مراجعة موبايل هونر المميز Honor 10

مراجعة موبايل هونر المميز Honor 10

عقب فوز مؤسسة Honor فى صنع تليفونات بأفضل امكانيات مع أفضل أسعار مثل تليفون Honor 8 و Honor 9 يطل علينا ذلك العام تليفون Honor 10 والذي في النهاية نزل جمهورية مصر العربية على نحو رسمي من خلال وكيل هونر في جمهورية مصر العربية مؤسسة اتصال .

وصفه المستخدمون بالهاتف الخزعبلي و التليفون الذي غير مسبوق و قاتل الفلاج شيب حيث يأتى بشاشة بكمية 5.84 بوصة مع جودة 1080 * 2280 بيكسل و معالج Hisilicon Kirin 970 مع معالج رسوميات Mali G72 MP12 كما يتفوق بكاميرا خلفية مزدوجة بجودة 16+24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و كاميرا أمامية بجودة 24 ميجا بيكسل مع بطارية بسعة 3340 مللي أمبير و تجتمع هذه الامكانيات مع مجموعة فريدة من المستشعرات بداخل تليفون متميز و أنيق ولامع .

ننقاش بذلك النص تليفون Honor 10 بشكل مفصل مع الاشارة الى الغريم الأوحد له فى نفس الفئة السعرية للهاتف .


تم الاعلان عن التليفون في أيار 2018 .


تم انتاج التليفون لأجل البيع فى الاسواق في شهر مايو 2018 .
أبعاد التليفون 149.6*71.2*7.7 ملم .
وزن التليفون 153 جرام .
يدعم التليفون شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع بواسطة شريحة اتصال واحدة أو شريحتين اتصال من نوع nano .
شاشة التليفون تأتي بقياس 5.84 بوصة من نوع IPS LCD تعرض بدقة Full HD plus بجودة 1080 * 2280 بيكسل مع حراسة من جوريلا جلاس .
معالج التليفون يجيء من نوع Hisilicon Kirin 970 مع معالج رسوميات Mali G72 MP12 .
الذاكرة الداخلية 64 أو 128 جيجا بايت مع 4 أو 6 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية .
الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي مزدوجة بجودة 16 +24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع تصوير مقطع مرئي بجودة 2160 أو 1080 بيكسل .
كاميرا التليفون الأمامية تأتي بجودة 24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع تصوير مقطع مرئي بجودة 1080 بيكسل .
يدعم التليفون USB Type C .
يدعم التليفون وجود ميكروفون اضافي لإزالة الضوضاء .
متاح بالهاتف مستشعر بصمة الاصبع.
يبقى بالهاتف مستشعر الجيروسكوب و NFC ويدعم خاصية OTG .
بطارية التليفون تأتي بسعة 3400 مللي أمبير و تدعم تكنولوجيا الشحن السريع .
يدعم التليفون خاصية التعرف على الوجه Face recognition .
التليفون متاح في أماكن البيع والشراء بألوان الأزرق و الأخضر و الرمادي و الأسود .


مميزات موبايل هونر 10 :

يدعم التليفون حراسة خصوصية المستهلك من خلال دعم مستشعر بصمة الاصبع كما يدعم Face Unlock سريع ومميز .
متاح بالهاتف مستشعر الجيروسكوب حيث استعمال نظارات الواقع الافتراضي VR .
سعر التليفون فريد مضاهاة بالامكانيات .
بطارية التليفون تدعم الشحن السريع Super charge حيث يتم شحن نصف البطارية في 24 دقيقة لاغير.
شاشة التليفون تدعم طبقة حراسة مقابل الخدوش و الصدمات .
ألوان التليفون زيادة عن رائعة مميزة و لامعة مع تصميم حديث .
كاميرا التليفون الخلفية و الأمامية تعطى تأدية خرافي و متميز أى كانت الاضاءة المحيطة .
تدعم الكاميرا الخلفية الذكاء الاصطناعي AI .
يدعم التليفون مستشعر IR للتحكم بأجهزة البيت .
معالج التليفون يقدم تأدية فاخر .
بطارية التليفون تقدم تأدية جيد للغاية خاصة مع معالج موفر لطاقة بشكل ملحوظ .


خلل ونقائص تليفون Honor 10 :

التليفون لا يدعم تشغيل المزياع FM .
التليفون غير متاح به فرصة إضافة كارت ذاكرة خارجي .
الاطار المتواجد بشأن الكاميرا الخلفية بارز طفيفا عن جسد التليفون الأمر الذي يكون السبب فى تجريح الاطار لهذا يلزم استعمال الجراب المرفق بعلبة التليفون .
لا يدعم التليفون الشحن اللاسلكي .
لا يبقى فلاش فى الكاميرا الأمامية .
التليفون لا يدعم أى معمارية للحماية من الماء .
الكاميرا الخلفية تتطلب لوجود المثبت البصري OIS .

التصميم :


بألوان جميلة و مغايرة يطل علينا تليفون Honor 10 بتصميم متميز و أنيق و جميل مع لمسة انسيابية تضيف على التليفون احساس الفخامة مصنوع من الزجاج مع اطار معدني , ظهر التليفون يمتاز بكونه لامع حيث انه مصنوع من 15 طبقة من الزجاج .

أبعاد التليفون 149.6*71.2*7.7 ملم مع وزن 153جرام  , التليفون سلس الاستعمال باليد الواحدة كما يمتاز بالخفة خلال حمله .



تتضمن الأمام الأمامية للهاتف علي شاشة بقياس 5.84 بوصة أعلاها نجد الكاميرا الأمامية بجودة 24 ميجا بيكسل مع مستشعر القرب و سماعة المكالمات و لمبة الاشعارات و أسفلها نجد مستشعر بصمة الاصبع و الحديث هنا أن البصمة تحت زجاج التليفون غير بارزة و غير محسوسة و معينة بنقاط بيضاء .

علي المنحى اليمين للهاتف نجد زر التشغيل Power button لفتح و إغلاق التليفون و زر التحكم فى الصوت .

علي المنحى اليسار للهاتف نجد منفذ دخول شريحتى التواصل .

أعلى التليفون نجد الميكروفون الاضافي لازالة الضوضاء و مستشعر IR .

أدنى التليفون نجد منفذ 3.5 ملم لدخول سماعات الدماغ Headphones و منفذ كابل الشحن USB Type C و السماعة الخارجية و ميكروفون المكالمات .

يتضمن ظهر التليفون علي كاميرا خلفية مزدوجة بجودة 16+24 ميجا بيكسل مع فلاش أحادي LED فى أعلى يسار التليفون و فى الأدنى نجد شعار المؤسسة Honor .

ألوان التليفون المتوفرة في أماكن البيع والشراء الأزرق و الأسود و الأخضر و الرمادي  و تعتبر واحد من أسباب جلب المستهلكين للهاتف حيث تتغير الألوان وفق سخونة الضوء المحيطة بك حيث ألوان التليفون متغيرة فى ضوء الحجرة عن أشعة الشمس .

التليفون لا يدعم معمارية للحماية من الماء و الغبار و يتفوق تليفون Samsung A8 فى هذه النقطة حيث يدعم معمارية IP68 و هى الحراسة من الماء و الغبار لفترة 30 دقيقة و حتى عمق متر و نصف .

الشاشة والصوت :


يجيء تليفون Honor 10 بشاشة بقياس 5.84 بوصة تعرض 16 مليون لون بدقة Full HD plus مع جودة 1080 * 2280 بيكسل مع غزارة بيكسلات 432 بيكسل لكل بوصة بأبعاد 19:9 و نسبة سيطرة الشاشة 79.9% من التليفون مع حراسة من نوع Corning gorilla glass  مع Notch و التى أصبحت ملمح فى تليفونات 2018 و تَستطيع اخفاء ال notch من الشاشة من الاعدادات لتستمع بالمشاهدة full view .

تقدم الشاشة تأدية ممتاز و فريد مع أركان بصيرة دقيقة و سطوع عالى فى أشعة الشمس و تَستطيع تحويل سخونة الألوان ما بين وضعين Normal و vivid  و توفر الشاشة تجربة بصيرة متميزة لا غبار عليها ولو أنه كان من الأمثل أن تكون الشاشة من نوع سوبر أمولد لتكتمل منظومة حُسن الشاشة .



أما عن تليفون Samsung A8 تأتي الشاشة من نوع سوبر أمولد بمقدار 5.6 بوصة مع أبعاد 18.5:9 مع دقة و جودة مع غزارة بيكسلات 441 بيكسل لكل بوصة مع حراسة Corning gorilla glass  تقدم الشاشة تأدية ممتاز مع ألوان مشبعة و تَستطيع تبدل درجات ألوان الشاشة من الاعدادات .

اما عن الصوت في هونر 10 , فنقاء الصوت فاخر و بل فيما يتعلق لدرجة صعود الصوت متوسطة كما أن التليفون يدعم ميكروفون اضافي لإزالة الضوضاء الأمر الذي يحسن جودة الصوت في الالتحاق و المقطع المرئي .

الأداء :

معالج التليفون هو الأحدث من مؤسسة هواوي و هو المعالج الأساسى فى اصدارات المؤسسة في هواتفها الفلاج شيب و هو  Hisilicon Kirin 970 ثماني النواة ذو 10 نانو ميتر الأمر الذي يوفر فى استهلاك الطاقة و هو كذلك المعالج المتواجد في تليفون Huawei P20 Pro كما أن ذلك المعالج ينافس معالج Snapdragon 845  المتواجد بهاتف Samsung S9 و S9+ ولا ننسى ان تلك التليفونات ثمنها يتخطى 15 الف جنية !

يعمل معالج كيرين 970 بشدة تذبذب 4 * 2.4 جيجا هرتز cortex A73 و 4 * 1.8 جيجا هرتز cortex A53 مع معالج رسوميات و جرافيك Mali G72 MP12 .

التليفون متاح بثلاث اصدارات حيث ذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام أو 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية  و الأصدار المتوفر الأن في جمهورية مصر العربية بمساحة تخزين 128 جيجا مع 4 جيجا رام .

و التليفون غير متاح به احتمالية إضافة كارت ذاكرة خارجي .

في حين علي المنحى الاخر الذاكرة الداخلية في تليفون Samsung A8 تأتي 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية و تَستطيع مبالغة المنطقة الداخلية للهاتف بواسطة إضافة كارت ذاكرة خارجي يبلغ الى 256 جيجا بايت في منفذ مستقل .

سجل التليفون 213381 نقطة في امتحان لاختبار جدارة المعالج و قوة الأداء و التليفون يقدم تأدية ممتاز ذو سلاسة و قوة و سرعة فى الأداء بالرغم من ثقل واجهة التليفون الا أنها بذلك المعالج و ذلك الأداء تصبح خفيفة , لن تجابه أى مشكلات خلال التصفح و الانتقال بين التطبيقات و الألعاب الخفيفة والثقيلة .



في حين سجل Samsung A8 عدد 116643 نقطة بمعالج من نوع Exynos 7885 octa و يتفوق Honor 10 طبعا بفارق جلي فى الأداء .

لا تنسى تصفح الموبايل الأجدد في جمهورية مصر العربية : سعر و خصائص Oppo F7 Youth

الكاميرا :


الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة بجودة 16+24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع تصوير مقطع مرئي بجودة 2160 أو 1080 بيكسل أما عن كاميرا التليفون الأمامية تأتي بجودة 24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع تصوير مقطع مرئي بجودة 1080 بيكسل .



الخلفية :
الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي مزدوجة بجودة 16 +24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع تصوير مقطع مرئي بجودة 4K 2160 مع 30 لقطة في الثانية أو بجودة أو 1080 بيكسل مع 30 أو 60 لقطة في الثانية و كذلك 120 اطار فى الثانية للتصوير البطئ slow motion مع فلاش أحادي LED و خاصية التركيز التلقائي Phase detection autofocus مع gyro EIS أو كما يعلم بالمثبت الالكتروني للمحافظة على إستقرار المقطع المرئي نحو تصويره .

تَستطيع إضافة​ العلامة الجغرافية علي الصور مع خاصية الكشف عن الوجه و التركيز باللمس و التصوير بوضع البانوراما و HDR .

كاميرا فريدة بجودة رائعة مع تفاصيل جلية بشكل كبير سواء فى الاضاءة العالية أو حتى فى الاضاءة الليلية تعطى صور بجودة فريدة ايضاً مع وجود خاصية العزل Portrait mode و يمتاز بكونه فاخر و دقيق بلا أخطاء إلى حد ما كما أن الكاميرا تدعم الذكاء الاصطناعى AI و حيث تتعرف على ما يتم تصويره اذا كان نبات أو حيوان أو أفراد أو مبانى لتقوم بتهيئة الصورة المناسبة و تشبع الألوان لتخرج الصورة فى أفضل جودة و تَستطيع الغاء الذكاء الاصطناعى بالكاميرا AI Mode وفق رغبتك  و تعتبر الكاميرا  الأجود بدون غريم فى فئة ذلك التليفون و يتطلب التليفون الى وجود مثبت بصري OIS و كان وجوده معناه اكتمال كاميرا احترافية .

يبقى بالكاميرا الكثير من الوضاع المتغايرة مثل Artist mode و الذي تَستطيع من التصوير بأسلوب كارتونية و عمل صورة ثلاثية الأبعاد لوجه أى فرد و تركيبها على شخصيات حاضرة بالهاتف كما يبقى وضع ال Pro mode و الذي تَستطيع من التحكم بكل ما فى الكاميرا مثل ال shutter speed و فتحة العدسة و ال ISO .



أما عن الكاميرا الخلفية في تليفون Samsung A8 تأتي 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 مع خاصية الضبط التلقائي و فلاش أحادي و تصوير المقطع المرئي بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة في الثانية  تقدم جودة مميزة للغاية و لكنها تتطلب للمثبت البصري OIS .

الأمامية :
كاميرا التليفون الأمامية تأتي بجودة 24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع تصوير مقطع مرئي بجودة 1080 بيكسل .

كاميرا السيلفي هنا رائعة أى كانت الاضاءة المحيطة و تعطى صور متميزة كما أنها تدعم خاصية العزل Portrait  من خلال السوفت وير .
أما عن تليفون Samsung A8 تأتي الكاميرا الأمامية مزدوجة بجودة 16+8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 مع تصوير مقطع مرئي بجودة 1080 بيكسل   و تقدم تأدية فريد خصوصا فى العزل Portrait mode يُعد رائع  .

البطارية :


تأتي بطارية تليفون بسعة مع مساندة تكنولوجيا الشحن السريع Huawei Super charge حيث تقوم بشحن نصف البطارية في أثناء 24 دقيقة لاغير  و يتم شحن البطارية الى 90% فى ساعة واحدة و يتم شحن البطارية بالكامل فى ساعة و نصف و تصمد لفترة 5 الى7 ساعات Screen on و تصمد إلى حد ما طوال اليوم حيث استعمال شاق 15 الى 17 ساعة .

علي المنحى الاخر يجيء تليفون Samsung A8 ببطارية بسعة 3000  مللي أمبير  مع مساندة تكنولوجيا الشحن السريع و تصمد لفترة 24 ساعة في وضع التحدث علي شبكة الجيل الثالث و لفترة 66 ساعة في تشغيل الموسيقي حيث تصمد طوال اليوم إلى حد ما .

الشبكة و التواصل :

يدعم التليفون شبكات اتصال الجيل الثاني و الثالث و الرابع بواسطة شريحتين nano و تعمل بخاصية Dual stand by و تعمل شبكات الجيل الرابع على الشريحتين .

يدعم التليفون Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac مع Wi-Fi dual band و خاصية WiFi direct و فرصة تأسيس hotspot .

متاح بالهاتف بلوتوث 4.2 A2DP ,HD aptX ,LE .

يدعم التليفون مستشعر الجيروسكوب حيث استعمال نظارات الواقع الافتراضي VR و رؤية مقاطع مرئية 360 درجة .

متاح بالهاتف خاصية الOTG التي تمكنك من توصيل فلاشة الي التليفون و نقل المعلومات من و الي التليفون .

للأسف التليفون لا يدعم تشغيل المزياع FM .

متاح بالهاتف مجموعة من المستشعرات مثل السرعة و التقارب و البوصلة مع مساندة GPS .

يتفوق تليفون Samsung A8 في مساندة تشغيل المزياع FM و بلوتوث 5.0 .

نسق التشغيل و واجهة المستهلك :
يتم انتاج التليفون بنظام تشغيل أوريو 8.1 Oreo  مع الأمام الأحدث من Huawei و هى EMUI 8.0 .

يدعم التليفون خاصية split screen لتشغيل تطبيقين فى نفس الوقت كما يدعم خاصية Dual apps و التى تمكنك من تحميل نسختين من أى تنفيذ .



كما تدعم الأمام خاصية Eye comfort  و التى تعاون فى تطوير درجة اضاءة شاشة التليفون لتصبح العين مرتاحة باستمرار .

يدعم التليفون خاصية التعرف على الوجه Face recognition تَستطيع فتح التليفون بشكل سريع عظيمة بمجرد البصر الى التليفون حتي قبل التفكير فى استعمال البصمة .

متاح بالهاتف مستشعر بصمة الاصبع يعمل بالأشعة الفوق صوتية Ultrasonic هي ليست الأسرع بالتاكيد و لكنها تفتح التليفون حتى لو كانت يدك مبتلة بالماء كما أنها متنوعة المهمات حيث كبسة واحدة ترجع الى الوراء و كبسة مطولة تذهب الى HOME الشاشة الأساسية و سحب لليمين أو لليسار لفتح التطبيقات المتواجدة فى الخلفية Recent apps .

يبقى بالهاتف خاصية أخذ screenshot من خلال الضغط مرتين على الشاشة و تَستطيع تحويل دقة الشاشة الى HD+ اذا كنت ترغب في حماية وحفظ البطارية لوقت أطول و أيضا خاصية one hand لتصغير كمية الشاشة بواسطة السحب من الأيمن أو الأيسر لأسفل .

محتويات علبة التليفون :


تليفون Honor 10 .
كابل الشحن .
الشاحن .
كُتيب الإرشادات والتشغيل والضمان .
قطعة معدنية لفتح درج الشريحة .
سماعات أذن .
جراب للدفاع عن ظهر التليفون .

تقدير التليفون :

تليفون خرافي و فريد و يُعد هو الأجود ما بين فئة ال 8000 الى عشرة الآف جنيه مصري حيث يجمع صفات الفلاج شيب بثمن متميز , الهافت ملائم لمحبي الألعاب الثقيلة و أصحاب الاستعمال الشاق كما أن بطارية الموبايل تقدم تأدية جيد بشكل كبير و التليفون يجمع الكثير من أساليب حراسة الخصوصية كما أنه يقدم تأدية فاخر و رائع مع كاميرا ممتازة .

يُعد تليفون Honor 10 هو اختيارك الأمثل عندما يتعلق الامر رغبتك امتلاك تليفون فلاج شيب بثمن رخيص .


سعر موبايل Honor 10 :

للنسخة 128 جيجا بايت +4 جيجا بايت رام :
بمكان البيع والشراء المصري من 8080 الي 8199 جنيه مصري .
بمكان البيع والشراء السعودي 1698 ريال سعودى .
abdelhaliem fathy

طالب نظم المعلومات الادارية اعمل في مجال الinformation technology منذ 10 سنوات

إرسال تعليق

اترك تعليقا تشجيعا لنا

أحدث أقدم

Blog ads