن بُعد) ، ولكن تمت ترقية المجموعة بكاميرات وبرامج عالية الدقة ، وهو ما تؤكده Google يتم تمكينه من خلال شرائح Tensor الخاصة به.

ومع ذلك ، فإن الدليل موجود في الصور - وسواءً ما تمت مقارنته بالصور الملتقطة على هاتف رائد مثل iPhone 12 Pro ، أو هواتف Google العام الماضي مثل Google Pixel 5a ، فإن Pixel 6 يلتقط صورًا أفضل. هناك المزيد من الفروق الدقيقة في اللون والظلال ، إلى جانب درجة حرارة أقرب إلى الواقع تعكس الظروف الحقيقية.

في الخلف ، يحتوي Pixel 6 على مطلق النار الرئيسي 50 ميجابكسل مع مجال رؤية 82 درجة وفتحة f / 1.85 ، ومستشعر عريض بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 114 درجة وفتحة f / 2.2.

يشتمل Pixel 6 أيضًا على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل ، في فتحة مثقبة في الجزء العلوي الأوسط من الشاشة ، والتي تحتوي على مجال رؤية يبلغ 84 درجة وفتحة عدسة f / 2.0.

لا يوجد تقريب بصري متاح هنا بعد ذلك ، كما هو الحال في طراز Pro ، ولكن "Super Res Zoom" في Pixel 6 يوفر تقريب رقمي 7x.

لاحظ أن الزوم الرقمي ليس جيدًا مثل البصري ، لأنه يقتطع في الصورة لتقربك بشكل مصطنع من الحدث ، مما يؤدي إلى فقدان بسيط في جودة الصورة. كما هو متوقع ، فإن إمكانيات التكبير في هاتف Pixel 6 محدودة. لا تتوقع الحصول على وضوح أكبر من تقريب 2x - لذلك ، اختر Pixel 6 Pro بدلاً من ذلك.

وضع الحركة الجديد عبارة عن حقيبة مختلطة. من الممكن تحقيق بعض الصور الممتعة من وضعيها الفرعيين ، وهما Action Pan و Long Exposure ، للصور التي تلتقط هدفًا ثابتًا بالحركة حوله وتشوش مسارات الضوء ، على التوالي. الأول أسهل في الانسحاب ، على الرغم من عدم وجود أي تعليمات حول كيفية القيام بذلك ؛ سيكون عليك معرفة ذلك بنفسك. بالنسبة للوضع الليلي ، يتحسن هاتف Pixel 6 عن سابقه هنا أيضًا ، مما ينتج عنه ضوضاء أقل بكثير عند إضاءة الصور ذات الإضاءة المنخفضة.


عينات الكاميرا
في حين أنه ليس من المستغرب أن يلتقط Google Pixel 6 صورًا رائعة نظرًا لمدى قدرة أسلافه على ذلك ، فإن خط Pixel كان يفعل العجائب بكاميرات 12 ميجابكسل لسنوات - وتساءلنا عما يمكن أن يفعله هاتف Google الجديد بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل و شرائح موتر.

الجواب: كثير. إليك بعض العينات - لاحظ الألوان الغنية المجاورة لبعضها البعض ، على عكس الهواتف الأخرى التي تعمل على تسوية بقع الألوان. لاحظ أيضًا كيف يتم التقاط السماء صافية ، والتي غالبًا ما تكون نقطة ضعف في كاميرات الهواتف الأخرى.

Maximum zoom

العدسة الرئيسية

Ultra-wide

zoom x2

وضع Portrait mode



وصورة غروب الشمس في الإضاءة المنخفضة - قارن بين الظلال في السحب وتدرج الألوان في الأفق في Pixel 6 (الصورة الأولى) مقارنة بنفس التفاصيل التي التقطها iPhone 12 Pro (الصورة الثانية) و Google Pixel 5a ( الصورة الثالثة) - يحتوي الأخير على نفس الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل ومجموعة شرائح Snapdragon 765G مثل الرائد السابق للشركة Google Pixel 5.
Pixel 6
Pixel 6

iPhone 12 Pro
iPhone 12 Pro

Google Pixel 5a
Google Pixel 5a

وها هو الوضع الليلي ، الذي يلتقط مقعد حديقة بدون إضاءة محيطة. بينما يتيح لك الهاتف التكبير والتصوير في الوضع الليلي ، فإننا نوصي بشدة بعدم القيام بذلك ، حيث كانت جميع اللقطات التي تحاول نفس الشيء ضبابية للغاية. لاحظ الفرق بين Pixel 6 (الصورة الأولى) والأوضاع الليلية لجهاز iPhone 12 Pro (الصورة الثانية) وحتى Google Pixel 5a (الصورة الثالثة) ، والتي تحتوي على قدر أكبر من التحبب:


Google Pixel 6
Google Pixel 6

iPhone 12 Pro
iPhone 12 Pro

Google Pixel 5a
Google Pixel 5a

فيما يتعلق بأوضاع الحركة الجديدة ، لم نتمكن من تشغيل الإعداد الفرعي Long Exposure ، لكننا استمتعنا مع Action Pan ، الذي يتيح لك شل حركة الهدف وتشويش العالم من حوله. إنه يعمل بشكل أفضل مع ركوب الدراجات أو الركض (الصور الأولى) - لقد كافحنا لالتقاط صورة لسيارة تدور حول موقف للسيارات (الصورة الثانية). بشكل مفيد ، يحفظ Pixel 6 أيضًا صورًا ثابتة للصورة غير الواضحة ، مما يجعل المقارنة والتباين رائعين هنا:

Motion blur
Motion blur
2
3
4


الأداء والمواصفات لهاتف Google Pixel 6

 كانت مواصفات Google Pixel 6 لغزًا كبيرًا آخر: ما مدى جودة مجموعة شرائح Tensor المصممة من Google؟ في حين أن المعايير لا ترى أن الهاتف يتفوق في الأداء على أي رائد رائد إلى حد كبير ، فإن الهاتف لديه طاقة كافية للعمل بسلاسة والتقاط صور رائعة.

المواصفات الرئيسية الأخرى لهاتف Pixel 6 محترمة ، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت للتخزين. كما لوحظ من قبل ، فإن الطراز 128 غيغابايت هو الوحيد الذي يأتي بلون Kind Coral.

أدى الجمع بين 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وشريحة Tensor إلى أن Pixel 6 يحقق متوسط ​​Geekbench 5 من 2837 - وهو أعلى بقليل من Samsung Galaxy Z Flip 3 عند 2801 ، وأقل من Samsung Galaxy S20 Plus عند 3034. لاحظ أن Pixel لم يسجل 6 Pro أعلى بشكل خاص عند 2895 ، مما يشير إلى أن مجموعة شرائح Tensor قد لا تصل إلى مستويات أداء الهواتف التي تعمل بنظام Snapdragon 888.

سواء كان ذلك مهمًا ، فهو سؤال آخر: مثل هواتف Samsung المذكورة أعلاه ، فإن Pixel 6 يتنقل من خلال التصفح ومشاهدة الوسائط والمهام الأخرى ، دون أي عوائق. هذه الدرجات أعلى أيضًا بشكل ملحوظ من Google Pixel 5 ، والتي ، مع مجموعة شرائح Snapdragon 765G ، حصلت على درجة Geekbench 5 من 1600.

يعمل Pixel 6 على تشغيل Android 12 خارج الصندوق ، مكتملًا مع Material You ومجموعة من الترقيات الأخرى. معظمها عبارة عن تحسينات لواجهة مستخدم Android ، مثل صفحة إعدادات الأمان الجديدة التي تجمع جميع مخاطر الأمان في قائمة تحقق مرمزة بالألوان سهلة الفهم. ومع ذلك ، فإن العديد من التحسينات الأخرى صغيرة ويصعب ملاحظتها ، مثل التعرف على الاتجاه بشكل أسرع عند التبديل بين الوضع الرأسي والأفقي عند تدوير الهاتف في وضع الكاميرا. بعبارة أخرى ، على الرغم من أنها قد لا تكون زلزالية ، إلا أنها تقدم الكثير من التحسينات في جودة الحياة.

