Narzo : علامة تجارية جديدة تابعة لشركة ريلمي التابعة لشركة اوبو


انه حقا  فيلم Inception ، فيلم كريستوفر نولان الذي أخذنا في رحلة إلى حلم داخل حلم
هذا ما تبدو عليه استراتيجية “العلامة التجارية الفرعية” التي اعتمدتها العلامات التجارية للهواتف الذكية مؤخرًا.
قالت العلامة التجارية الفرعية ريلمي لشركة Oppo ، إنها ستطلق خطًا جديدًا من الهواتف يسمى Narzo في الهند.
على الرغم من أن الشركة لم تقدم تفاصيل حول ما يجب أن تتوقعه من هذا الخط الجديد من الهواتف ،
إلا أن موقع 91mobile أشارت إلى أن هذه هي حيلة الشركة للتعامل مع العلامات التجارية الفرعية لـ Xiaomi مثل Redmi و Poco وأخذ حصة جيدة من السوق الهندي الكبير.
من المحتمل أن تطلق الشركة هواتف أقل من 250 دولارًا للتنافس في الهند على الهواتف القليلة التكلفة
لأن هذا هو المكان الذي يوجد فيه التنافس الكبير في سوق الهواتف الذكية الهندية.





أول ظهور للعلامات التجارية الفرعية

بدأ جنون العلامة التجارية الفرعية بالكامل عندما كشفت شركة Xiaomi عن سلسلة Redmi من الهواتف ذات الميزانية المحدودة في عام 2013.
ثم كشفت منافستها الصينية Huawei عن سلسلة هواتف Honor.
الآن ، تعمل كلتا العلامتين الفرعيتين كشركات مستقلة ولكن باستخدام موارد المؤسسات الأم ،
بما في ذلك البحث والتطوير في الأجهزة والسوفتوير مثل واجهة المستخدم الخاصة بها.
في عام 2018 ، أطلقت Oppo علامة تجارية فرعية وهي Realme للمبيعات عبر الإنترنت فقط في الهند.
في وقت لاحق من ذلك العام ، انفصلت عن أوبو بإدارة جديدة.
يبدو Narzo وكأنه حيلة Realme للحصول على عدد أكبر من من المستخدمين في السوق للحصول على حصة أكبر في السوق.
بصراحة بعض العلامات التجارية الفرعية لا تجلب أي شيء جديد إلى السوق باستثناء الأسعار التنافسية. 
abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads