في وقت سابق من هذا العام ، بدأ Instagram في تجربة إخفاء زر الاعجاب او (Like) على المشاركات ،
حيث لم يعد بإمكان متابعين الصفحة رؤية عدد الإعجابات على منشور معين.
جزء من سبب هذا التغيير هو مكافحة العلامات التجارية التي تضخّم المشاركة بشكل مصطنع ويحب الشراء للقيام بذلك.
وسعت الشركة الاختبار إلى مزيد من الأسواق ، مما يشير إلى أن الاختبارات الأولية أسفرت عن نتائج إيجابية.
الآن ، يبدو أن الشركة الأم Facebook بدأ اختبار هذه الميزة على التطبيق الخاص بها أيضًا.
حيث لم يعد بإمكان متابعين الصفحة رؤية عدد الإعجابات على منشور معين.
جزء من سبب هذا التغيير هو مكافحة العلامات التجارية التي تضخّم المشاركة بشكل مصطنع ويحب الشراء للقيام بذلك.
وسعت الشركة الاختبار إلى مزيد من الأسواق ، مما يشير إلى أن الاختبارات الأولية أسفرت عن نتائج إيجابية.
الآن ، يبدو أن الشركة الأم Facebook بدأ اختبار هذه الميزة على التطبيق الخاص بها أيضًا.
اكتشفها جين Jane Manchun Wong ، وهو شخص مشهور باكتشاف ميزات غير معلنة من خلال تطبيقات الهندسة العكسية ،
حيث سيتخلص تطبيق Facebook Android من عداد زر الإعجاب / رد الفعل لأي شخص آخر غير الملصق – على غرار طريقة عمله على Instagram.
هذا يعني أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على رؤية عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع منشور معين.
ومع ذلك ، لا يزال أسماء الأشخاص الذين قاموا بالاعجاب او الـ reactions سيكون متاحًا.
حيث سيتخلص تطبيق Facebook Android من عداد زر الإعجاب / رد الفعل لأي شخص آخر غير الملصق – على غرار طريقة عمله على Instagram.
هذا يعني أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على رؤية عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع منشور معين.
ومع ذلك ، لا يزال أسماء الأشخاص الذين قاموا بالاعجاب او الـ reactions سيكون متاحًا.
فيسبوك تختبر ازالة عداد زر الاعجاب من تطبيق فيسبوك كما ازالته من انستجرام
تطبيق Instagram أقر علنًا بوجود مثل هذا الاختبار ، ويبدو أن الميزة لا تزال في مراحلها المبكرة فيما يتعلق بتطبيق Facebook.
نظرًا لأن Instagram مملوك لـ Facebook ، فمن المنطقي أن إزالة تعدادات ردود الفعل قد تتحول إلى تطبيق Facebook أيضًا.
سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية قيام الشركة بالإبلاغ عن هذا التغيير، وكيف ستتفاعل الشركات والعلامات التجارية مع هذا.
نظرًا لأن Instagram مملوك لـ Facebook ، فمن المنطقي أن إزالة تعدادات ردود الفعل قد تتحول إلى تطبيق Facebook أيضًا.
سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية قيام الشركة بالإبلاغ عن هذا التغيير، وكيف ستتفاعل الشركات والعلامات التجارية مع هذا.