عمر البطارية لهاتف Google Pixel 6


يمكننا على الأقل أن نشعر بالارتياح لأن Google على الأرجح لن تكرر خطأ إعاقة هواتفها الجديدة بعمر بطارية غير كافٍ. يتمتع Google Pixel 6 بسعة 4612 مللي أمبير في الساعة ، بزيادة من 4080 مللي أمبير في Pixel 5 في العام الماضي ، وأعلى بكثير من 2800 مللي أمبير في Pixel 4.

بينما توفر بطارية Pixel 6 Pro سعة أكبر مع بطارية 5000mAh ، فإن Pixel 6 يجعلها مريحة طوال يوم كامل من الاستخدام. تدعي Google أن الهاتف سيستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة ، والتي يمكن تمديدها إلى 48 ساعة بمساعدة وضع Extreme Battery Saver ، على الرغم من أننا نتوقع أقل من ذلك مع اختباراتنا.

يدعم Pixel 6 الشحن السريع حتى 30 وات - وبينما يتم تضمين كابل USB-C إلى USB-C في العلبة ، لا يوجد محول قابس. يبدو أن Google قد انضمت إلى صانعي الهواتف الآخرين في الحرب على النفايات الإلكترونية ، لذا ستحتاج إلى تحديد مصدر واحد بنفسك.

لقد تمكنا من إعادة شحن Pixel 6 إلى نسبة 47٪ محترمة في 30 دقيقة - يصل الهاتف إلى 30 واط كحد أقصى من الشحن عبر شاحن الشركة USB-C بقوة 30 واط ، وهي ميزة إضافية اختيارية يتعين عليك دفع ثمنها. أثناء الاختبار ، حققنا شحنًا يزيد قليلاً عن 80٪ في ساعة.

إنه ليس قريبًا من أسرع شحن رأيناه: على رأس قائمتنا هاتف Xiaomi 11T Pro ، والذي يمكن شحنه بالكامل في 17 دقيقة فقط عبر شاحن 120W. حتى الهواتف الرائدة الأخرى التي تعمل بنظام Android والتي تتمتع بشحن سريع أقل عبثية - حيث يدعم Asus ROG 5 الشحن بقدرة 60 وات ، ويمكن أن يصل OnePlus 9 إلى 65 وات - ستترك Pixel 6 في الغبار.

يدعم Pixel 6 أيضًا الشحن اللاسلكي (حتى 21 واط) ، مما يتيح لك وضع الجهاز على حصيرة الشحن دون الحاجة إلى البحث عن كابل. هذا مشابه لمعدلات الشحن اللاسلكي القصوى 10 واط و 15 واط النموذجية للهواتف الأخرى.

هل يجب عليك شراء Google Pixel 6؟



شرائه إذا ...

تريد هاتفًا قويًا بسعر معقول
Google Pixel 6 ليس أسرع هاتف في السوق ، ولكنه ليس أغلى هاتف ، ويمتد على وسيط سعيد.

تريد صورًا رائعة بأي مستوى إضاءة

يلتقط Pixel 6 صورًا رائعة بألوان واقعية في ضوء النهار الساطع أو في الليل.

تريد أحدث إصدار من Android على أسرع هاتف
حتى يتم طرح Pixel 7 ، يعد Pixel 6 هو أسرع هاتف سيحصل على أحدث إصدار من Android.

لا تشتريه إذا ...

تريد التقاط صور لأشياء بعيدة
نعم ، يلتقط Pixel 6 صورًا رائعة ، ولكن ليس للأهداف البعيدة. للتصوير بالتقريب ، اختر Pixel 6 Pro أو Samsung Galaxy S21 Ultra بدلاً من ذلك.

تريد هاتفًا صغيرًا
هاتف Pixel 6 ضخم بشاشة 6.4 بوصة. إذا كنت تريد Android صغيرًا ، فقد ترغب في اختيار Asus Zenfone 8 أو الانتقال إلى أنظمة التشغيل إلى iPhone 13 mini.

تريد هاتفًا يدوم لفترة أطول
يوفر Google Pixel 6 عمرًا مناسبًا للبطارية - ولكنه يستمر ليوم واحد على الأكثر. إذا كنت تريد جهازًا يأخذك إلى اليوم الثاني ، فاختر واحدًا بسعة أكبر ، مثل Asus ROG 5 مع بطارية 6000 مللي أمبير في الساعة.

abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads